سودانايل:
2024-06-03@04:16:36 GMT

رسالة نارية في بريد المؤسسة العسكرية والمواطن‎

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

الحاضر يحدث الغايب ان سبب الخراب والتدمير للسودان منذ ٥٦ تتحمل وزره المؤسسة العسكرية نفسها بتفوقها علي نفسها في ترك مهامها الاساسية العظيمةمن خدمة المواطن وتعزيز التحول الديمقراطي والنظام والقيم الديمقراطية وانخراطهافي الحكم والسياسة والمناورات السياسية بل ورغبة قادتها وطموحهم في تنظيمالفلول والارادلة وصحفيي الدفع المقدم حولهم للاستفراد واقامة حكم عسكريدكتاتوري كل وقت وحين .

الحرب التي نعيشها الان حجة دامغة ودليل لا يمكن
‎انكاره او حجبه

حجة استمالة المدنيين للعسكريين داحضة لان المؤسسة ذات القيم الراسخة لا تنقاد لزيغ وغواية او جهل وضلال.

كان بالامكان ان تصحح المؤسسة العسكرية نفسها بنفسها مثلا بتصحيح خطيئةانقلاب البشير ولكن قادتها غلبتهم شقوتهم فاستحسنوا الحكم والسلطة و السلطةسمحة ولكنها بدون قيود النظام الديمقراطي تستحيل الي مفرمة ومهلكة ومفسدةللقادة وللشعوب علي سواء. عرف هذه الحكمة العالم من حولنا وكلنا نردد السلطةالمطلقة مفسدة مطلقة.
والسلطة بدون قيود تتحول لسلاح فتاك خطره يصيب الجميع. وهانحن نجني حنظلاثمار طموحات قادة المؤسسة العسكرية فبعد ان صنعوا حميدتي من لا شئ هاهميقاتلونه من اجل السلطة ونحن الضحايا فدمروا كل شئ كل شئ.

‎سنعبر وننتصر عندما تنجب المؤسسة العسكرية قادة ورجالا يفخرون باداء وظائفهمفي خدمة الوطن قابضون علي جمر حماية التحول الديمقراطي والنظام الديمقراطيغير مبالين باغواء المغوين ووسوسة المنتفعين حتي يبلغ الشعب مرافئ الاستقرارالاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

شريف محمد شريف علي
٢١/٨/٢٠٢٣

sshereef2014@gmail.com
////////////////////  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: المؤسسة العسکریة

إقرأ أيضاً:

بعد افتتاح معملها.. 5 فوائد لمشروع اللوحات المرورية الجديدة تتقاسمها الدولة والمواطن

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن النيابية النائب ياسر إسكندر، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، بأن معمل اللوحات المرورية الجديد ستكون له 5 فوائد وايجابيات متنوعة للدولة والمواطن.

وقال إسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "توحيد لوحات المرورية وفق سياق ثابت وواضح وبمواصفات دولية خيار أمني بالمقام الأول وتنظيمي أيضاً، من خلال ما يوفره من قاعدة بيانات تعتمد البرامج الحديثة في كشف العائدية وبقية المعلومات الأخرى عن كل مركبة".

وأضاف أن "افتتاح معمل اللوحات المرورية الجديد في بغداد خطوة ندعمها ونرى بانها ستعالج 5 سلبيات ابرزها اختلاف اللوحات ودفعها الى اتجاه موحد بالإضافة الى انها ستتيح لصاحب المركبة قيادتها خارج حدود البلاد ناهيك عن ما تتضمنه من قاعدة بيانات مهمة، بالإضافة الى الانتقال الى الإدارة الإلكترونية في حسم كل الأمور المتعلقة بالمرور".

وأشار الى ان "كل مناطق البلاد ستكون مشمولة باللوحات المرورية الجديدة من خلال خارطة طريق ستعلن عنها دوائر المرور في المحافظات".

وافتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم السبت، معمل انتاج وطباعة اللوحات المرورية "الإنكليزية" الموحدة، والتي تستعيض عن كتابة اسم المحافظات بإعطاء رمز رقم، فيما أعلنت وزارة الداخلية البدء باستبدال اللوحات المرورية ابتداء من يوم غد الاحد.

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يوجه رسالة نارية لـ إبراهيم سعيد.. وميدو يرد: "شيكابالا أسطورة"
  • خالد الغندور يوجه رسالة نارية لـ إبراهيم سعيد
  • إفريقيا والنظام المالى
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • بعد افتتاح معملها.. 5 فوائد لمشروع اللوحات المرورية الجديدة تتقاسمها الدولة والمواطن
  • مؤسسة مرسال: نقدم خدمات الدعم النفسي للنازحين ومصابي الحروب في مصر
  • «مرسال»: نقدم الدعم النفسي لمصابي الحروب المتواجدين بمصر 
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ناقش مع نظيره الأوكراني دعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد المواقع العسكرية الروسية على الحدود
  • رسالة حوثية نارية: صواريخ حوثية تثير الرعب في محافظة جنوبية
  • مكاتب بريد القليوبية تعمل يومي الجمعة والسبت لصرف المعاشات.. تعرف عليها