نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط جنوب محافظة قنا، اليوم ندوة تثقيفية عن علاج الإدمان والتعاطي عن طريق عمل ندوات توعوية والتعريف بمخاطر الإدمان وكيفية العلاج والوقاية منه.   

تناولت الندوة ظاهرة الإدمان باعتبارها من أخطر مشكلات العصر التي تواجه المجتمعات على اختلاف طبقاتها المتقدم والمتنامي لتحويل قوتها العاملة من قوة وطنية فاعلة ومنتجة إلى قوة مدمرة تشل حركة ذلك المجتمع، وتبدد ثروته البشرية والتي كان من الضروري تكاتف جميع الجهود للتصدي لها .

 

  وشملت الندوة المشكلات و الآثار الناجمة عن الإدمان في مختلف مجالات الحياة ودور الدولة للتصدي بكل حزم لمواجهتها بشكل عام بالتعاون مع كافة فئات المجتمع و مؤسساته، لتوعية المواطنين بمخاطر الإدمان، إضافة لمساعدة المدمنين في عملية التعافي بتعريفهم بمراكز علاج الإدمان التي تتعامل بسرية واحترافية مع المدمنين والتي لا تقتصر على فئة معينة، لكنها تستهدف كافة فئات المجتمع من خلال زيارات وجولات وعقد اللقاءات.   

ونوهت عن دور الشباب والمجتمع ككل في مواجهة مشكلة المخدرات والتي تعد أحد أهم عناصر المواجهة ودورهم أيضا في نشر التوعية وتوجيه مرضي الادمان للخط الساخن لصندوق مكافحة الادمان ورقمه 16023 الذي يقدم خدمة العلاج السري والمجاني لمرضي الإدمان في 28 مركز علاجي علي مستوي الجمهورية. 

 يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياض و مصطفى حسين أبوجبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، و محمد عبدالرحيم عرفه الوكيل الشبابي بالمديرية وسعد عبدالمقصود مدير إدارة شباب قفط.

وعلى صعيدا متصل نظمت مديرية الشباب والرياضة بقنا، بالتعاون مع إدارة شباب نقادة مركز شباب كوم الضبع، مشروع ورشة عمل حول التعريف بأعمال البرلمان، وذلك ضمن خطة النشاط التثقيف السياسي بالمركز.   

وصرح مصطفي ابوجبل مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة قنا، علي أهمية هذه الندوات للشباب والفتيات ، مضيفاً ان وزارة الشباب والرياضة تعمل علي الاهتمام بالنشئ. 

وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومصطفى حسين أبو جبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، ومحمد عبدالرحيم  وكيل المديرية للشباب، و سلمي عبد الله مدير إدارة  شباب نقادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة مديرية الشباب والرياضة قنا مركز قفط الإدمان

إقرأ أيضاً:

«شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة

تطلق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة جديدة بعنوان «ليال عشر»، احتفالا بالعشر الأوئل من شهر ذي الحجة، والتأكيد على أهمية الالتزام بالطاعات والعبادات وفضل الصيام والقيام في هذا الشهر.  

نشر الوعي الديني

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن مبادرة «ليال عشر» تهدف إلى نشر الوعي الديني بين النشء والشباب بأهمية وفضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والتي تنطلق من أهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع مديرية أوقاف القليوبية.  

الاهتمام بعقلية النشء والشباب 

كما أشار «الصبروط» إلى الاهتمام بعقلية النشء والشباب وتنمية قدراتهم وخبراتهم الحياتية والابداعية، وذلك باعتبار مرتكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تهدف إلى التنوير والتنمية بالتعاون والتشبيك بين مؤسسات الدولة لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل في ظل الجمهورية الجديدة.  

يتم التدشين بقاعة الإجتماعات بمديرية الشباب والرياضة يوم الاثنين 3 يونيه ، وفي مركز شباب صنافير بادارة شباب قليوب ، ونادي القناطر الخيرية بادارة شباب القناطر الخيرية ، ومركز شباب 15 مايو بادارة شباب شبرا الخيمة، ومركز شباب الخانكة بادارة شباب الخانكة ، ومركز شباب دندنا بادارة شباب طوخ، وبمركز شباب المنشأة الكبري بادارة شباب كفر شكر، بمركز شباب كفر مناقر التابع لإدارة شباب بنها، ومركز شباب كفر شبين بادارة شباب شبين القناطر.  

فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

وتستهدف المبادرة 500 شاب وفتاة بكل إدارة فرعية من خلال ندوة تثقيفية توعوية بفضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وأهمية النحر في شهر الحج و ذكرى فداء اسماعيل عليه السلام لنشر الوعي الديني والثقافي وتصحيح المفاهيم الدينية لدى النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق مبادرات لرفع الوعي بخطورة تعاطي المخدرات داخل الأندية
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • وكيل تعليم قنا يحيل عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية للتحقيق
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية