قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في تصريحات اليوم الخميس، إن فقدان الدولار لهيمنته وعرشه على الصعيد العالمي، سيكون أكبر من خسارة أي حرب، حسبما ذكرت قناة «العربية» في نبأ عاجل قبل قليل.

ترامب: أمريكا في مأزق

 وحذر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من أن فقدان الدولار الأمريكي لهيمنته، قد يضع الولايات المتحدة الأمريكية في مأزق.

 

أزمة الدولار الأمريكي

وأضاف «ترامب»، أن  فقدان الدولار الأمريكي، قد يدفع بالولايات المتحدة باتجاه «الجحيم».  ⁧‫

وقال الرئيس الأمريكي السابق، في مقابلة مع « FOX Business»، في وقت سابق، إن «ما يجري بخصوص الدولار الأمريكي كعملة احتياطية للعالم، أفدح من خسارة أي حرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب الرئيس الأمريكي أمريكا حرب الدولار الأمریکی

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع مع صعود الدولار بعد بيانات وظائف أميركية

وبحلول الساعة 0036 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط 4 سنتات إلى 79.58 و75.49 دولار للبرميل على الترتيب.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة كان أكثر من المتوقع في الشهر الماضي، مما دفع المستثمرين إلى تقليص توقعات خفض الفائدة وأدى إلى ارتفاع الدولار.

ويزيد صعود الدولار تكلفة شراء السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط لحائزي العملات الأخرى.

كما تعرض اليورو لضغوط، مما يعكس حالة الضبابية في منطقة اليورو، بعدما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في يونيو حزيران بعد خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي أمام حزب مارين لوبان المنتمي لليمين المتطرف.

وتركز الأسواق أيضا على اجتماعي الفدرالي الأميركي وبنك اليابان هذا الأسبوع. وتكبد خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي في الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من أن تؤدي خطة لتقليص تخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة أوبك+ بدءا من أكتوبر تشرين الأول ستضيف إلى زيادة المعروض العالمي.

وفي الشرق الأوسط، قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني إن هناك تقدما في المحادثات مع مسؤولي إقليم كردستان وممثلي الشركات العالمية العاملة هناك للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب النفط العراقي التركي الذي كان يمر عبره نحو 0.5% من إمدادات النفط العالمية.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • الآمال في زيادة الطلب خلال الصيف تدعم أسعار النفط
  • النفط يتراجع مع صـعود الدولار
  • الدولار وبيانات الوظائف الامريكية تقود النفط للمنطقة الحمراء
  • لليوم الثاني.. النفط يتراجع مع صعود الدولار
  • النفط يتراجع مع صعود الدولار بعد بيانات وظائف أميركية
  • ضابط أمريكي سابق يؤكد عدم قدرة واشنطن على إنقاذ كييف من حتمية خسارة النزاع