أخبار ليبيا 24 – متابعات

قضت السلطات البريطانية بالسجن 38 شهرا على مواطن مصري يدعى رضا حمود عبد ربه، بعد القبض عليه خلال محاولته عبور القناة الإنجليزية إثر صورة سيلفي.

وكان المواطن المصري قد نشر صورة “سيلفي” خلال عبور القناة البريطانية للوصول إلى المملكة المتحدة، وتم القبض عليه بتهمة قيادة مركب هجرة غير شرعية وتعريض حياة العديد من الأشخاص للخطر.

وكان على متن القارب 50 شخصا، بينهم 24 ألبانيا و15 أفغانيا، وبعض السوريين والعراقيين، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتمت معاقبة المواطن المصري كونه كان يقود القارب، حيث التقط صورة سيلفي لنفسه وهو يقود المركب، قبل لحظات من هجوم خفر السواحل الإنجليزي على القارب وتوقيف الجميع، لتعثر السلطات على هذه الصورة على هاتف رضا وتستخدمها ضده لإدانته في قيادة القارب وتعريض حياة المواطنين للخطر.

من جانبه، قال فيليب هيل محامي الدفاع عن المواطن المصري، إن عبد ربه كان يسافر إلى بريطانيا بحثا عن حياة أفضل وهو ما يجعله لاجئا اقتصاديا.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن ركاب القارب كان لديهم حق اللجوء لبريطانيا إلا أنه تم سحب التصريحات الخاصة باللجوء أو اختفائها تماما.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 24 يونيو لسماع الشهود

قررت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 3 متهمين في قضية رقم 1320 لسنة 2024، التجمع الخامس، والمعروفة بتنظيم الجبهة، لجلسة 24 يونيو لسماع الشهود.

وقال أمر الإحالة أن المهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف للإخلال بالنظام العام، وأن المتهم الأول "عمر.ا"، اقتنع بالأفكار التكفيرية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.







مقالات مشابهة

  • بيان أردني بعد احتجاز أردنيين في عدد من مطارات لندن ومنعهم من دخول الأراضي البريطانية
  • السجن 7 سنوات لمتهمة بقتل زوجها بسبب مشادة كلامية بينهما بالجيزة
  • السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية
  • السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية فى أوسيم
  • بريطانيا تكلف جهاز استخباراتها الوطني بمهمة جديدة
  • بريطانيا تعلن عن حادث جنوب غرب الحديدة باليمن
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 24 يونيو لسماع الشهود
  • فيديو يتسبب بإقالة سفير بريطانيا لدى المكسيك
  • خبير أثري: الصحف البريطانية تهتم بالحضارة المصرية القديمة وتتحدث عن ملوكها
  • أزمة بين ضباط وجنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب رفح .. بعضهم هرب من غزة وآخرون يدّعون المرض