وجه الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، رسالة إلى جماهير فريقه، قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد المرتقبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بيب جوارديولا في تصريحاته اليوم قبل مواجهة نيوكاسل: "نأمل أن يكون الملعب ممتلئا، كونوا معنا أرجوكم لأننا لسنا في أفضل حال وخاصة في حالتنا السيئة.. من فضلكم ابقوا معنا لأننا نحتاج للضجيج والتشجيع.

"

وواصل: "بالطبع نحن مستعدون لمواجهة نيوكاسل.. سنواجه فريقا استثنائيا فريق مشارك في دوري أبطال أوروبا.. اختبار رائع."

وتابع: "نحتاج إلى هذا النوع من التحديات مثل مباراة نيوكاسل. نواجه صعوبات مع الإصابات التي لدينا، والتقويم.. .هذا هو التحدي الذي يتعين علينا أن نخطو خطوة إلى الأمام. نحن بحاجة لذلك".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مانشستر سيتي بيب جوارديولا جوارديولا غوارديولا بيب غوارديولا جوارديولا اليوم شاهد غوارديولا غوارديولا و محرز غوارديولا بايرن غوارديولا ميونخ غوارديولا سيتي غوارديولا محرز محرز و غوارديولا محرز غوارديولا

إقرأ أيضاً:

دور نشر عبرية: كتاب عالميون يرفضون التعامل معنا.. ودور غربية ترفض الأدب الإسرائيلي

قال موقع كالكاليست العبري، إنه في أعقاب الحرب على غزة، تزايد فرض الكتاب حول العالم منح حقوق ترجمة أعمالهم للناشرين الإسرائيليين.

ونقلت عن ليا بين، الناشرة والمحررة في دار بين للنشر، بأن ستة كتاب رفضوا بيع حقوق الترجمة لدار النشر، منهم اثنان معروفان؛ الكاتب الأيرلندي بول موراي، والكاتبة البريطانية من أصول هندية شينا باتيل.

وأشارت إلى أن هذه ربما تكون طريقتهم للتعبير عن رأيهم، مشيرة إلى أن المجال الثقافي لا يفترض أن يكون ساحة للمقاطعة، داعية الكتاب الرافضين إلى ترجمة أعمالهم، والتبرع بعوائدها للفلسطينيين إن أرادوا ذلك.



أما رئيس تحرير دار مودن للنشر، أورنيت كوهين باراك، فقال إن الكاتبة الأرجنتينية سالفا ألاميدا اعتذرت أيضا عن نشر روايتها "ليس نهرا" بالعبرية.

وتابع الموقع بأن المقاطعة الأدبية لإسرائيل كانت في البداية سرية، ولم تكن صريحة، ولكن الآن بدأت تصبح علنية.

وألغى صاحب دار النشر رحلة إلى معرض الكتاب في لندن في آذار/ مارس الماضي، وفي الغالب لن يزور معرض فرانكفورت في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أنه بصدد خسارة دار النشر إذا لم يجد كتبا ينشرها، قائلا: "سنغلق أبوابنا ببطء، لسوء الحظ هنالك أناس سيشعرون بالسعادة بعد أن نغلق".

على جانب آخر، هنالك مقاطعة أيضا من طرف الكاتبات اللاتي يكتبن الروايات الرومانسية والمثيرة، وهن في الغالب من غير المتعلمات أكاديميا، لكنهن خائفات من خسارة جماهيرهم خصوصا المتابعين على منصات التواصل، لا سيما تيك توك.



وبخصوص الكتابات الإسرائيلية، قال ناشرون إن أصبح من الصعب بيع الكتب الإسرائيلية في الخارج، وهذا أمر غير مسبوق، وإن هناك دور عرض أجنبية في إيطاليا، وألمانيا، وبولندا، لم تعد مهتمة بالكتب الأدبية الإسرائيلية.

وقالت وكيلة الأعمال الأدبية، ديبورا هاريس، إن الكتاب الأصغر سنا هم الذين ينظرون بعين الشك لما هو إسرائيلي، ويرون أنهم "تقدميون"، واصفة إياهم بأنهم "معادون لإسرائيل".

وعن البلدان الأصعب لترويج الأعمال الإسرائيلية، قالت هاريس إنها الولايات المتحدة بسبب تأثير الشبكات الاجتماعية، والطبعة الجديدة من الكتاب غير مهتمين بإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • ازدراء النساء لا يبنى أمماً متحضرة
  • دور نشر عبرية: كتاب عالميون يرفضون التعامل معنا.. ودور غربية ترفض الأدب الإسرائيلي
  • اليوم مواجهة قوية بين سلة الاتحاد والاهلى بدورى السوبر
  • جوارديولا يحسم موقفه من تدريب برشلونة
  • جوارديولا يصدم جماهير برشلونة: لن أعود مرة أخرى
  • عاجل.. جوارديولا يصدم برشلونة ويعلق على إقالة تشافي
  • جوارديولا يحسم جدل عودته لبرشلونة
  • جوارديولا يحسم الجدل بشأن عودته لتدريب برشلونة
  • السفير الروسي في القاهرة: نشعر بتضامن مصر معنا
  • مسئول عسكري إسرائيلي سابق: صفقة التبادل لصالحنا أكثر لأننا نواجه تهديدا وجوديا في الشمال