أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر لا تواجه أزمة في إنتاج الأرز، ولدينا فائض من الإنتاج، موضحًا أن تصريح وزير التموين بعدم إضافة الأرز على بطاقة التموين للمواطنين، بسبب قيمة الـ50 جنيه المخصصة لكل مواطن، يطرح العديد من التساؤلات.

أحمد موسى: قرارات الرئيس السيسي لدعم الصناعة تحرك عظيم أزمة تضرب أسعار الأرز البسمتي عالميا.

. ماذا فعلت الهند؟

ووجه الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، عدة أسئلة لوزير التموين بشأن منع إضافة الأرز على بطاقة التموين، معقبا: «لو أسرة مكونة من 4 أفراد، إذا لها 200 جنيه سلع تموينية، ويجب ترك مساحة للأسرة لشراء ما تختاره، يا رب تشتري بيهم سمن أو زيت أو أرز».

 

وأضاف موسى أن المساحة المنزرعة بالأرز أكثر من 1.6 مليون فدان أرز، وفقا لتصريحات وزير التموين، وهي أكبر من الاستهلاك المحلي، ومنع إضافة الأرز على بطاقة التموين يطرح تساؤلات عدة نريد الحصول على إجابتها.

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن مصر منعت تصدير الأرز لأنه من السلع الاستراتيجية، ومنع إضافة الأرز على بطاقة التموين لا يخدم المواطن، وشرائه من المجمعات الاستهلاكية بـ22 جنيه بدلا من 12 جنيه ببطاقة التموين لا يخدم المواطن.

 

ولفت أحمد موسى، إلى أن دعم السلع والخبز 127 مليار جنيه بالموازنة الجديدة، موضحًا أنه يجب إعادة النظر مرة أخرى في قرار رفع الأرز من بطاقة التموين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الأرز وزير التموين السلع الاستراتيجية الاستهلاك المحلي المجمعات الإستهلاكية إنتاج الأرز أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن الهند بها ثاني أكبر عدد سكان في العالم بعد الصين واقترب سكانها من 1.5 مليار نسمة، مؤكدا أنها قرأ كثيرا اليوم عن التجربة الهندية.

نقابة الصحفيين تنظّم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية" عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة طويلة تضرب البلاد حتى هذا الموعد


وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهند لديها تجربة جيدة في الدعم وتقديم دعم عيني ونقدي وكل مواطن سلمته كارت أدهار.
وأردف الإعلامي أحمد موسى، أن الهند في 2012 كان لديهم 12.5 % من السكان تحت خط الفقر، خلال 10 سنوات انخفض هذا العدد لـ 2 % ولديهم تجربة خاصة بالدعم
واردف الإعلامي أحمد موسى أن الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم بعد 3 سنوات خلف أمريكا والصين، حيث تشغل حاليا المركز الخامس، مؤكدا أن الاحتياطي النقدي في الهند 800 مليار دولار، وصادراتها تجاوزت 700 مليار دولار.
وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن الهند عملت كارت أدهار ولديها بيانات عن كل الشعب وقسمته إلى 3 فئات في الحصول على الدعم حسب احتياجه.


 

مقالات مشابهة

  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • وزير التموين: اقترحت زيادة السكر على بطاقات التموين لـ18 جنيهًا
  • وزير التموين: لا تغييرات في الدعم السلعي على بطاقات التموين قريبًا
  • وزير التموين يوضح حقيقة إضافة المواليد وزيادة دعم بطاقة التموين لأكثر من 50 جنيهًا
  • وزير التموين: زيادة الدعم على بطاقات التموين مشروطة بتحسن الوضع الاقتصادي
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • حقيقة تخفيض حصة المواطن من الخبز المدعم على بطاقات التموين
  • بدء تطبيق زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم غدًا