أطلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية مبادرة لتعليم الروبوت والأنظمة الآلية مجانا، لتخفيف العبء على أولياء الأمور.


وفي هذا السياق قال هيثم بدران مدير التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم، إنه تم إطلاق المبادرة منذ عامين تحت رعاية محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، وتهدف المبادرة إلى تفتيح عقول الطلاب وتعليمهم على صناعة روبوت والأنظمة الآلية.


وقال وائل عاطف محمد، مدرب للطلاب أنه يتم تعليم الطلاب طريقة عمل سيارة تعمل بالريموت وتتحرك في اتجاهات متعددة من خلال الريموت كنترول تحتوي على حساسات مثل الإضاءة والحرارة بالجو وحساب المسافات بين السيارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

تعليم المنيا ترفع درجة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه جرى تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة، مُشيرًا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، يبلغ 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة.

FB_IMG_1717107314121 FB_IMG_1717107311115 FB_IMG_1717107305186 FB_IMG_1717107308259 FB_IMG_1717107302184

مقالات مشابهة

  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • «تعليم المنوفية»: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • وكيل تعليم مطروح يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكارات
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية.. مراجعة التصحيح ورصد الدرجات
  • "قاب قوسين" نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024 خلال ساعات
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.. نتائج الشهادة الإعدادية مبشرة
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • «تعليم المنوفية»: لم نتلق شكاوى من الطلاب بشأن امتحانات الدبلومات الفنية
  • تعليم المنيا ترفع درجة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة