يبحث فريق النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مواصلة رحلة تعويض البداية المخيبة في دوري المحترفين السعودي "دوري روشن" 2023 - 2024، عندما يواجه الثلاثاء جاره فريق الشباب الذي يعاني حالياً، على الصعيد الفني والإداري، وذلك ضمن مواجهات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المقرر انطلاقتها غداً الاثنين، فيما يبحث كلٌ من الاتحاد والأهلي إحكام القبضة على الصدارة في المواجهات المقرر أن يلعباها ضمن ذات الجولة.

بالنسبة إلى النصر فبعد خسارته أول مبارتين له في المسابقة، انتفض عندما حقق فوزاً كبيراً على الفتح بخماسية في الأحساء في الجولة الفائتة، بينها ثلاثة لقائده رونالدو، وثنائية للسنغالي ساديو مانيه القادم هذا الصيف من بايرن ميونيخ الألماني، بالرغم من افتقاد الفريق لخدمات مهاجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا، والعاجي سيكو فوفانا، والمدافعين علي لاجامي وعبدالله مادو بداعي الإصابة، وهو ذات الحال الذي سيستمر في هذه الجولة، إلى جانب عدم تأكد جاهزية الظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس الغائب منذ بداية الدوري للإصابة، إلا أن الفريق العاصمي، لا يزال يمتلك أسماء كبيرة في جميع الخطوط من شأنها تعويض هذه الغيابات بجدارة، بقيادة رونالدو - أفضل لاعب في العالم خمس مرات -، ومواطنه أوتافيو، والسينغالي مانيه، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والمدافع الإسباني إيميرك لابورت القادم الجديد من مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، لاسيما بعد أن عبّر رونالدو عقب لقاء فريقه بالفتح عن سعادته بتسجيله هاتريك للنصر، منوهاً بالتحسن الذي يشهده مستوى الفريق من مباراة لأخرى، مذكراً بتصريحه الذي أطلقه في منتصف الموسم الفائت، المتضمن ثقته بأن الدوري السعودي سيكون من أقوى دوريات العالم.

في المقابل، يمر فريق الشباب - رابع الموسم الماضي - والذي يعوّل عشّاقه على نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا، بظروف صعبة على المستوى الإداري انعكست سلباً على المستوى الفني للفريق بتراجع نتائجه عن المأمول، إذ لم يحقق أي فوز حتى الآن، ولم يبرم سوى صفقتين أجنبيتين، تمثلت في لاعب المحور الكولومبي غوستافو كويّار والمهاجم السنغالي حبيب ديالو.

من جانبه سيكون فريق الاتحاد على موعد مع مواجهة صعبة قد تمكنه في حال الفوز بها من الابتعاد موقتاً بالصدارة التي يتشاركها مع جاره فريق الأهلي بثلاثة انتصارات كاملة، وذلك عندما يصطدم الاثنان بفريق الوحدة سادس الترتيب، خصوصاً مع المستويات المتميزة التي يقدمها الوحداويون في الجولات الثلاث الماضية، الأمر الذي يجعل عشاق كرة القدم على موعدٍ مع مواجهة مثيرة وتحظى بندّية كبيرة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة.

وحول هذه المواجهة فالوحدة يعتمد على أربعة أجانب، أبرزهم المهاجم النيجيري أوديون إيغالو، في ظل غياب حارسه المغربي منير المحمدي، والمدافع الكوستاريكي أوسكار دوارتي بسبب الإصابة، وعدم إكمال بقية الاستقطابات.

في المقابل، الاتحاد الذي ضرب بقوة مسجلاً ثلاثة انتصارات دون تلقي أي هدف، ويطمح في مواصلة نتائجه المميزة، قبل التفرغ لمواجهة الكلاسيكو أمام الهلال الجمعة المقبل، وذلك عائد إلى مجموعة الأسماء القوية التي يضمها الاتحاد، في مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه نغولو كانتي، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، الذي يتربع على صدارة الهدافين (4).

من جهةٍ أخرى ذات صلة بأهم مواجهات هذه الجولة ففريق الهلال بدوره ثالث الترتيب سيبحث عن فوز جديد عندما يستقبل الاتفاق الذي يتشارك معه بسبع نقاط، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، برغم التعثر الهلالي أمام الفيحاء في ثاني جولات الدوري، إلا أنه يسير بصورة جيدة على مستوى الأداء، فقد تمكّن من تجاوز الرائد في مباراته الأخيرة برباعية نظيفة.

ويفتقد الهلال جهود لاعبه الجديد ونجم الهجوم البرازيلي نيمار لعدم الجاهزية، ولاعب الوسط الصربي سافيتش بسبب الإيقاف، والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي المصاب، لكنه يمتلك ترسانة من النجوم يتقدمهم مهاجمه الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي سجل أول أهدافه في ظهوره الأول، والبرتغالي روبن نيفيش، والبرازيلي مالكوم فيليبي، والحارس المغربي ياسين بونو، إلى جانب اللاعبين المحليين المتميزين ياسر الشهراني ومحمد كنو وسالم الدوسري والبقية.

وعلى صعد الفريق الاتفاقي فبعد البداية القوية له بقيادة الإنجليزي الدولي جوردان هندرسون، وحصوله على العلامة الكاملة في أول جولتين، إلا أن تشكيلة مدرب الفريق الإنجليزي ستيفن جيرارد، سقطت في فخ التعادل أمام الخليج، ولكن تظل آمال جماهير الفريق كبيرة وتنتظر أن يسجل فريقها موسماً أكثر تميزاً وحضوراً من المواسم الفائتة، التي لم يكن الاتفق من الفرق المنافسة على اللقب أو حتى المراكز المتقدمة في سلم الترتيب.

ويبحث الأهلي العائد إلى دوري الأضواء، وهو يسير بخطى ثابتة وهادئة، عن فوز جديد عندما يستقبل الطائي الثاني عشر الثلاثاء، لاسيما بعد أن أعلن السبت عن صفقة عالمية لافتة بالتعاقد مع لاعب خط وسط سلتا فيغو الإسباني غابري فيغا البالغ 21 عاماً فقط، بعقدٍ يمتد حتى 2026.

ويضمّ الأهلي وصيف الترتيب بفارق الأهداف عن المتصدر الاتحاد، الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والفرنسي آلان سان ماكسيمان والعاجي فرانك كيسييه والحارس السنغالي إدوار ميندي والتركي ميريح دميرال والبرازيلي روجر ايبانيز.

يذكر أن هذه الجولة من "دوري روشن" ستلعب في يومين، إذ ستنطلق الاثنين بلقاء فريقي أبها والفيحاء في أبها، يليه مباراة بين فريقي الرائد والرياض في بريدة، بجانب المواجهتين المرتقبة بين الوحدة والاتحاد في مكة المكرمة، والهلال مع الاتفاق في الرياض، على أن تستكمل باقي اللقاءات الثلاثاء، حيث سيستقبل الأخدود في أحدها التعاون بنجران، والفتح سيحل ضيفاً على ضمك في خميس مشيط، ويرتحل الحزم من الرس للدمام لملاقاة الخليج، فيما سيقام لقاء الأهلي والطائي في جدة، وأخيراً يحتضن ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض مواجهة النصر والشباب.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأهلي الاتحاد النصر دوري روشن

إقرأ أيضاً:

لماذا غضب إسرائيليون من فوز ريال مدريد بلقب دوري الأبطال؟

أثار تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غضب وانزعاج إسرائيليين بعد فوزه مساء أمس بنتيجة 2-صفر على بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي.

وجاء هذا الانزعاج على خلفية اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية قبل أيام، وهو قرار انعكس سلبا على الشارع الرياضي ومنصات التواصل الاجتماعي في إسرائيل.

وقبل بداية مباراة النهائي تمنى الإسرائيليون خسارة الفريق الملكي بسبب دعم بلاده للقضية الفلسطينية، وكتب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين "نتمنى خسارة فريق (ريال مدريد) الإسباني، وكل دولة تُعادي إسرائيل لن تصيبها البركة اليهودية".

نتمنى خسارة فريق (ريال مدريد ) الإسباني اليوم .

كل دولة تُعادي إسرائيل لن تصيبها البركة اليهودية. pic.twitter.com/BoR6R0H68E

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) June 1, 2024

أما المحلل الإسرائيلي بن كاسبيت فقال -في تدوينة نشرها على منصة إكس- " لم يسبق لي أن شجعت فريقا أصفر حتى مساء السبت (اللون الأصفر بإسرائيل يرمز إلى اليمين المتطرف)، دورتموند. نعم، لأنه فريق في صالحنا".

מעולם לא עודדתי קבוצה צהובה.
עד הערב.
דורטמונד. כן, כי הם בעדנו.

— Ben Caspit בן כספית (@BenCaspit) June 1, 2024

وعلق أحد المدونين الإسرائيليين ممن تمنوا خسارة ريال مدريد بالقول" أقسم إذا فاز الريال فسيكون هذا أحد أصعب الأسابيع التي مررت بها في حياتي".

