دبي في 30 أغسطس / وام / تشارك الإمارات في فعاليات النسخة الـ19 من دورة الألعاب الآسيوية، المقررة في مدينة هانجتشو الصينية، بـ 140 رياضياً بواقع 102 رياضي و38 رياضية يشاركون في 20 لعبة فردية وجماعية.
وتقام دورة الألعاب الآسيوية من 20 سبتمبر إلى 8 أكتوبر المقبلين، بمشاركة 12 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية، يتنافسون في 481 سباقا ومسابقة ضمن 40 رياضة.


وجاء الإعلان عن تفاصيل مشاركة بعثة الإمارات في الدورة الآسيوية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الأولمبية الوطنية، اليوم الأربعاء، بحضور أحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية، وممثلي الاتحادات الرياضية.
وأكد الطيب أن اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي تحرص على تعزيز أسس وقيم الحركة الأولمبية وحمايتها بالتعاون مع المنظمات الرياضية الوطنية والهيئات العامة، ونشر روح المنافسة بين الرياضيين من خلال تطبيق الوسائل العلمية المتاحة والمناسبة للارتقاء بأداء الرياضيين ومهاراتهم، وقدراتهم البدنية والمعنوية، وهو ما يضعه الرياضيون والوفد المشارك بالكامل أمامهم عند تمثيل الوطن وإعلاء رايته على منصات التتويج.
وأشار إلى أن مشاركة اللجنة الأولمبية الوطنية في "آسياد" تمثل استمرارا لتحقيق النجاحات عند المشاركة في كل محفل وترسيخ اسم الإمارات وحضورها في كبرى المناسبات والأحداث الرياضية، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة وتطبيقاً للأهداف الاستراتيجية الوطنية للرياضة لعام 2031 بتعزيز مشاركة الإمارات في مختلف البطولات الدولية، وتأكيد الهوية العالمية للرياضة الإماراتية.
وأوضح أن الدورة فرصة مميزة لجميع الرياضيين، خاصة مع وجود العديد من الرياضات التي تدخل نتائجها ضمن النقاط المحتسبة في مشوار التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" مثل الجودو والشراع والترايثلون.
وحققت الإمارات على مدار مشاركاتها بدورات الألعاب الآسيوية السابقة 40 ميدالية ملونة (7 ذهبيات و16 فضية و17 برونزية)، وذلك بداية من النسخة الثامنة في بانكوك عام 1978 وحتى النسخة الماضية في إندونيسيا عام 2018، التي حصدت الإمارات فيها 13 ميدالية لتكون أفضل المشاركات من حيث عدد الميداليات.

مصطفى بدر الدين/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الأولمبیة الوطنیة الألعاب الآسیویة الإمارات فی

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تطلق النسخة الرقمية من سياسة «الرياضة للجميع» في أبوظبي

