سواليف:
2024-06-16@12:30:33 GMT

بلدية غرب إربد تحوسب المخططات ومواقع الترسيم

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

بلدية غرب إربد تحوسب المخططات ومواقع الترسيم

 #سواليف

أعلن رئيس بلدية غرب اربد جمال البطاينة أن البلدية انجزت حوسبة جميع المخططات ومواقع الترسيم للتسهيل على المواطنين ولمواكبة التطور في مجال العمل البلدي.

وأشار البطاينة خلال لقائه اليوم، المساحين والرسامين في البلدية، الى ضرورة إيجاد آلية جديدة لإصدار المخططات التنظيمية كونها غير واضحة واستبدال لونها الأزرق، وتنزيل جميع التعديلات من المعلومات على المخططات مباشرة لضمان بيان المعلومات المحدثة عليها.

وقال انه ولتمكين المساحين والرسامين من أداء هذه المهام سيصار الى رفدهم بأدوات رسم ودورات وبرامج محوسبة لتمكنهم من الاضطلاع بدورهم بتميز وفق أعلى المعايير الاحترافية.

مقالات ذات صلة عمال الموانئ يلوحون بالإضراب / وثيقة 2023/09/02

وأوضح أن العمل مازال جاريا على معالجة جميع الاختلالات والمشاكل ووضع لوحات إرشادية في جميع مناطق البلدية لتكون بمثابة خارطة طريق لمراحل سير المعاملات والأوراق المطلوبة، مؤكدا أهمية بذل جهود مضاعفة وكبيرة للارتقاء بالعمل البلدي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي توعّي بـ«الإجهاد الحراري»

بلدية أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «المنتدى الوزاري».. منصة لعرض آفاق شراكات المستقبل بين الإمارات وأذربيجان تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة توعية افتراضية عبر برنامج (مايكروسوف تيمز) استهدفت تعزيز الوعي والمعرفة لدى العمال والمسؤولين عن المواقع الإنشائية بشأن الإجهاد الحراري، ومعايير الالتزام بقانون حظر العمل وقت الظهيرة، خلال فصل الصيف.
واستهدفت الورشة التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفهم وتنفيذ برنامج إدارة الإجهاد الحراري من قبل أصحاب العمل والمشرفين على العمال، لوقايتهم من الحر في المواقع الإنشائية، خلال فترة الصيف في أبوظبي، بالإضافة إلى توعية العمال بمتطلبات السلامة، وذلك ضمن إطار حماية صحة العمال وسلامتهم، والحرص على توفير بيئة العمل الآمنة لهم.
وحثت الورشة المسؤولين عن مواقع الإنشاءات ضرورة وإلزامية تنفيذ القرار رقم (401 لسنة 2015) في شأن تحديد ساعات العمل وقت الظهيرة، والذي يقتضي بأن تحدد ساعات وقف العمل للأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة من الساعة 12:30 ظهراً حتى 3:00 عصراً، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر سنوياً.
كما تناولت الورشة طرق العمل الآمن، وضرورة توفير محاليل التروية للعمال في المواقع، للتغلب على أعراض الإجهاد الحراري، وللحفاظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين في مواقع البناء والإنشاء.

مقالات مشابهة

  • وسط حضور سياسي وأمني.. بلدية طرابلس نظمت بروتوكول عيد الأضحى المبارك
  • بلدية الحمرية جاهزة لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  • «نافذة مُوحدة» لمراجعة المخططات برأس الخيمة
  • بلدية الكويت: ارتفاع كمية الأنقاض والمخلفات في السكن الاستثماري والتجاري إلى 400% خلال يومين
  • القطاع البلدي يؤكد جاهزيته لاستقبال عيد الأضحى
  • بلدية أبوظبي تُسعد 1000 عامل بكسوة العيد
  • مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى
  • بلدية أبوظبي توعّي بـ«الإجهاد الحراري»
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة