الجديد برس:

أعلنت حكومة صنعاء، عن استئناف تشغيل الرحلات الثلاث الإضافية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان ابتداءً من الثلاثاء القادم الموافق الخامس من سبتمبر الجاري.

وقال مدير عام مطار صنعاء خالد الشايف، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إنه من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية بواقع 6 رحلات في الأسبوع من مطار صنعاء إلى عمّان، ابتداءً من الخامس من سبتمبر الحالي.

وبالتزامن مع الإعلان عن استئناف الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها الإضافية من مطار صنعاء إلى عمّان ابتداء من الثلاثاء القادم، كشف مصدر بالحكومة الموالية للتحالف أن الخطوة جاءت بضغط مباشر من قبل السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

وأوضح مصدر في إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن لموقع “يمن إيكو” أن السفير السعودي محمد آل جابر مارس ضغطاً مباشراً على رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لاستئناف الرحلات الإضافية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية.

ورجّح المصدر أن الضغط السعودي جاء لامتصاص الغضب المتنامي في صنعاء، وتهديدات من وصفهم بالحوثيين- في إشارة لحكومة صنعاء- للسعودية باستهدافها عسكرياً لتحقيق عدة أهداف، بينها رفع كامل القيود عن مطار صنعاء.

وكانت الحركة في مطار صنعاء قد عادت برحلات محدودة بموجب الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في أبريل 2022 والتي نصت على تسيير 3 رحلات أسبوعية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، ومثلها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وعلى الرغم من عدم تجديد الهدنة إلا أن التحالف وافق على رحلات إضافية للعاصمة الأردنية لتصبح ست رحلات في الأسبوع، ثم توقفت الرحلات الإضافية خلال الأسابيع الماضية قبل أن يتم الإعلان عن عودتها ابتداء من الثلاثاء المقبل.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مطار صنعاء إلى من مطار صنعاء إلى العاصمة

إقرأ أيضاً:

تركيا تمدد حظر الرحلات الجوية مع مطار السليمانية بالتنسيق مع حزب بارزاني

آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 9:57 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مدير مطار السليمانية الدولي، هندرين هيوا، إن تركيا مددت حظر الرحلات الجوية مع مطار السليمانية حتى تاريخ الـ 7/12/2024 بدعم من حزب بارزاني الحاكم .وسبق لأنقرة أن مددت تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار السليمانية الدولي مرتين، آخرها كانت بتاريخ الـ 23/12/2023، عندما أعلنت تمديد الحظر لغاية الـ 22/6/2024.وكانت السليمانية تحتضن نحو 176 مكتباً سياحياً تعلن عن رحلات يومية إلى تركيا، لكن بعد قرار أنقرة، اضطرّت معظم المكاتب لتعليق أعمالها.وأغلقت تركيا في الـ 3 أبريل نيسان 2023 مجالها الجوي أمام الطائرات التي تحلق من وإلى مطار “السليمانية”، متهمة حزب العمال الكردستاني باختراق المطار.

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • افتتاح قاعة إركاب جديدة بمطار طنجة
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • الرحلات بدأت.. مواعيد قطارات العلاوة الإضافية بمناسبة عيد الأضحى
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • طيران الإمارات تُسير 10 رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري عدن والكويت بعد توقفها عشر سنوات
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات
  • تركيا تمدد حظر الرحلات الجوية مع مطار السليمانية بالتنسيق مع حزب بارزاني