 
أبوظبي (الاتحاد)
أطلقت دائرة تنمية المجتمع، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، النسخة الرقمية من سياسة الرياضة للجميع، التي تهدف إلى تعزيز النشاط البدني، وتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بأنواعها كافة.
جاء ذلك خلال ورشة عمل وجلسة نقاشية نظمتها بحضور ممثلين عن الشركاء والمختصين في المجال الرياضي، واستعرضت الدائرة أهداف السياسة والمعايير التي تتضمنها وآلية تطبيقها، ما يسهم في تعزيز إشراك جميع شرائح المجتمع في تبني أسلوب حياة نشط وصحي من خلال ممارسة الرياضة.
وتعمل الدائرة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والجهات الأخرى ذات العلاقة لرفع مستوى المشاركة الرياضية من قبل جميع أفراد مجتمع الإمارة، بما في ذلك الفئات التي تحتاج إلى دعم خاص وتمكينها من ممارسة النشاط البدني والرياضة بشكل سهل.
واستعرضت الورشة دور السياسة في وضع المعايير الأساسية التي تسهم في رفع مستوى المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية عبر تحديد التحديات التي تُعيق مشاركة بعض أفراد المجتمع في ممارسة الأنشطة الرياضية والعمل على إيجاد حلول لهذه التحديات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وحماية حق الأفراد في ممارسة الرياضة، إلى جانب التعرف على الرياضات التراثية وممارستها.
وتخضع لهذه السياسة جميع الجهات الرياضية في الإمارة والقائمون على تنظيم الفعاليات الرياضية وأماكن إقامتها، والمتخصصون الفنيون في مجال الرياضة والمهنيون الرياضيون وجميع ممتهني العمل في القطاع الرياضي في أبوظبي، بالإضافة إلى الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين.
وتعليقاً على ذلك قال محمد هلال البلوشي المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع: «تأتي هذه الورشة لتفعيل سياسة الرياضة للجميع التي أطلقتها الدائرة مطلع العام الجاري، بما يسهم في ترسيخ مفاهيم الصحة البدنية، والتي تلعب الرياضة دوراً أساسياً في تحقيقها ولتشجيع أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة نشط وممارسة الرياضة بمختلف أنواعها».
وأضاف: استعرضنا خلال الورشة والجلسة النقاشية محاور السياسة وأهدافها الرئيسية والدور التشريعي للدائرة في تنظيم القطاع الاجتماعي والرياضة في أبوظبي، من خلال النشاط البدني لفئات المجتمع، وتطوير البنية التحتية مع الشركاء، وتعزيز استدامة الرياضة، والتطوع الرياضي في الفعاليات والاحداث، إلى جانب تفعيل دور المسؤولية المجتمعية للشركات في الرياضة، وتفعيل الفعاليات الرياضية المجتمعية، حيث ندعو جميع أفراد المجتمع إلى انتهاج أسلوب حياة نشط وممارسة الرياضة بشكل مستمرّ، كما ندعو الجهات المعنية بالرياضة إلى تبنّي سياسة الرياضة للجميع والالتزام بالمعايير للوصول إلى أنشطة رياضية شاملة ودامجة.
وتناول الورشة دور الرياضة المجتمعية في تكريس مفاهيم التكامل والتلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع، ونحن نسعى من خلال سياسة الرياضة للجميع إلى إتاحة ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية أمام جميع شرائح وأفراد المجتمع دون تمييز، وتشجيع الفئات الأقلّ نشاطاً مثل كبار السن على ممارسة الرياضة والانخراط في الأنشطة الرياضية المجتمعية، كما نهدف من خلال هذه السياسة إلى تنظيم عمل الجهات والأندية المتخصصة ودعمها في تنظيم فعاليات رياضية شاملة ودامجة.


معايير شاملة

أخبار ذات صلة «أبوظبي للمبارزة» يطلق برنامجاً تدريبياً شاملاً لاكتشاف المواهب "تنفيذي أبوظبي" يصدر قراراً بتعيين مطر سعيد النعيمي مديراً عاماً لمركز إدارة الطوارئ والأزمات

تتضمن سياسة الرياضة للجميع معايير شاملة للنشاط البدني تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية، كما تضمن أن البنية التحتية تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع وتشجع العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية للشركات في الرياضة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأولمبي خلال مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • بين أثينا 1896″ وباريس 2024.. أبرز محطات المرأة لنيل حق تمثيلها الرياضي
  • إزاحة النقاب عن الحلقات الأولمبية على برج إيفل قبل 50 يومًا من انطلاق أولمبياد باريس
  • الخارجية الأمريكية: معظم محتوى شبكات التواصل الاجتماعي تنشئه وكالات استخبارات أجنبية
  • كامافينجا يتحدث عن رفض ريال مدريد لتواجده في الألعاب الأولمبية
  • «تنمية المجتمع» تطلق النسخة الرقمية من سياسة «الرياضة للجميع» في أبوظبي
  • رسميًا.. ميار شريف تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • للمرة الثانية على التوالى.. ميار شريف تتأهل لـ أولمبياد باريس 2024
  • المنتخب الأولمبي يتعادل ودياً مع المنتخب البلجيكي
  • هنري: ريال مدريد منع مبابي من المشاركة في الأولمبياد