كتب- محمد أبو بكر:
قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: إن تطوير منطقة القاهرة الإسلامية يمثل أهمية ومن ضمنها تطوير مسجد السيدة نفيسة وقبلها مسجد الظاهر بيبرس.

وأضاف "هزاع" لمصراوي، أنه يوجد مزارات بالأماكن الإسلامية والأضرحة ومسجد الحاكم بأمر الله وغيرها والاهتمام بهذه المناطق وتأمينها سيثري من السياحة ولكن لنوعية معينة أو طوائف ودول معينة مصدرة لهذه النوعية.

وأوضح عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن السياحة الدينية على الجانب الآخر بالنسبة للعائلة المقدسة عندما سمح بابا الفاتيكان لهم بالحج في الـ25 موقع الذي تواجدت به العائلة المقدسة، والتوجه يكون لنوعية معينة من السياح في هذا النوع ويكون له تأثير إيجابي كبير في الدول المصدرة لهذه النوعية خاصة مع وجود طائفة البهرة بأكثر من دولة.

وآشار إلى أن كل دولة تدعم أو تطور المناطق الإسلامية تكون مصدرة للسياح بالنسبة لهذه المناطق، وإثراء هذا النوع من السياحة سيزيد في حل المشكلة بالعملة الصعبة خاصة مع تنوع المصادر السياحية المُختلفة.

ولفت إلى أن وضع خطة لتطوير السياحية الدينية بمثابة حجر الأساس في عملية التطوير لجذب السائح لتلك النوعية، وأنه يجب وضع برامج معينة متخصصة بشكل معين مع تسويق ذلك وشركات معينة ستسافر لتلك الدول وتتولي الأمر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حسام هزاع السياحة الدينية تنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين

كتب- محمد أبو بكر:

شكلت وزارة السياحة والآثار، غرفة عمليات من ممثلي الإدارة المركزية للشركات السياحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارًا من أول أمس الجمعة الموافق 14 يونيو وحتى اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

وبحسب بيان صادر عن "السياحة"، السبت، جاء ذلك؛ لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات ترد من السائحين الأجانب أو المواطنين المصريين خلال هذه الفترة، وتذليل أي عقبات قد تواجههم، ومتابعة حالة حجاج السياحة المصريين المتواجدين لأداء فريضة الحج في الأراضي السعودية، وطمأنة ذويهم في مصر.

كم يأتى ذلك؛ تأكيدًا على الدور الرقابي والتنظيمي الذي تقوم به الوزارة؛ لضبط منظومة العمل السياحى، وحرصها على التأكد من جودة الخدمات المقدمة حفاظًا على سلامة السائحين والمواطنين وحجاج السياحة.

ومن جانبها، أوضحت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، أنه يمكن التواصل مع غرفة العمليات من خلال رقم الهاتف / 01550008630 – 01550008633

وأضافت "سامي"، أنه تم توجيه ممثلى غرفة العمليات للعمل على سرعة بحث وحل الشكاوى التي ترد من السائحين والمواطنين، والتأكد من التزام جميع الشركات السياحية بتنفيذ جميع البرامج السياحية المُخطر بها.

ويتم استقبال جميع الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء أو من خلال ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654) والذي يعمل لتلقى كافة شكاوى ومقترحات زائري المقصد السياحي المصري من المصريين والسائحين، وذلك من منطلق حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والسائحين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • جبل جيس يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • “جبل جيس” يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • تقدم تنفيذ الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر
  • منع أصحاب تأشيرة الزيارة.. السياحة: تصعيد 90% من الحجاج إلى عرفات -(صور)
  • أسعار الحج في مصر من الأرخص على مستوى العالم.. رئيس «فنية الحج السياحي» يوضح
  • مفاجأة جديدة عن بطل واقعة صفعة عمرو دياب.. وإعلامية: "الهضبة بقى بتاع فئة معينة"
  • وزارة السياحة: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ
  • وزارة السياحة تدعو مؤسسات الإيواء السياحي إلى الإمتثال للتصريح الإلكتروني لليالي المبيت
  • تراجع الحجوزات السياحية الخارجية في الأردن