قالت النائية ألفت المنزلاوي، عضو مجلس النواب، إن مصر تحتفل هذا العام بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وهو يوم العزة والكرامة، حيث انطلق الجيش المصري ليتحدى المستحيل ويقهره.

برلمانية: مصر حافظت على مكتسبات انتصار أكتوبر 

وأضافت «المنزلاوي»، أن يوم السادس من أكتوبر الذي حققت مصر فيه معجزة العبور كان مقدرا له أن يظل خالدًا، ليس فقط في وجدان مصر وشعبها، وإنما في ضمير الأمة العربية بأسرها وشعوب العالم المحبة للسلام، فمصر لم تحارب فقط دفاعًا عن أرضها، وإنما من أجل تحقيق السلام وهو ما نجحت فيه وحافظت على مكتسباته.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن نصر أكتوبر ونحن في ذكراه الخمسين يستحق التخليد إلى الأبد لتعيشيه كل الأجيال القادمة، فلتكن الذكرى الخمسين هذا العام مليئة بالأفكار والتكريمات خارج الصندوق، كما فعل كل من خطط لهذه الحرب الخالدة، وكانت أفكارهم إبداعية من توقيت الحرب الساعة الثانية ظهرا، وهو التوقيت الذي لم يحدث في أى حرب سابقة، فكانت الحروب دائما تبدأ مع أول ضوء للنهار، ثم إبداع أكثر عندما استخدم جيشنا الباسل  خراطيم المياه في القضاء على خط  بارليف.

ولفتت النائبة إلى الإبداع السياسي والتكتيكي في هذه الحرب، فكان قبول وقف إطلاق النار والدخول في مرحلة مفاوضات طويلة استردت من خلالها مصر كامل الأرض وبدت أمام العالم كله أنه مؤيدة للسلام وحريصة عليه، وأنها لا تبغي حربا ولا دماءً، إنما تحرير الارض الذي يبدأ بإظهار القوة العسكرية وينتهى ببراعة التفاوض واللقاءات القمية والتصريحات المتوازنة.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر حرب أكتوبر أكتوبر مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق بالناتو: الاتحاد الأوروبي لن يكون له دور في وقف الحرب بغزة

قال نيكولاس ويليامز، المسؤول السابق في حلف الناتو، إنه لا يعتقد أن أوروبا واتحادها، أن يكون لهم أي تأثير إيجابي على إسرائيل لوقف الحرب الدائرة، أو الحث على وقف إطلاق النار على الأقل، موضحًا أن ما يمكن للاتحاد الأوروبي أن يفعله بعد انتهاء كل التوترات في المنطقة، أن يلعب دورًا فاعلًا وجزء مفيد فيما يخص المساعدات الإنسانية والتنمية وإعادة الإعمار.

عاجل.. تشكيل الهلال الرسمي أمام الاتحاد في دوري روشن السعودي الأهلي ينهي الشوط الأول متقدما على جورماهيا الكيني بهدف نظيف

 وأضاف “ويليامز” خلال مداخلة ببرنامج عن قرب الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”، أن الاتحاد الأوروبي خصص ما يقرب من 4 مليارات يورو منذ عام 2000 لمساعدة الفلسطينيين، ولكن ليس لديه أي دور لوقف الحرب، أو التأثير على إسرائيل لوقف إطلاق النار، لكن الدور الإيجابي سيأتي بعد انتهاء الصراع.

وأوضح المسؤول السابق في حلف الناتو، أن الاتحاد الأوروبي منقسم فيما بينه حيث أن دول الاتحاد لديها معتقدات مختلفة بما يتعلق بإنشاء الدولة الفلسطينية، والصراع ضد إسرائيل، وهناك فوارق في الرؤى، مشددا إلى أنه في الوقت الراهن هناك حاجة إلى توحيد الجهود داخل الاتحاد للحد من هذه الانقسامات ولا بد من دعم وحدة وسيادة الدول في العموم.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق بالناتو: الاتحاد الأوروبي لن يكون له دور في وقف الحرب بغزة
  • في اليوم الدولي للسلام.. مواطنون حول العالم يوجهون رسالة سلام (شاهد)
  • رسائل أمل من مواطنين في يوم السلام العالمي عبر «القاهرة الإخبارية».. غزة في المقدمة
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم الدولي للسلام
  • مليشيا الكهنوت تختطف سادس قيادي مؤتمري بسبب الاحتفال بذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
  • بتهمة الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر .. الحوثيون يعتقلون العشرات بينهم عقال حارات في مدينة إب
  • بعد تفجير أجهزة الإتّصالات... هل يكون ردّ حزب الله إعلان حربٍ؟
  • أحمد عمر هاشم: الاحتفال بذكرى مولد النبي خير رد على من أنكروه علينا
  • مسؤولون وشخصيات لـ”الثورة نت”:الاحتفال اليمني الكبير بذكرى مولد النور تعبيراً عن الارتباط والولاء للرسول الأعظم
  • "ثقافة مطروح" تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. صور