الأسبوع:
2024-09-22@15:12:16 GMT

وزير الري يلتقي المبعوث الهولندي الخاص للمياه

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

وزير الري يلتقي المبعوث الهولندي الخاص للمياه

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بميكي فان جينكن المبعوث الهولندي الخاص للمياه المعين حديثا بحضور هينك أوفينك المبعوث السابق للمياه، على هامش مشاركته في الأسبوع العالمي للمياه في ستوكهولم.

أشاد الدكتور سويلم بتاريخ التعاون الطويل بين مصر وهولندا والذي يعود تاريخه إلى السبعينيات من القرن الماضى، والتنسيق المستمر بين البلدين فى العديد من المبادرات والمحافل الدولية مثل "إئتلاف الدلتاوات"، كما أشاد بنجاح مصر وهولندا خلال مؤتمر COP27 فى وضع المياه على رأس أجندة المناخ العالمية، مبديا حرص مصر على إستمرار هذا التنسيق خلال فعاليات مؤتمر COP28.

وأشار لعقد المجلس الإستشارى المصرى الهولندي على هامش إسبوع القاهرة السادس للمياه المقرر عقده فى نهاية شهر اكتوبر القادم، مع تنظيم زيارة ميدانية خاصة للوفد الهولندي على هامش إسبوع القاهرة لزيارة محطة الحمام لمعالجة مياه الصرف الزراعى ومشروع حماية الشواطئ بمحافظة كفر الشيخ المعتمد على تقنيات صديقة للبيئة.

كما توجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الهولندى للمشاركة في الجلسة رفيعة المستوى التى تنظمها مصر واليابان على هامش مؤتمر الاسبوع لعرض نتائج الحوار التفاعلى حول المياه والمناخ.

وتم خلال اللقاء استعراض أبرز ملفات التعاون القائم بين البلدين مثل مشروع التعاون المشترك للأبحاث التطبيقية (JCAR)، حيث أشار الدكتور سويلم لسعى الوزارة على إقامة شراكة علمية طويلة الأمد مع الجانب الهولندى، وتشكيل فريق عمل داخل المشروع للتحضير للمرحلة الثانية من المشروع.

كما يجرى الإعداد لدراسة فنية عن الاتزان البيئى فى البحيرات الشمالية، ودراسة عن التغذية بالرمال في 9 مواقع ساحلية بالدلتا لمواجهة تأثيرات تغير المناخ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الري هاني سويلم الأسبوع العالمي للمياه على هامش

إقرأ أيضاً:

"الوطنية للمياه المعدنية" تصدر بيانا حول "مياه الشرب غير الصالحة".. عاجل

مسقط - الرؤية
أعلنت الشركة الوطنية للمياه المعدنية أن المختبرات المستقلة قامت باعادة اختبار عينات المياه محل النقاش أظهرت نتائج مغايرة، حيث أظهرت تطابق مكونات تلك العيّنات مع معايير الصحة والسلامة لدول مجلس التعاون الخليجي وأظهرت تحديداً أن مستويات البرومات في تلك الشحنة هي ضمن المعايير المعتمدة في دول مجلس التعاون الخليجي خلافاً لما نُشر في وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت الشركة الوطنية للمياه المعدنية قد أشارت في وقت سابق إن سلامة وجودة منتجاتها تمثل "الأولوية القصوى للشركة"، وذلك بعد منشور صادر عن مركز سلامة وجودة الغذاء التابع لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، يُفيد بارتفاع مستويات البرومات في عدد من منتجات المياه بالشركة، وذلك من واقع عينات قدّمتها بلدية محافظة جنوب الشرقية.

وأضافت الشركة في بيان صحفي: "تود الشركة أن توضح للجميع أنها فور علمها بما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وإلى حين استلام تقرير رسمي من مركز سلامة وجودة الغذاء، فإنها بادرت بالتحقيق في الموضوع بشكل استباقي، وستعمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية لمعرفة الحقائق والتأكد منها، ومعالجة أي مخالفة للمعايير إن وُجِدَتْ وبأقصى سرعة مُمكِنة".

وأكدت الشركة أنها "تقوم بإجراء اختبارات الجودة بشكل منتظم؛ بما يتماشى مع معايير الجودة المتبعة في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الأربعين الماضية؛ حيث أظهرت نتائج الفحص باستمرار وجود مستويات البرومات ضمن المعايير الخليجية المعتمدة وآخرها التقرير الفني المعتمد من طرف مُستقل في شهر يوليو من هذا العام 2024، مما تود معه الشركة طمأنة جميع زبائنها الكرام، مؤكدة التزامها التام بالشفافية الكاملة وإحاطة الجميع بما سينتُج عنه التحقيق في هذا الموضوع من جميع جوانبه؛ لضمان استمرار سلامة وجودة منتجات الشركة من مياه الشرب".

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون
  • وزير التموين يلتقي وفدا من البنك الدولي لبحث وصول الدعم لمستحقيه
  • "الوطنية للمياه المعدنية" تصدر بيانا حول "مياه الشرب غير الصالحة".. عاجل
  • أمين التعاون الخليجي يلتقي وزير الخارجية الإيراني ويبحثان سبل التعاون
  •  وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الصحة يلتقي السفير المصري بالهند لبحث سبل التعاون المشترك
  • خلال زيارته للعاصمة واشنطن.. وزير الخارجية يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن
  • «بريللو»: المجتمع الدولي يراقب بقلق شديد التطورات العسكرية في مدينة الفاشر
  • وزير نفط الدبيبة يلتقي وزير الطاقة التركي لبحث التعاون في مجال الغاز