كشفت المتحدثة باسم الجيش الأمريكي اللفتنانت كولونيل جنيفر بوكانيغرا عن اتهام الجيش طبيبا عسكريا بالاعتداء الجنسي في قضية تشمل أكثر من 20 ضحية مفترضة.

ازدهار تجارة الجنس في نيويورك.. مومسات شبه عاريات وسط الشوارع في وضح النهار (فيديو)

وأوضحت اللفتنانت كولونيل جنيفر بوكانيغرا أنه تم هذا الأسبوع توجيه تهم إلى الميجر مايكل ستوكين، وهو طبيب تخدير انضم إلى الجيش في مايو 2013 وعمل في ولاية واشنطن (شمال غرب)، لافتة إلى أن التهم تشمل "الاتصال الجنسي بدون رضا" وأنه وجه نظرات اعتبرت غير لائقة.

وأفادت بأنه سيتم فحص هذه التهم في جلسة استماع يجريها "ضابط مستقل" مسؤول عن تحديد ما إذا كانت "كافية من الناحية القانونية".

هذا وبينت صحيفة "واشنطن بوست" التي كشفت أن ستوكين كان يخضع للتحقيق، أن القضية تشمل ما لا يقل عن 23 ضحية مفترضة، ما يجعلها أكبر قضية اعتداء جنسي في صفوف الجيش منذ سنوات عدة.

من جهته، صرح روبرت كابوفيلا محامي ستوكين قبل الإعلان عن توجيه التهم قائلا: "أنا ببساطة أطلب من الجميع الامتناع عن إصدار أي أحكام حتى يتمكن (مايكل ستوكين) من ممارسة حقه في الاستماع إليه، وقد تلقى الدفاع جميع الأدلة والإجراءات تأخذ مجراها"، وفق ما نقلت عنه "واشنطن بوست".

جدير بالذكر أنه تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 8942 حالة اعتداء جنسي في الجيش الأميركي في السنة المالية 2022.

المصدر: "فرانس برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الأمريكي تحرش جنسي تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

أول دراسة عالمية.. أكثر من 300 مليون طفل ضحية للاعتداء الجنسي عبر الإنترنت سنويا

كشفت أبحاث أن أكثر من 300 مليون طفل في جميع أنحاء العالم يقعون ضحايا للاستغلال والاعتداء الجنسي عبر الإنترنت كل عام.

وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية فإن أول دراسة عالمية من نوعها تكشف عن "النطاق المذهل" للجريمة، حيث يعترف واحد من كل تسعة رجال في الولايات المتحدة بارتكاب الجريمة.

ويعتقد أن ذلك أول تقدير عالمي لحجم الأزمة، فقد وجد باحثون في جامعة إدنبره أن 12.6 بالمئة من أطفال العالم وقعوا ضحايا للحديث والمشاركة والتعرض للصور ومقاطع الفيديو الجنسية دون رضاهم في العام الماضي. أي ما يعادل حوالي 302 مليون شاب.

وتعرضت نسبة مماثلة - 12.5 بالمئة - للإغراء عبر الإنترنت، مثل الحديث الجنسي غير المرغوب فيه الذي يمكن أن يشمل إرسال رسائل جنسية وأسئلة جنسية وطلبات جنسية من قبل البالغين أو الشباب الآخرين.

ويشير البحث إلى أن الولايات المتحدة منطقة عالية المخاطر بشكل خاص، وتتضمن مبادرة "تشايلد لايت" التابعة للجامعة ــ والتي تهدف إلى فهم مدى انتشار إساءة معاملة الأطفال ــ مؤشراً عالمياً جديداً، والذي وجد أن واحداً من كل تسعة رجال في الولايات المتحدة (أي ما يعادل 14 مليوناً تقريباً) اعترف بارتكاب جرائم ضد الأطفال عبر الإنترنت في مرحلة ما.


ووجدت الدراسات الاستقصائية أن 7 بالمئة من الرجال البريطانيين، أي ما يعادل 1.8 مليون، اعترفوا بذلك.

ووجد البحث أيضًا أن العديد من الرجال اعترفوا بأنهم سيسعون لارتكاب جرائم جنسية جسدية ضد الأطفال إذا اعتقدوا أن الأمر سيبقى سرًا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تشايلد لايت" بول ستانفيلد، إن "هذا على نطاق مذهل يعادل في المملكة المتحدة وحدها تشكيل خط من المجرمين الذكور يمكن أن يمتد على طول الطريق من غلاسكو إلى لندن - أو ملء استاد ويمبلي 20 مرة".

وأضاف أن المواد المتعلقة بإساءة معاملة الأطفال منتشرة جدًا لدرجة أنه يتم الإبلاغ عن الملفات في المتوسط إلى منظمات المراقبة والشرطة مرة واحدة كل ثانية.


وقال المدير التنفيذي للإنتربول، ستيفن كافانا، إن الأساليب التقليدية لإنفاذ القانون تواجه صعوبات في مواكبة هذه التطورات. وقال: "يجب علينا أن نفعل المزيد معًا على المستوى العالمي، بما في ذلك تدريب المحققين المتخصصين، وتبادل البيانات والمعدات بشكل أفضل لمكافحة هذا الوباء بشكل فعال والضرر الذي يلحقه بحياة الملايين من الشباب حول العالم".

وقالت جريس تامي، إحدى الناجيات من الاعتداء الجنسي على الأطفال، والتي أسست مؤسسة جريس تامي، إن وجود قاعدة بيانات بحثية عالمية مركزية أمر ضروري لحماية الأطفال.

مقالات مشابهة

  • تحقيق - استشهاد معتقلين من غزة جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي عليهم
  • ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي
  • أول دراسة عالمية.. أكثر من 300 مليون طفل ضحية للاعتداء الجنسي عبر الإنترنت سنويا
  • بوريل: اتهام مدعي «الجنائية الدولية» بمعادة السامة أمر غير مقبول
  • النيابة الروسية تحيل قضية عسكري أمريكي إلى المحكمة بتهمة السرقة والتهديد بالقتل
  • مدفيديف: بولندا ستتلقى حصتها من الغبار النووي في حال أي اعتداء علينا
  • عاجل:- تأييد حبس زوج الإعلامية أميرة شنب في قضية "ضحية كلب البيتبول"
  • العثور على فيديوهات مع سيدات أخرى.. تطورات جديدة في قضية "سفاح التجمع"
  • أودت بالعشرات.. اتهام رجل إطفاء ومسؤول بإشعال حرائق غابات
  • وفاة الرئيس الإيراني تعيد توجيه الأنظار لمشاكل أكبر تعانيها البلاد