قال الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادى إنه تم اختيار كلية التربية بالجامعة للمشاركة في تنفيذ أنشطة مبادرة «تميز المعلم»، والتي تستهدف إطلاق برامج أكاديمية جديدة لطلبة «البكالوريس – الليسانس» بالتعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية الرائدة

 

وأورد عكاوى إن هذه المبادرة تأتي اتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ٢٠٣٠، وممولة مع الوكالة الدولية للتنمية الدولية، والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة برامج إعداد وتأهيل المعلم وتعزيز مهاراته، وتطوير التعليم ما قبل الجامعي، حيث تم اختيار الجامعة للمشاركة في برنامجي البكالوريوس- الليسانس ودبلوم دراسات عليا.

 

 

وأضاف الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا أنه سيشارك في المبادرة ١٥ كلية من كليات التربية على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه من خلال المبادرة سيتم دعم تعلم الطلاب وتطوير المنظومة التعليمية بمصر، من خلال توفير برامج إعداد المعلم قبل الخدمة وأثناء التدريس، لتحسين جودة تعليم المعلمين بالجامعات المصرية.


فى سياق متصل،  انعقد بمركز تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة جنوب الوادى جلسة اعتماد أعضاء هيئة التدريس الذين حصلوا على دورة TÔT ( تدريب المدربين ) وذلك للعمل كمدربين بالمركز.

 

أوضحت الدكتورة هدية دندراوى مدير مركز تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، أن لجنة اعتماد أعضاء هيئة التدريس شكلت من الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة والدكتور عادل السيد أحمد والدكتورة هدية محمد دندراوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية تربية جنوب الوادي مبادرة تميز المعلم هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

تربية.. مواضيع الامتحانات مُؤمّنة ولا يمكن تسريبها

قال محمد ضيف الله مفتش مركزي بوزارة التربية الوطنية، إنّه تم إتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل نزاهة وشفافية الامتحانات الأساسية “البكالوريا” و”البيام”.

وأضاف المتحدث خلال تصريح له لـ “النهار”، أن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، قد شدّد في العديد من المرات على اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة في امتحاني المتوسط والبكالوريا. من أجل مساعدة التلاميذ اجتيازهما في أحسن الظروف المناسبة.

وطمأن ضيف الله كافة التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحاني البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط، أنهم لن يُختبروا إلا في المواد التي تلقوها في المؤسسات التربوية أثناء فترة الدراسة. مؤكدا أن المواضيع مؤمّنة بشكل من الصعب جدا أن تتسرب أو التشكيك في نزاهتها. مضيفا أنها لن تخرج عن تلك المقدمة في القسم.

وأوضح ضيف الله في سياق ذي صلة، أن السنة الدراسية الحالية كانت مثل السنتين السابقتين. وشهدت استقرارا تاما وتقدما كبيرا في تلقين الدروس والانتهاء من البرامج.

مقالات مشابهة

  • كلية التربية النوعية بأسوان تناقش رسالة ماجستير حول مؤلفات كشلر
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية
  • طلاب «حياة كريمة» ومنسق مؤسستها بالبحيرة يشيدون بمبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • تربية.. مواضيع الامتحانات مُؤمّنة ولا يمكن تسريبها
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد