أشاد الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق حزمة جديدة من الحوافز لدعم القطاع الصناعي، والتي جاء من بينها إعفاء المشروعات الصناعية المستهدفة، من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة.
وأضاف الدكتور عبدالمنعم السيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، هذه الحوافز تشجع الاستثمار الأجنبي والعربي وتلبية طلباتهم، لافتا إلى أن هذه القرارات جاءت انعكاسا لمخرجات الحوار الوطني واستجابة للطلبات التي تم طرحها خلال جلسات المناقشة بلجنة الصناعة، لتوطين التكنولوجيا الجديدة داخل الدولة المصرية.

تابع مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، لدينا المقومات والإمكانيات الكبيرة التي تجعنا ننافس الدول العربية، من حيث توافر الطاقة وسوق العمل والمجمعات الصناعية،  مشيدا بالتوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي، والاستثمارات.

https://www.youtube.com/watch?v=1s2UgtV1haM

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستثمار الأجنبي محمد موسى صناعي عبد الفتاح الدول العربية القطاع الصناعي الإعلامي محمد موسى

إقرأ أيضاً:

وصول 7 مكابس جديدة لدعم منظومة النظافة بمحافظة السويس

أعلن اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس، وصول 7 مكابس جديدة سعه 22 ياردة وذلك لرفع الحاويات وصناديق القمامة بالشوارع الرئيسية والفرعية، بشكل آلى وذلك لسرعة رفع الصناديق ورفع أكبر عدد ممكن بالوردية الواحدة حيث أن المكبس الواحد يقوم برفع 120 صندوق في الوردية الواحدة وكذلك التعاقد على عدد من صناديق القمامة.

جاء ذلك للتوسعات الجديدة لدعم أحياء محافظة السويس، وتستهدف المحافظة من ذلك زيادة معدلات الجمع الآلي بالشوارع الداخلية على مستوى الأحياء المختلفة، للإرتقاء بمستوى النظافة العامة وحفاظاً على حالة الصناديق القائمة.

تفقد المحافظ المكابس الجديدة، بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوى السكرتير العام للمحافظة، وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد ورامى سعد مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

شدد المحافظ على أهمية الصيانة المستمرة للمعدات وتكثيف العمل فى رفع القمامة والتراكمات أولا بأول على مستوى الأحياء.

تواجد أثناء تفقد المعدات كل من مدير الشئون المالية والإدارية ومسئولي النظافة ومدير الصيانة، وإدارة الورش ومديرة المخازن العمومية والمشرف العام على الجراجات بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • هل تغامر إسرائيل بشن حرب إقليمية؟.. رئيس مركز الدراسات المستقبلية يجيب
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • وصول 7 مكابس جديدة لدعم منظومة النظافة بمحافظة السويس
  • مكتب الصحة بالحديدة يسير قافلة مواشي للمرابطين في جبهة الساحل الغربي
  • 8 منح أمريكية بقيمة 130 مليون دولار لدعم متطلبات التنمية في مصر
  • التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية