أبوظبي في 28 أغسطس/ وام/ استطاعت 3 فرق مع ختام الجولة الثانية من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم الحفاظ على الصدارة واعتلاء قمة الترتيب بالعلامة الكاملة (6 نقاط) وهي شباب الأهلي والعين والوصل، فيما بقي كل من النصر وحتا دون أي رصيد نقاط حتى الآن.
و حقق الوحدة، وبني ياس، الفوز الأول لهما هذا الموسم (3 نقاط) لكل فريق، بالفوز على الجزيرة، والنصر تواليا.

. فيما أضاف عجمان والإمارات، (النقطة الأولى) بتعادلهما وكذلك اتحاد كلباء بتعادله أمام البطائح، وبقي رصيد الشارقة، والجزيرة، وخورفكان كما هو (3 نقاط)، بالخسارة أمام الوصل، والوحدة، وشباب الأهلي، تواليا.
وشهدت الجولة احتساب 6 ركلات جزاء، تم تسجيل 5 منها عن طريق أندريس إنييستا (الإمارات)، وعلى مدن (عجمان)، وعلي مبخوت (الجزيرة)، ولوان بيريرا (الشارقة)، وفابيو ليما (الوصل)، فيما أهدر كايو لوكاس (الشارقة).
و شهدت الجولة التي أقيمت على مدى 3 أيام أيضا تسجيل 26 هدفا، بمتوسط 3.7 هدف للمباراة الواحدة، وهو عدد الأهداف المسجلة نفسها في الجولة الأولى من المسابقة هذا الموسم.
و كانت مباراة تعادل الإمارات مع عجمان الأكثر أهدافا بـ 8 أهداف وذلك بتعادلهما 4-4، لتصبح حسب احصاءات رابطة المحترفين الإماراتية ثامن مباراة في تاريخ دوري المحترفين، تنتهي بالتعادل بالنتيجة نفسها.
وشهدت الجولة الثانية أيضا التعادل السلبي الأول هذا الموسم، والذي جاء بين البطائح واتحاد كلباء.
وخلال الجولة تم تسجيل هدف عكسي واحد عن طريق فيرناندو لوكاس لاعب الجزيرة بالخطأ في مرماه لصالح الوحدة.
وفي مباراة فوز الوصل على الشارقة عاد لاعب الوصل كايو كانيدو للتسجيل بقميص فريقه في دوري المحترفين بعد 1578 يوما، وذلك منذ هدفه في مرمى عجمان بشهر مايو 2019، قبل أن ينتقل إلى العين، ويعود مرة أخرى إلى الوصل هذا الموسم.
وخلال مباريات الجولة أشهر "قضاة الملاعب" 15 بطاقة صفراء، فيما غابت البطاقات الحمراء عن جميع الفرق، والصفراء أيضا عن فرق حتا، والنصر، وبني ياس، وخورفكان.
وأكد المحلل الرياضي المدير الفني السابق لفريق الوحدة الحاي جمعة أن الجولة الثانية أثبتت أن دوري أدنوك للمحترفين، بانتظار موسم كبير من جميع الفرق بغض النظر عن خسارة فرق كبيرة مثل الشارقة والجزيرة، وأن غزارة الأهداف في الجولة الثانية على التوالي تؤكد أن الموسم سيكون مختلفا تماما.
وقال : " خلال قمة الوحدة والجزيرة، كانت المباراة تكتيكية بين المدربين، وفي قمة الشارقة والوصل، أثبت الأخير أنه قادر على تقديم مستوى كبير، بالقدرة على الانتشار والتوازن ما بين الدفاع والهجوم.
وأضاف :" مستويات جميع فرق المسابقة حتى الآن تؤكد أن الاستعدادات كانت جيدة خلال الفترة الماضية، وأن الكل لديه الثقة والدافع من أجل تقديم مستويات فنية عالية".
وقال المحلل الرياضي أحمد حماد المدير التنفيذي السابق لنادي شباب الأهلي أن أبرز مكاسب الجولة الثانية هم ثلاثي الصدارة شباب الأهلي والعين والوصل، وذلك قبل فترة التوقف بعدما تمكنوا من الحصول على العلامة الكاملة.. وأضاف: "الموسم لا يزال في بدايته والجولة الثانية ربما تكون كاشفة لبعض الأوراق .. و لم تظهر كثير من الفرق بالمستوى المنتظر منها، وهو أمر سيتغلب عليه الجميع خلال الجولات المقبلة".

عاصم الخولي/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الجولة الثانیة هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة تبرم مذكرة تفاهم مع مستشفى عجمان التخصصي

ترسيخاً للتعاون المشترك مع الجهات والمؤسسات الطبية في تقديم الرعاية الصحية لأفراد المجتمع، وقعت كلية الصيدلة بجامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع مستشفى عجمان التخصصي العام، وقعها من طرف الجامعة الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون كليات الطبية وعميد كلية الطب، ومن طرف المستشفى وقعها السيد فادي شحادة المدير العام، جاء التعاون بهدف توفير فرص التدريب العملي لطلبة كلية الصيدلة وتعزيز قدراتهم في تقديم الخدمات الطبية والصيدلانية المتكاملة للمرضى.
نصت الاتفاقية على التدريب العملي لطلبة كلية الصيدلة من السنة الرابعة في مستشفى عجمان التخصصي العام لمدة 5 أسابيع بواقع 40 ساعة، كما سيتم تدريب طلبة السنة الخامسة لمدة 4 أشهر بواقع 640 ساعة مقسمة على 4 دورات.
أكد الأستاذ الدكتور قتيبة حميد على أهمية هذا التعاون الذي من شأنه تأهيل وتخريج جيل جديد من الصيادلة الممارسين لمهنة الصيدلة ومنحهم الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف والارتقاء بها في سوق العمل، مشيراً إلى الدور المهم للجامعة والكلية في دعم الطلبة وتشجيعهم على تنمية قدراتهم من خلال توفير المرافق والمختبرات والمعاهد والمراكز البحثية التي لها دور فعال في صقل مهارات الطلبة بما يعزز خلق خدمات طبية وعلاجية متميزة ومتكاملة.
ومن جانبه أضاف السيد فادي شحادة “إن شراكتنا مع جامعة الشارقة هي خطوة استراتيجية نحو بناء جسور التواصل والتعاون بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات الصحية، مما يعزز من مستوى الخدمات الصحية ويخدم أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهذا التعاون يعكس التزامنا المستمر بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لأفراد المجتمع في مستشفى عجمان التخصصي العام، بالإضافة إلى دعم وتطوير التعليم الطبي، ونحن نؤمن بأهمية تمكين الطلبة من خلال منحهم فرص التدريب العملي التي تتيح لهم اكتساب الخبرات اللازمة وتعزيز قدراتهم المهنية وتطبيق ما تعلموه في بيئة عملية، مما سيساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية”.
حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم من طرف الجامعة كل من الأستاذ الدكتور كارم الزعبي عميد كلية الصيدلة، والأستاذة فرح الداغستاني مدرس اكلينيكي بقسم الممارسة الصيدلانية والعلاجية، كما حضر من طرف المستشفى فاطمة بن عمير المهيري مدير الخدمات المساندة، وفاطمة الملا مدير الموارد البشرية، وصفاء مصطفى مسؤول قسم العلاقات العامة.


مقالات مشابهة

  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • فيكتوري إلى إيطاليا بهدف المحافظة على الصدارة العالمية
  • منتخب مصر يؤمن الصدارة بعد التعادل مع غينيا بيساو بهدف لمثله
  • النقاز : منافسة الدوري هذا الموسم بين الأهلي وبيراميدز
  • عموتة قبل مباراة السعودية: النشامى يبحث عن الصدارة
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»
  • بالصور.. الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في المباراة الثانية من نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد الثانية في نهائي دوري سوبر السلة والقنوات الناقلة
  • جامعة الشارقة تبرم مذكرة تفاهم مع مستشفى عجمان التخصصي