قال الكاتب محمد فتحي، إنَّ إعلانات زمان تكشف وترصد الحياة الاجتماعية والثقافية للمصريين خلال الحقبة التي طبعت ونشرت فيها، مستنداً إلى أشهر إعلانات الجرائد النادرة زمان، مثل «الزمبوك» وهو دواء عشبي جامع.

فتحي: الزمبوك علاج عشبي لتسكين الألم

وأضاف «فتحي» خلال استضافته ببرنامج «السفيرة عزيزة» المُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الزمبوك تم وصفه في الإعلان بأنه «هو الحل السحري» لعلاج العديد من الأمراض مثل البواسير والأمراض الجلدية ومكون من توليفات لمجموعة من الأعشاب أبرزها الكافور واستخدامه الأساسي في تخفيف الآلام.

أمير الشعراء أحمد شوقي روج لسجائر آمون لدعم الصناعة الوطنية

وتابع الكاتب محمد فتحي، «حتى أمير الشعراء أحمد شوقي روج لإحدى العلامات التجارية لـ السجائر عندما ظهر الإعلان لأول مرة تم نشره بمجلة الكواكب في سبتمبر 1932» بينما الشاعر أحمد شوقي مات في 14 أكتوبر من نفس العام أي ظهور الإعلان سبق شهر من وفاته وتعجب العديد من الناس لإقدام «شوقي» على هذا الأمر بينما من قراءة نص الإعلان يتضح دعمه للصناعة الوطنية وانتصاره لها فسجائر «آمون» صناعة وطنية لمحمود أفندي فهمي ومجموعة من خريجي التجارة العليا.

برنامج السفيرة عزيزة

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات؛ وهن: الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السجائر السفیرة عزیزة

إقرأ أيضاً:

فيلم خمس جولات يتصدر الأعلى مشاهدة في الوطن العربي على Yango play

تصدر فيلم فيلم خمس جولات “FIVE ROUNDS” للنجم ماجد المصري وبطولة آدم شرقاوي، نور النبوي، وعايدة الأيوبي، داليا شوقي، مصطفى درويش، مطرب الراب أرسينك، قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة في مصر والوطن العربي على منصة Yango play الرقمية بعد يومين من بدء عرض على المنصة.

 

 طرح فيلم خمس جولات على يانجو بلاي

 

وجاء طرح فيلم خمس جولات على  منصة يانجو بلاي، بعد مرور عدة أشهر على طرحه في دور العرض السينمائي، وتصدر القائمة وجاء بعده فيلم أبو نسب لمحمد أمام وفيلم أنف وثلاث عيون لظافر عابدين.

 

 

أبطال فيلم خمس جولات

ويضم فيلم خمس جولات مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين ومنهم، دم الشرقاوي، نور النبوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي،  داليا شوقي، مطرب الراب أرسينك، لطيفة فهمي، سالي رشاد سيناريو وحوار محمد عبدالمعطي، ملابس وديكور يحيى علام، موسيقى تصويرية أحمد عبد المنعم، مدير تصوير أحمد عبد العزيز، إعداد موسيقى محمد صقر، مؤثرات بصرية ياسر النجار، مهندس صوت إبراهيم عبد العزيز، قصة يحيى علام ومازن أشرف، وإخراج مازن أشرف

 قصة فيلم خمس جولات

وتدور أحداث فيلم خمس جولات حول رحلة تحديات شاب في ملحمة بطولية مليئة بالتحديات الدرامية المشوقة، كما يحكي أيضًا عن مغنيي الراب وتفاصيل الراب باتلز والصعوبات التي تواجه هؤلاء الشباب.


وكان حرص أبطال فيلم خمس جولات على مشاهدة الفيلم مع الجمهور في السينمات ضمن جولتهم بعد طرح العمل مؤخرًا، الجمهور العديد من الصور مع كل من الفنان ماجد المصري، وآدم شرقاوي، وداليا شوقي، ورافقهم المنتج يحيى علام.

 

سحب خمس جولات من السينما

قررت دور العرض السينمائية، سحب فيلم "خمس جولات" بطولة آدم الشرقاوي ونور النبوي من السينما المصرية وذلك بعد مرور 3 أسابيع على عرضه، حيث حقق إيرادات ضعيفة للغاية 580 ألف جنيه فقط في خلال أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • «رجعولى العيد»
  • مي سليم تواجه صعوبات بسبب قصة حب بمسلسل أمير العوامري مع هاني سلامة
  • ”اوصت بالتبرع باعضائها ”...الإعلان عن وفاة زوجة أمير سعودي بعد سقوطها من على ظهر خيل
  • فيلم خمس جولات يتصدر الأعلى مشاهدة في الوطن العربي على Yango play
  • إحالة 11 مؤثرًا إلى الجهات المختصة لمخالفتهم إعلانات جمع التبرعات
  • إحالة 11 مؤثرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى الجهات المختصة لمخالفتهم إعلانات جمع التبرعات
  • «الأسبوع» تكشف سبب بكاء مصطفى فتحي في مباراة بيراميدز وسموحة
  • بيراميدز يكتسح سموحة بثلاثية ويضمن المشاركة رسميًا في دوري أبطال إفريقيا
  • مؤجلات الجولة 11 بالدوري .. بيراميدز يتقدم على سموحة بثنائية في الشوط الأول
  • بيراميدز يتقدم على سموحة بثنائية في الشوط الأول بالدوري الممتاز «فيديو»