נשבע שאם ריאל מנצחת היום זה אחד מהשבועות הכי קשים שהיו לי בחיים

— Dor Dayag ????️ (@Dor_Dayag) June 1, 2024

لكن رياح الساحرة المستديرة جرت بما لا تشتهيه سفن المتابعين الإسرائيليين حيث فاز الفريق الملكي على منافسه الألماني، ليعود إيدي كوهين ويعلق مجددا بعد أن خاب ظنه "تمنياتي لم تتحقق للأسف".

تمنياتي لم تتحقق للاسف pic.twitter.com/LqVfloFPtj

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) June 1, 2024

وعبر متابع آخر عن غضبه من فوز الريال بالقول" كنت أتمنى فوز فريق دورتموند لموقف بلاده مع دولتنا، لكن مع الأسف فاز الفريق الذي اعترفت بلاده بالمجرمين"، وفق تعبيره.

كما دعا آخرون إلى عدم بث أي مباراة للدوري الإسباني أو لفريق إسباني داخل إسرائيل.

ריאל מדריד אלופת אירופה בכדורגל בזכות נצחון 0-2 על דורטמונד בגמר ליגת האלופות
מאז תמיכתה החד צדדית של ספרד במדינת פלסטין הכל מתגמד. pic.twitter.com/uhRUBzQhaF

— Tobi (@bir_tobi83413) June 2, 2024

حادثة ثانية

لكن فوز فريق ريال مدريد لم يكن الحدث الوحيد الذي أغضب الإسرائيليين، حيث كان وزير خارجيتهم يسرائيل كاتس أيضا في مرمى سهام الانتقاد، بسبب ارتدائه قميص الفريق الملكي خلال ممارسته الرياضة في نيويورك.

وعلق أحد الإسرائيليين على الواقعة بالقول "كيف يمكن أن يكون وزير الخارجية الإسرائيلي من مشجعي ريال مدريد وهو يواصل تدمير العلاقات المتوترة بين إسرائيل وإسبانيا بسبب اعترافها بالدولة الفلسطينية".

איך שר החוץ יכול להיות אוהד ריאל מדריד בזמן שהוא ממשיך להשמיד את היחסים המתוחים בין ישראל לספרד, בשל הכרתה במדינה פלסטינית

איזה ניגוד עניינים https://t.co/t9EB0e8eTy

— Heedo Abu Laban • عبد الحميد • חידו אבו לבן (@HeedoAbuLaban) June 1, 2024

 

في المقابل، احتفى جمهور منصات التواصل في العالم العربي بفوز الريال على الفريق الألماني، حتى إن بعض أنصار فريق برشلونة، الغريم التقليدي للنادي الملكي، فرحوا بالفوز من باب المناكفة وإغاظة الإسرائيليين، وكتب أحدهم "انا كنت بتمنى خسارة الريال، لكن عشان إسبانيا اعترفت بفلسطين نتمنى الريال يضيف الكأس الـ15".

انا كنت بتمني خساره الريال ، لكن عشان اسبانيا اعترفت بفلسطين نتمني الريال يضيف الكأس ال15
????

— عبدالرحمن الشمباتي.Alshambati (@Al_shambati) June 1, 2024

وعلق آخر ساخرا " أين ذهبت بركتكم.. الهزائم تلاحق كل جهة تقفون فيها. ومن يقف معكم".

أين ذهبت بركتكم…
الهزائم تلاحق كل جهة تقفون فيها. ومن يقف معكم.

— إلياس جليان (@ellyassje28) June 1, 2024

يشار إلى أن نادي ريال مدريد عزز رقمه القياسي ليحقق لقب دوري الأبطال للمرة الـ15 في تاريخه والسادسة في آخر 11 عاما.

وأعلنت إسبانيا -إضافة إلى أيرلندا والنرويج- الثلاثاء الماضي اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية، وهي خطوة قوبلت بإشادة كبيرة من قبل الفلسطينيين وبانتقادات من الحكومة والمسؤولين الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • البطولة: الرجاء البيضاوي يستفيد من تعثر الجيش مرتقيا إلى الصدارة بعد فوزه على خصمه التقليدي الوداد
  • لماذا غضب إسرائيليون من فوز ريال مدريد بلقب دوري الأبطال؟
  • جوتا يستعد لمغادرة الاتحاد
  • سبورتنج يحتفظ بلقب دوري الجولف للمرة الرابعة على التوالي
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. تعرف على راتب أنشيلوتي الضخم مع ريال مدريد
  • طموح بوروسيا دورتموند يصطدم بخبرة ريال مدريد.. من سيفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا؟
  • موعد مباراة النصر والهلال اليوم.. إليك القنوات الناقلة لمباراة دوري روشن السعودي مع تردداتها
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • ‎اليوم.. أربع مواجهات في ختام الجولة 32 من دوري نجوم العراق
  • دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة 32