قال متحدث باسم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن موعد محاكمة الرئيس السابق في مارس عام 2024 يحرمه من حقه الدستوري في محاكمة عادلة، وذلك بعدما حددت قاضية اتحادية يوم 4 مارس العام القادم، موعدًا لبدء محاكمته جنائيًا، بتهمة محاولة تغيير نتيجة انتخابات عام 2020 التي انتهت بخسارته في محاولة فاشلة للبقاء في السلطة.

وأضاف المتحدث أن ترامب سيواصل التصدي لـ"الخدع وسيعمل على الانتصار للشعب الأمريكي".

وكان ترامب قد قال تعليقًا على تحديد موعد محاكمته إنه "تدخل انتخابي" في معركة 2024، متهمًا القاضية المعنية بأنها "تكره ترامب"، مؤكدا أنه سيتقدم بطعن.

رغم الاتهامات .. ترامب يتقدم على بايدن في استطلاع عن السباق الرئاسي أول تعليق من ترامب بعد تحديد موعد محاكمته

وكانت القاضية الفدرالية تانيا تشاتكن، حددت الرابع من مارس 2024 موعدا لبدء محاكمة ترامب بتهمة محاولة قلب نتائج انتخابات 2020، لتجرى بذلك واحدة من أكبر المحاكمات الجنائية في التاريخ الأمريكي في ذروة الموسم الانتخابي.

وستبدأ المحاكمة قبل سنتين من الموعد الذي كان الدفاع قد طلبه، علما بأن الرابع من مارس 2024 يقع عشية "الثلاثاء الكبير"، وهو اليوم الذي يدلي فيه الناخبون الجمهوريون بغالبيته بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية للحزب.

ووجهت تهم جنائية إلى ترامب (77 عاما) في أربع قضايا هذه السنة، اثنتان منها في واشنطن والثالثة في نيويورك والرابعة في ولاية جورجيا.

غير أن القضيّة المرفوعة أمام القاضية تشاتكن قد تشكل الخطر الأكبر عليه، وخصوصا إذا كانت أول قضية يحاكم بشأنها ضمن جدول قضائي حافل ينتظر الرئيس السابق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محاكمة ترامب اتهام ترامب

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ الأمريكي يعقد جلسة لترشيح جينيفر جافيتو سفيرة لدى ليبيا

يعقد مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس جلسة استماع لجينيفر جافيتو، المرشحة لتولي منصب السفيرة فوق العادة ومفوضة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا.

ورشح الرئيس الأمريكي جو بايدن جافيتو لهذا المنصب في 9 يناير الماضي. وتعد جافيتو شخصية دبلوماسية ذات خبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث شغلت مناصب رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، بما في ذلك نائب وزير الخارجية في مكتب شؤون الشرق الأدنى، ونائب مساعد الأمين العام لإيران والعراق.

كما عملت جافيتو كنائب مسؤول قنصلية أمريكا في دبي، ومدير شؤون سوريا ولبنان ضمن طاقم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، ونائب مدير مكتب شؤون المغرب العربي بوزارة الخارجية الأمريكية، ومسؤول مكتب ليبيا، ورئيس القسم الاقتصادي والتجاري في سفارة أمريكا ببيروت.

ومن المتوقع أن تتم مناقشة سجل جافيتو الدبلوماسي ونظرتها لليبيا خلال جلسة الاستماع، مع التركيز على أولوياتها في حال اعتمادها كسفيرة، بالإضافة إلى طرح أسئلة حول استراتيجيتها للتعامل مع التحديات السياسية والأمنية في ليبيا، خاصة مع تغلل الوجود الروسي.

المصدر: مجلس الشيوخ الأمريكي + الخارجية الأمريكية

جينيفر جافيتومجلس الشيوخ الأمريكي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • حرب فيديوهات .. ترامب يسخر من بايدن ويقترف خطأ محرجاً
  • ترامب: زيلينسكي أعظم تاجر بين كل السياسيين الأحياء وسأوقف دفع ملياراتنا له
  • الفرق في النغمة بين محاكمة هانتر بايدن ومحاكمة ترامب
  • مستشار ترامب السابق يهاجم بايدن بسبب تواجد السفن الروسية أمام سواحل كوبا
  • الاتحاد الأوروبي: نسعى للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي
  • إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق
  • دونالد ترامب يستعد للنزال أمام المصارع الشهير لوغان بول .. فيديو
  • تحديد موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا المغرب 2025
  • مجلس الشيوخ الأمريكي يعقد جلسة لترشيح جينيفر جافيتو سفيرة لدى ليبيا
  • بضغط من الوينرز.. الوداد يغير موعد الجمع العام لانتخاب الرئيس الجديد