بوابة الوفد:
2024-06-01@06:22:57 GMT

موعد حفل عمر خيرت في مهرجان القلعة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت، لإحياء حفل ختام فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء في دورته ال_31، وذلك يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

 

سبق وأن أحيا الموسيقار عمر خيرت حفلًا موسيقيًا ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولى، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات الخاص بمكتبة الإسكندرية.

وكان أحيا عمر خيرت حفلًا موسيقيًا ضخمًا فى مهرجان العلمين.

عمر خيرت مهرجان العلمين 2023

واستضاف مهرجان العلمين 2023 أبرز نجوم الغناء محليًا ودوليًا وعالميًا، بجانب عروض للطائرات RC، وعدد من البطولات: التجديف، بادل عالمية دولية، كرة القدم الشاطئية، ترياثلون سباق ثلاثي.

كما التقى الموسيقار الكبير عمر خيرت جمهوره فى حفل موسيقي بالتجمع الخامس، وذلك يوم 22 شهر أغسطس الماضي.

مهرجان العلمين 2023، يقدم مجموعة متميزة من الفعاليات الترفيهية الفنية أو الرياضية وكذلك عروض الأزياء، كما تشهد الفعاليات عددًا من الحفلات الفنية لكبار النجوم، منهم الفنان تامر حسني، نانسي عجرم وراغب علامة، كاريوكي، إليسا، وأنغام، وحفل للموسيقار الكبير عمر خيرت.

عمر خيرت 

كما تشهد الفعاليات أيضًا بطولة لكرة القدم الشاطئية، يشارك بها أكثر من 40 نجمًا من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي، وسيقام سباق" تراياثلون"، مكون من 3 رياضات "السباحة - ركوب الدراجات - الجري"، وجميعها ألعاب أوليمبية، وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، فضلًا عن إقامة البطولة العربية للجودوعلى هامش أحداث المهرجان.

 

 يشهد  قطاع السياحة رواجًا كبيرًا بسبب مهرجان العلمين الجديدة، وكل لحظة تمر على هذا المهرجان يزداد الإقبال والحضور من الجمهور.

 

 تحتضن مدينة العلمين الجديدة، فعاليات مهرجان العلمين الترفيهي، والذي يُعد أكبر حدث ترفيهي في الشرق الأوسط، ويواصل المهرجان فعاليات المهرجان، وتشهد تنوعًا واختلافًا في الحفلات الغنائية المُقامة في "آرينا" العلمين، ومسرح الشارع، ومسرح العلمين الكبير.

 

 هناك الاستعدادات الفنية واللوجستية للأنشطة المُقامة ضمن فعاليات مهرجان العلمين تُتخذ بشكل جيد، مشيرة إلى أن العلمين شهدت أمس ليلة طربية بحفل المطرب الكبير مدحت صالح وريهام عبدالحكيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر خيرت حفل مهرجان القلعة سبتمبر قلعة صلاح الدين مهرجان العلمین فعالیات مهرجان عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي

أقامت وزارة الثقافة حفلا لتكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي، وسط حضور كوكبة من الإعلاميين والفنانين، فضلا عن زوجة الراحل ميرفت القفاص، وابنه "مراد".

واستهل الحضور، الحفل بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين، ثم عزفت فرقة "أعز الناس"، بقيادة المايسترو د.ماجد سرور، مجموعة من أشهر ألحان الشريعي، وسط تفاعل الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح القومي ليرفع المسرح شعار كامل العدد.

كما شاركت الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، التي قدمت روائع ألحان "الشريعي"، بمشاركة الفنان الكبير علي الحجار، والمطرب الكبير هشام عباس، والنجمة هدى عمار، والفنانة إيمان عبد الغني، والفنان أحمد محسن، والفنانة هند عمر، وعازفة الفلوت بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، الفنانة رانيا عمر.

وقالت الإعلامية منى الشاذلي - خلال كلمتها بالحفل - إن الراحل عمار الشريعي باق وحاضر رغم الغياب، مشيرة إلى أن حب الجمهور والناس للشريعي يورثونه لأبنائهم جيلا بعد جيل.

وختتم الحفل بإهداء أسرة الموسيقار الكبير، درعا تذكاريا وشهادة تقدير لرحلة العطاء الفنية للراحل.

وعشق الموسيقار عمار الشريعي، الموسيقى وقدم أعمالا تركت بصمة كبيرة لدى الجمهور، وأصبح واحدا من أهم أعمدة الموسيقى العربية، وأحد رموزها الذين لم ولن ينساهم التاريخ الموسيقى العربى.

وتخطت الأعمال السينمائية للموسيقار الراحل، 50 فيلمًا، والتليفزيونية 150 مسلسلًا، وما يزيد على 20 عملًا إذاعيًا، وعشر مسرحيات غنائية استعراضية.

كما قدم بنفسه عددا من البرامج الشهيرة أبرزها البرنامج الإذاعي الذي استمر عدة سنوات "غواص فى بحر النغم".

مقالات مشابهة

  • عمر خيرت يٌبدع في حفل التجمع الخامس (صور)
  • عمر خيرت يبدع في حفل التجمع الخامس.. صور
  • بعد مرور 40 عاما على مسيرته.. عمر خيرت يهدى محبيه حفل مجاني
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50
  • في مهرجان النوادي.. فرقة التل الكبير تقدم "الجريمة والعقاب" على مسرح السامر
  • اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • اليوم.. عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيا بالتجمع الخامس
  • تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي
  • بالفيديو .. وزيرة الثقافة عن إقامة مهرجان جرش من عدمه:توكل على الله
  • وزيرة الثقافة الأردنية تكشف موعد انطلاقة الدورة 38 لمهرجان جرش (صورة)