سكاي نيوز عربية:
2024-06-12@02:51:53 GMT

أميركا تحذر شركات الفضاء من التجسس الأجنبي

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

حذرت وكالات مكافحة التجسس الأميركية، الجمعة، صناعة الفضاء الأميركية طالبة منها توخي الحذر، من جهود أجهزة مخابرات أجنبية لسرقة البحوث ومعرفة الأسرار، في مسعى لتعزيز برامج بلادها في مجال الفضاء.

وقال مسؤول أميركي من مجال مكافحة التجسس لرويترز، "نتوقع ازدياد المخاطر تجاه هذه الصناعة الآخذة في النمو من الاقتصاد الأميركي"، مضيفا أن "الصين وروسيا من بين التهديدات المخابراتية الرئيسية لصناعة الفضاء الأميركية".

وأصدر مكتب التحقيقات الاتحادي والمركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس، ومكتب القوات الجوية الأميركية للتحقيقات الخاصة، بيانا من صفحتين يفيد بأن كيانات أجنبية غير محددة تشن هجمات إلكترونية، وتستخدم تقنيات مثل الاستثمار الاستراتيجي، من خلال مشروعات وعمليات استحواذ مشتركة بما يسمح لها بدخول صناعة الفضاء الأميركية.

يأتي ذلك ضمن أحدث محاولات من واشنطن لرفع الوعي، بشأن قضية أثارت غضب مسؤولي مكافحة التجسس منذ مدة طويلة، حتى صار لها أولوية أكبر، حيث تنفق صناعة الفضاء الأميركية مليارات الدولارات، من أجل تطوير صواريخ جديدة وتقنيات أخرى.

وحذر البيان أيضا الشركات، وطالبها بالحذر إزاء طلبات زيارة المنشآت ومحاولات جمع المعلومات السرية في أثناء انعقاد المؤتمرات.

كما ذكر أن الموظفين عرضة لخطر جهود توظيفهم خارج البلاد، أو للعمل بشكل استشاري وتلقي مبالغ مالية مقابل الإفصاح عن معلومات حصرية.

وحث البيان الشركات، على الاتصال بمكتب التحقيقات الاتحادي، أو مكتب القوات الجوية للتحقيقات الخاصة، في حالة وجود مخاوف تتعلق بالتعرض للاستهداف، وعلى تتبع "الحوادث غير المألوفة"، وتطوير برامج اكتشاف "التهديدات من الداخل" في إطار التحقق من الأفراد في الوظائف الحساسة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مكافحة التجسس الاقتصاد الأميركي الصين روسيا مكتب التحقيقات الاتحادي واشنطن المعلومات السرية أميركا الولايات المتحدة الصين روسيا شركات الفضاء مكافحة التجسس الاقتصاد الأميركي الصين روسيا مكتب التحقيقات الاتحادي واشنطن المعلومات السرية فضاء

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات المسلحة الروسية دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-27" و"سو-25" في مطاراتها.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان: "استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 107 مناطق".

وأوضح البيان، أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 45 مسيرة أوكرانية، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" وعشرة صواريخ من طراز "هيمارس".

وبحسب البيان، فإن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 135 عسكريًا ودبابة وخمس مركبات ومدفعين من طراز "ميستا-بي" و"إم 198".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

ودمرت القوات الروسية، خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًخاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

القوات الروسية تحرر بيرديتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية

القوات الروسية تشن ضربة جماعية على منشآت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يبارك تفكيك شبكة التجسس الخطيرة
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا ينهون إضرابا داعما لغزة بعد أمر محكمة
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • عقب حملة طالت موظفي المنظمات.. الحوثيون يعلنون عن القبض على شبكة "تجسس أمريكية إسرائيلية"
  • تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 
  • عاجل وردنا من صنعاء| الأجهزة الأمنية تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي كبير وغير مسبوق.. وتصدر هذا البيان
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • شبانة يكشف كواليس التحقيق مع رمضان صبحي بشأن المنشطات