ارتفع عدد المدن الإيطالية الكبرى التي أعلنت حالة تأهب قصوى بسبب ثالث موجة حارة في إيطاليا هذا الصيف من 3 إلى 8 مدن اليوم السبت.

وبحسب وكالة أنباء «أنسا» الإيطالية، فإن المدن التي أعلنت حالة التأهب القصوى حتى الأن هي العاصمة الإيطالية روما، وفلورنسا وبولونيا وبيروجيا وبريشيا وبولزانو ولاتينا وريتى.

وأوضحت أن هناك 6 مدن أخرى تناشد المواطنين فيها بتوخي الحذر وهي، جنوة وفيتربو وفيرونا وتريست وباليرمو وفروزينوني.

وقال خبراء الأرصاد في ايطاليا، إن «إعصار نيرو مازال مستمر ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة وهو ما يعادل تقريبًا أول موجتين حراريتين الشهر الماضي».

وتعتبر وزارة الصحة الإيطالية الإعصار تهديدا لجميع السكان وليس فقط الفئات الضعيفة مثل المرضى وكبار السن والأطفال، حيث عكفت وزارة الصحة الإيطالية خلال الأسابيع الماضية على تفعيل خط خاص بالمساعدة للمواطنين لطلب المساعدة والمشورة حول التعامل مع ارتفاع الحرارة.

وكان قد صرح خبراء الأرصاد الايطاليون في وقت سابق، بأن موجة الحر الأخيرة في إيطاليا الناجمة عن "إعصار نيرو" الأفريقي ستبقي البلاد في ظروف شديدة الحرارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع الحرارة ارتفاع الحرارة في إيطاليا ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. مصرع عجوز ونجلها بحريق منزل بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت حي الحواتم بدائرة مركز شرطه ثان الفيوم بمحافظة الفيوم، اليوم الجمعه، وقوع حادث مأساوي نتيجة نشوب حريق هائل في منزل بسبب ماس كهربائي بالدائرة الكهربائية للمنزل نتج بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مما أسفر ذلك عن مصرع عجوز ونجلها ، وتم نقل الجثتين إلى مشرحه مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة .
تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان الفيوم، يفيد بتلقيه بلاغا من شرطة النجدة يفيد وجود بلاغ من الأهالى بنشوب حريق في منزل مكون من طابق واحد بحي الحواتم ، والذي أسفر عن وفاة عجوز وتدعى" مصريه .م 80عاما ونجلها ويدعى" محمد .فتحي 49عاما .
 

وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، حيث تمت السيطرة على الحادث قبل امتداده المنازل المجاورة، وتم عمل التبريد خشية من اندلاع النيران مرة أخري، كما نقلت سيارت الإسعاف الجثتين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام .

وتبينّ من التحريات الأولية أنّ ماس كهربائى في الدائرة الكهربية بالمنزل تسبب في اشتعال الحريق، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع دراجة الحرارة ، وأنّ الحريق لم يكن بفعل فاعل، وعدم وجود أي شبهة جنائية في اشتعال الحريق، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • توزيع آيسكريم بالمجان على الحجاج في مشعر ⁧‫عرفات‬⁩ بسبب حرارة الجو ..فيديو
  • «مناخ الزراعة» يكشف عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • تحذيرات للحجاج من خطر التعرض للشمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • لحظة اشتعال سيارة ملاكي على طريق الفيوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. مصرع عجوز ونجلها بحريق منزل بالفيوم
  • تخفيض السرعة المقررة للقطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • الناتو يضع 300 ألف جندي في حالة تأهب قصوى
  • الناتو يكشف: 300 ألف جندي من قواتنا بحالة تأهب قصوى
  • "الناتو": أكثر من 300 ألف جندي من قوات أعضائنا في حالة تأهب قصوى
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة