صدى البلد:
2024-06-01@09:04:49 GMT

المغامر عمر سمره يشارك في فعاليات «قمة صوت مصر»

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

كشف المغامر الشهير والمؤثر عالمياً وسفير النوايا الحسنة عمر سمره، عن مشاركته في فعاليات قمة صوت مصر 2023، أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، والذي من المقرر إقامته 9 أكتوبر 2023 في البحر الأحمر، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والذي ينطلق تحت عنوان “Egypt Forever Forward”، ويحظى بحضور مجموعة من المتحدثين المحليين والعالميين في المجالات المختلفة، وذلك من أجل الترويج للسياحة المصرية، وإبراز الصورة الإيجابية للدولة المصرية أمام العالم.


وعبر "سمره"، أول مصري يصعد إلى قمة جبل إيفرست في مايو 2007، عن سعادته بالمشاركة في "قمة صوت مصر 2023"، كونه منخرطًا في قضايا البيئة ودوره البارز في دعم وتشجيع السياحة البيئة المستدامة،  فضلًا عن إطلاقه عدد من المبادرات للتوعية بالتغيرات المناخية ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين.

 وقال: "شرٌفت بدعوتى للانضمام والمشاركة في "قمة صوت مصر 2023"، والتي تمثل فرصة كبيرة وهامة للغاية للكشف عن الفرص والتحديات المختلفة في قطاع السياحة في مصر، لا سيما السياحة الخضراء المستدامة، وسعيد بطرح هذه النوعية من المبادرات التي تلقى بظلالها عن أحد أهم القطاعات الاقتصادية في العالم، وهي قطاع السياحة والفرص الترويجية المختلفة له داخل مصر وخارجها ونقل تجربتنا إلى العالم، حيث أنني عمل بمجال المناخ والبيئة منذ أكثر من 10 سنوات،  لكن لم يكن اهتمامي فقط بالسياحة المستدامة، بل أيضًا سياحة المغامرات وتقديم استشارات التنمية السياحية لعدد من المشاريع السياحة على مستوى دول العالم، من بينها مشروع "نيوم" و Red Sea Global" في المملكة العربية السعودية، وغيرهم".
وأضاف "سمره":" في البداية لم تكن فكرة السياحة المستدامة متداولة على مستوى العالم وليس فقط في مصر، أما الآن فهناك طفرة في أساليب الترويج للسياحة المصرية، والتركيز على أهمية السياحة المستدامة، لكن أرى أن تلك التجارب المختلفة تحتاج إلى نقلها للجيل الجديد بأسلوب مٌبسط ويمكن تحقيق ذلك عن طريق التعليم في المدارس والجامعات، وصناعة محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل احترافي، كي يساعد على تشكيل الوعى لدى المتابعين وتغير رأيهم عن قضايا البيئة وإبراز دور السياحة المستدامة في تحقيق التنمية، وهو ما أقوم بتنفيذه من خلال طرح المبادرات والمشاركة في الفعاليات المختلفة لنقل تجاربي في مجال السياحة من خبرة ومعلومات للآخرين، ونشر الوعي بأهمية السياحة البيئة المستدامة".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاثار الترويج للسياحة المصرية البحر الأحمر الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي التنمية السياحية السياحة المستدامة السیاحة المستدامة قمة صوت مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات اليوم الأول لقمة آسيا تك بسنغافورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات افتتاح قمة آسيا تك "Asia Tech Summit" التى تستضيفها سنغافورة خلال الفترة من 29 حتى 31 مايو الجاري؛ وافتتح فعالياتها  ثارمان شانموجاراتنام رئيس جمهورية سنغافورة.

جاء ذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين الحكوميين من مختلف دول العالم، وعدد من قيادات كبرى الشركات العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تعد القمة حدثاً تكنولوجياً رائداً فى أسيا، ومنصة للاقتصادات الرقمية الأسرع نموا فى العالم.
وتأتى مشاركة  طلعت فى فعاليات قمة أسيا تك "Asia Tech Summit" التى تنظمها هيئة تطوير وسائل الإعلام المعلوماتية بسنغافورة تلبية للدعوة الموجهة له من  جوزفين تيو وزيرة الاتصالات والمعلومات بدولة سنغافورة.
وشارك الوزير فى عدد من جلسات اليوم الأول لقمة آسيا تك؛ منها جلسة تناولت أهمية الحوسبة الكمية وما تتيحه من إمكانيات وأبرز استخداماتها.


كما حضر فعاليات جلسة تناولت الابتكار والعوامل المؤثرة فى نجاح الشركات الناشئة العاملة فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة فى قارة آسيا؛ حيث تم تسليط الضوء على أبرز قصص نجاح هذه الشركات وكيفية الاستفادة من هذه التجارب.
الجدير بالذكر أنه كان قد افتتح صباح اليوم  هينج سوى كايت نائب رئيس وزراء سنغافورة فعاليات جلسات اليوم الأول لقمة "آسيا تك"؛ بحضور عدد من القيادات العالمية من الجهات الحكومية والقطاع الخاص فى المجالات التكنولوجية، حيث تناولت الجلسات عدد من الموضوعات التى تهدف إلى عقد حوار حول السياسات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعى والحوكمة والسلامة والحوسبة الكمية والاستدامة.

ومن المقرر أن يشارك غدا الدكتور عمرو طلعت فى حلقة نقاشية حكومية حول السياسات والإجراءات المطلوبة لتحقيق السلامة على الانترنت، كما سيعقد  لقاءا مع وزيرة الاتصالات والمعلومات بدولة سنغافورة لبحث تعزيز التعاون المشترك  فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • القباج تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة في نسخته العاشرة
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • القباج: انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة 
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني
  • وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات اليوم الأول لقمة آسيا تك بسنغافورة
  • وزير الاتصالات يشارك فى قمة أسيا تك بسنغافورة
  • الجريدة الرسمية تنشر موافقة الرئيس على اتفاق مشروع الصناعة الخضراء المستدامة
  • سياسات الطاقة البديلة محور فعاليات الأسبوع الوطني العاشر للتنمية المستدامة