سجل المهاجم الدولي رحيم ستيرلينج ثنائية ليقود تشيلسي إلى فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه لوتون 3-0، ضمن افتتاح منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدأ النادي اللندني المثقل بالعديد من الإصابات في صفوف لاعبين من الصف الأول موسمه ببطء بتعادله مع ليفربول وخسارته أمام وست هام 3-1 الاسبوع الماضي، قبل أن ينتفض بهدفي ستيرلينج (17 و68) وآخر للوافد الجديد السنغالي نيكولاس جاسكون (75).

وحقق تشيلسي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر فوزه الأول على أرضه في الدوري منذ أوائل مارس الماضي.

ويعاني البلوز من العديد من الإصابات على غرار الوافد الجديد الفرنسي كريستوفر نكونكو والألباني أرماندو برويا والأوكراني ميخايلو مودريك وكارني شوكويميكا الذي أصيب خلال الخسارة ضد وست هام.

ويجد المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو نفسه أمام احتمال التعاقد مع مهاجم جديد قبل إقفال سوق الانتقالات في الأوّل من سبتمبر المقبل.

وأجرى بوكيتينو تغييرًا واحدًا على التشكيلة التي بدأت أمام وست هام مشركًا الوافد الجديد مويزس كايسيدو أساسيًا على حساب شوكويميكا الذي خضع لعملية جراحية في الركبة من المتوقع أن تبعده ستة أسابيع، علمًا أن الإكوادوري لم يحقق بداية مثالية عندما دخل بديلا الأسبوع الماضي وتسبب بركلة جزاء.

وافتتح ستيرلينج التسجيل بهدف فردي رائع عندما توغل عن الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة مراوغًا عدة لاعبين قبل أن يسدد كرة زاحفة في الزاوية إلى يمين الحارس (17).

وأضاف الدولي الانجليزي الثاني عندما وصلته عرضية من الفرنسي مالو جوتزو على باب المرمى تابعها في الشباك (68).

ولعب ستيرلينج هذه المرة دور الممرر بعد أن وصلته كرة رائعة فوق المدافعين من الأرجنتيني إنسو فرنانديس إلى مشارف المنطقة على الجهة اليمنى مررها سريعة إلى داخلها نحو جاكسون الذي تابعها من مسافة قريبة مفتتحًا رصيده بعد وصوله من فياريال الاسباني هذا الصيف (75).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ستيفان تاركوفيتش: نسعى لتحقيق الفوز بعيدا عن نتيجة المباراة الأخرى

استهل مدرب منتخب قرغيزستان ستيفان تاركوفيتش حديثه في المؤتمر الصحفي بتقديم التهنئة لمنتخبنا الوطني بعد ضمان التأهل للمرحلة الثاني من التصفيات، وأشار إلى أن المنتخبان يعرفان سلبيات بعضهما، وتوقع تاركوفيتش بأن تكون المواجهة قوية، مبينا أن منتخب قرغيزستان في وضع يسمح له الصعود وإسعاد جماهيره، وأشار إلى أن هدفهم الأسمى هو التأهل للدور الثاني ولذلك سيبذل الفريق جهدا مضاعفا، حيث أكد أن فريقه قدم مباراة قوية أمام ماليزيا في الجولة الماضية، مشيرا إلى أن المباراة ستكون مصيرية من أجل تحقيق حلم التأهل من المجموعة، وأضاف: جميع اللاعبين جاهزون لخوض اللقاء ولا تهمني نتيجة المباراة التي ستجمع ماليزيا والصين تايبيه، حيث سنسعى لتحقيق الفوز في المباراة وسيكون تركيزنا على المباراة فقط.

أما اللاعب جيشين فاليري لاعب منتخب قرغيزستان فقال: نتوقع أن نخوض مباراة صعبة بسبب حالة الطقس، لكنه أشار إلى أن المباراة ستحفل بالمتعة والجمالية للجماهير، وأكد أن المباراة ستحفل بالندية بين المنتخبين، وبغض النظر عن حالة الطقس الحار والرطوبة في سلطنة عمان وتعود لاعبي منتخبنا على الأجواء إلا أنه وزملاءه اللاعبين سيخوضون لقاء كبيرا ومهما لأن هدفهم هو الصعود للدور الثاني بغض النظر عن الأجواء المحيطة باللقاء وعوامل أخرى مثل خوضهم المباراة خارج أرضهم وبعيدا عن جماهيرهم، مبينا أن فريقه سيسعى للظفر بالنقاط الثلاث التي ستضمن له الحصول على البطاقة الثانية التي تؤمن له الوصول للمرحلة الثانية من التصفيات المشتركة.

وقاد ستيفان تاركوفيتش منتخب بلاه في 22 مباراة دولية كمدرب أول بعد أن عمل في الاتحاد السلوفاكي قبل ذلك لعدة سنوات، وقاده في 18 مباراة رسمية منها 10 مباريات في تصفيات مونديال 2022 و4 مباريات بدوري الأمم وثلاث مباريات في بطولة أمم أوروبا، حيث خسر من السويد وإسبانيا وفاز على بولندا، وبدأ مهمته في أبريل من عام 2023 مع قرغيزستان بدلا من الروسي ألكسندر كريستينين والذي أمضى 9 سنوات كاملة مع المنتخب.

مقالات مشابهة

  • لاتسيو يدخل الموسم الجديد بطموحات «الستيني»
  • اليوم.. مدبولي يشارك بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بالعاصمة الإدارية
  • فراس البريكان يقود تشكيل السعودية المتوقع أمام الأردن
  • فوز النيذرلاندي فيرستابن بالمركز الأول في بطولة العالم للفورمولا 1 للعام الثالث تواليًا
  • ستيفان تاركوفيتش: نسعى لتحقيق الفوز بعيدا عن نتيجة المباراة الأخرى
  • كاسترو يكشف عن موقف لابورت مع النصر
  • العراق وفيتنام يتجهزان لمواجهة حاسمة في ملعب جذع النخلة
  • فاروق جعفر: لا يجوز الحديث عن إلغاء الدوري مطلقًا.. ولا بديل عن الفوز أمام غينيا بيساو لحسم التأهل
  • فاروق جعفر: لا بديل عن الفوز أمام غينيا بيساو
  • فاروق جعفر: لا يجوز الحديث عن إلغاء الدوري.. ولا بديل عن الفوز أمام غينيا بيساو