تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، أكبر مستورد حكومي، اليوم خلال ممارسة عالمية على 4 دفعات قمح بإجمالي حجم 240 طن من دولتي فرنسا ورومانيا.

وأشارت هيئة السلع التموينية، ممثل وزارة التموين، إلى أنها تعاقدت على 120 طن قمح من فرنسا تحت سعر 259 دولارًا للطن إضافة إلى 20.49 دولار للتسليم في الفترة من 5 إلى 20 أكتوبر 2023.

فيا تستقبل هيئة السلع من رومانيا 120 طن قمح للتسليم في الفترة من 25 أكتوبر إلى 10 نوفمبر 2023.

وتأتي الممارسة الأخيرة تحت سعر فوب 261 دولار مع مصاريف شحن 14.75 دولار للطن، بحسب مصادر.

اقرأ أيضاً«شعبة المواد الغذائية» تكشف مفاجأة غير سارة حول«أرز» التموين

شعبة السلع الغذائية: لا يوجد أرز بـ12.6 قرشا على بطاقة التموين هذا الشهر (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين التموين قمح أسعار القمح هيئة السلع التموينية التموين تستورد قمح

إقرأ أيضاً:

التموين تبدأ صرف سلع يونيو المدعمة لصالح 64 مليون مواطن

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر يونيو الحالي، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير 31  صنفا من السبع المدعمة ، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من ٤ أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددها 1500 مخزن، قامت بتسليم منافذ  السلع كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

بدورها قالت هالة غريب مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، أنه يتم صرف السلع التموينية من خلال 2500 بقال تمويني و منفذ جمعيتي و منفذ تابع لشركتي النيل المجمعات الاستهلاكية، والمصرية لتجارة الجملة، إضافة إلى 21 مخزن جملة تابع للمصرية لتجارة الجملة. منتشرين في أنحاء الجيزة.

فيما أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، خلال جولة تفقدية على منافذ الصرف بمحافظة الجيزة بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين، انتظام في عمليات صرف المقررات التموينية دون أي مشكلات.

وأشار إلى ارتفاع نسب الصرف لنحو 20% في اليوم الأول، متوقعَا أن تتجاوز عمليات الصرف نسبة الـ75% وذلك قبل حلول عيد الاضحي المبارك والذي يبدأ يوم 16 يونيو الجاري.


وأوضح الدجوي أنه تم صرف الاستعاضة الأولى من المقررات التموينية لشهر يونيو الجاري بواقع 25% من إجمالي المقررات التموينية، كما أنه جارٍ تسلم بقية الاستعاضات تباعًا، مؤكدًا أن الأمن الغذائي مستقر بنسبة 100%.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر، و4 زيت، وبقية المبلغ مكرونة، إضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم

مقالات مشابهة

  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في معرض خير مزارعنا لأهالينا
  • سعر السكر في التموين لأصحاب البطاقات لشهر يونيو 2024
  • أسعار السلع التموينية شهر يونيو 2024
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • التموين تبدأ صرف سلع يونيو المدعمة لصالح 64 مليون مواطن
  • التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%
  • تفاصيل نصيب الفرد من الخبز ووزن الرغيف بعد تطبيق المنظومة الجديدة