نظمت كليّة الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة في معهد الدوحة للدراسات العليا، يومًا تعريفيًّا لطلبة برامج الماجستير التنفيذية بالكلية، وهي البرنامج التنفيذي في الإدارة العامة، البرنامج التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة، والبرنامج التنفيذي في الدراسات الدبلوماسيّة والتعاون الدولي.
جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الوهاب الأفندي رئيس المعهد وسعادة السفير مدير المعهد الدبلوماسي الدكتور عيسى الحر، والدكتور أيهب سعد عميد الكلية، ورئيس البرنامج التنفيذي في الدراسات الدبلوماسية والتعاون الدولي الدكتور مروان قبلان، ورئيس برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، الدكتور فيصل المنصوري، ورئيس برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال د.

زولتان موهوس، ممثلًا عن المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا- برلين.
شارك في اللقاء التعريفي، حوالي 38 طالبًا وطالبة، موزعين بواقع (15) طالبًا وطالبة ضمن الفوج الثامن من برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، و(10) طلاب ضمن الفوج الرابع لبرنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة، و(13) طالبًا وطالبة ضمن الفوج الرابع من برنامج الماجستير التنفيذي في الدراسات الدبلوماسية والتعاون الدولي.
وقد رحّب الدكتور عبد الوهاب الأفندي، رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا، بالطلبة الجدد الملتحقين بالبرامج التنفيذية، وتمنّى لهم تجربة أكاديمية ناجحة بين أروقة المعهد. وأضاف الأفندي أن البرامج التنفيذية تقدّم مساهمة أكاديمية كبيرة، وآثارها تنعكس بشكل مباشر في خدمة رؤية قطر الوطنية 2030، مشيرًا إلى أن الطلبة الجدد سيكون لهم دور كبير في دعم المعرفة الإنسانية، ومساهمات ملحوظة في تطوير المؤسسات التي يعملون بها.
بدوره هنأ سعادة السفير الدكتور عيسى الحر، مدير المعهد الدبلوماسي، طلبة الفوج الرابع من برنامج الماجستير التنفيذي في الدراسات الدبلوماسية والتعاون الدولي على قبولهم متمنيًا لهم التوفيق والسداد. لافتًا إلى أن الدراسة في البرنامج تتطلب الجدية والالتزام، وأنها سوف تساعد الطلبة على امتلاك مهارات جديدة في المجال الدبلوماسي.
من جانبه، قال الدكتور أيهب سعد عميد كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، «إنّنا فخورون بكم وبوصولكم إلى هذه المحطة المهمة من مسيرتكم الأكاديمية، وهذا نتاج لاجتهاداتكم وطموحاتكم المتجددة، مضيفًا أنتم في المكان الصحيح، وأننا نتوقع منكم الكثير، وأن مساهماتكم سيكون لها تأثير إيجابي في خدمة المجتمع».
وشهد اللقاء التعريفي كلمة للدكتور فيصل المنصوري، رئيس برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، أكد فيها على أن التحاق الطلبة بالبرنامج التنفيذي في الإدارة العامة سيضيف لهم الكثير على المستويين المهني والأكاديمي. كما تحدّث خلال اللقاء رئيس برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال د. زولتان موهوس، ممثلًا عن المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا- برلين، حيث قدم لمحة تعريفية عن المعهد الأوروبي وجودة برامجه والاعتمادات التي تحصّل عليها، مشيرًا إلى أن التعاون بين معهد الدوحة والمعهد الأوروبي أثمر عن هذا البرنامج المتميّز.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معهد الدوحة للدراسات فی إدارة الأعمال والتعاون الدولی

إقرأ أيضاً:

ينحدر صُناعها من 17 بلدا.. مؤسسة الدوحة للأفلام تعلن 44 منحة لمشاريع سينمائية

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن المشاريع الحاصلة على دعم من برنامج المِنح في دورة الربيع 2024، وذلك خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي العالمي.

وتم اختيار 44 فيلما من 17 بلدا لهذه الدورة من برنامج تطوير الأفلام المستمر في منطقة الشرق الأوسط، والذي قدم الدعم لأكثر من 850 مشروعا متنوعا من 75 بلدا حتى الآن.

ويُعدّ برنامج المِنح في مؤسسة الدوحة للأفلام من أطول المبادرات عمرا لدعم المشاريع السينمائية في الشرق الأوسط، إذ يقدم الدعم لصُناع الأفلام الذين يخوضون تجاربهم السينمائية الأولى أو الثانية، وذلك في دورتين، واحدة في الربيع، وأخرى في الخريف.

ويهدف برنامج المِنح لإبراز المواهب السينمائية ودعمها، وبناء مجتمع من صانعي الأفلام من خريجي المؤسسة، وتشجيع التفاعل الإبداعي بين الفنانين في جميع أنحاء العالم، حيث استفاد منه حتى الآن أكثر من 850 مشروعا من 75 بلدا، شملت الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية والتجريبية، فضلا عن المسلسلات التلفزيونية ومسلسلات منصات البث.

وبالإضافة إلى قطر، تتضمن القائمة، التي حصلت على منح في دورة الربيع لعام 2024، مشاريع من فلسطين، والعراق، والأردن، وسوريا، ولبنان، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وإندونيسيا، وإيران، والصين، وكولومبيا، فيما تحصلت مشاريع أخرى على مِنح للمرة الأولى، من مالطا وكوريا الجنوبية وطاجيكستان.

وتتضمن قائمة الحاصلين على المِنح 25 صانعة أفلام، و14 صانع أفلام استفادوا من منح في دورات سابقة، إلى جانب 6 مشاريع لمواهب من قطر.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة حسن الرميحي "إن الهدف الأساسي لبرنامج المنح هو بناء مجتمع جديد من الأصوات الأصيلة التي تجلب التنوع والعمق إلى الوسط السينمائي، وتشجيع التبادل والحوار الثقافي"، مؤكدة سعي المؤسسة إلى اكتشاف المواهب الجديدة، وإبراز القصص التي تحظى باهتمام عالمي، وتطوير نظام بيئي متين يساهم في تطوير فنّ السرد القصصي، ومساعدة صُناع الأفلام الناشئين على تحقيق تطلعاتهم الإبداعية.

وأعربت الرميحي عن فخرها بالإعلان عن قائمة جديدة من المشاريع الجذابة من المنطقة والعالم، والتي تم اختيارها بفضل أسلوبها المبتكر، مما يؤكد التزام المؤسسة برعاية الأصوات الأصلية والمستقلة في السينما العالمية، معربة في الوقت نفسه عن سعادتها بهذا الحضور البارز للمواهب النسائية، التي تمثل الطاقة الجديدة لصناعة الأفلام في العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • بالصور .. الإدارة التنفيذية للجمعية العلمية السعودية للصحة العامة تعقد اجتماعها الدوري
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى «ميكنة إدارات شئون الطلاب بالجامعة»
  • ينحدر صُناعها من 17 بلدا.. مؤسسة الدوحة للأفلام تعلن 44 منحة لمشاريع سينمائية
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى "ميكنة إدارات شئون الطلاب"
  • مدير «تعليم الأحساء»: ركزنا على الموهوبين بالبرامج الصيفية لنشر ثقافة الابتكار
  • تربية الزقازيق تعقد المؤتمر العلمي الثاني لطلاب الدراسات العليا بعنوان "الطريق إلى التميز والابداع"
  • مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: الدولة تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص
  • رئيس جامعة أسيوط: تكليف الدكتور خالد فارس للقيام بعمل عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • هل تشمل دفعة يونيو 2024 المتقدمين الجدد في حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • 400 مقعد دراسي للطلبة الإماراتيين في دبي العام الدراسي المقبل بمنح 50%