أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على أن منظومة الإدارة المالية ببورسعيد شهدت تطورا كبيرا بعد أعمال الميكنة والتحول الرقمي في الإدارات المالية بجميع قطاعات المحافظة. 

وشدد محافظ بورسعيد على أهمية الاستمرار في تأهيل وتدريب العاملين في الإدارات المالية ، من خلال ورش عمل ودورات تدريبية، لرفع كفاءتهم والارتقاء بمنظومة الإدارات المالية بالمحافظة.

 

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم، استقبل طارق البسيوني وكيل أول الوزارة و رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية والوفد المرافق، وذلك لمتابعة مستجدات العمل في منظومة إدارة المعلومات المالية والحكومية،  وعدد من الملفات المتعلقة بعمل مديرية المالية ببورسعيد .

محافظ بورسعيد يتابع مشروع التطوير الشامل بشارعي الشاحنات وعزمي |تفاصيل في نسخته الثانية.. بورسعيد تستعد لانطلاق المهرجان الدولي لمراقبة وتصوير الطيور

ومن جانبهم،  أشاد رئيس قطاع الحسابات والمديريات في وزارة المالية والوفد المرافق، بالتطور الإداري في مجال ميكنة الإدارات المالية،  فضلا عن كفاءة العاملين داخلها،  والذي جاء ضمن خطة موسعة لتطوير النظام الإداري والحكومي بمحافظة بورسعيد،  مؤكدا على تقديم كافة الدعم لمحافظة بورسعيد بما يساهم في تحقيق أعلى مستوى من العمل بمنظومة القطاعات المالية  ببورسعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد محافظ بورسعيد وزارة المالية الإدارات المالية التحول الرقمي محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا

شاركت مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات الحدث الرفيع المستوى لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20 لعام 2024 الذي عقد بمدينة جنيف فى سويسرا، وذلك من خلال عدد من الجلسات التي هدفت إلى تسليط الضوء على التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي.

يأتي ذلك في إطار الدعوة الموجهة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مجموعة عمل الـ GovStack للمشاركة في جلسات منتدى القادة ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS بهدف استعراض جهود الحكومة المصرية في مجال تصميم وتطوير المكونات المشتركة ولبنات البناء الأساسية لتطبيقات التحول الرقمي للمنصات والمنظومات الخدمية

وأوضح المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة في إحدى جلسات المنتدى رؤية ومستهدفات مشروع ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، كما تم استعراض البنية المعلوماتية للمشروع والجهات المشاركة ونموذج العمل المعلوماتي للمنظومة الخدمية، وذلك بمشاركة الدكتور أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

كما شارك المهندس خالد العطار فى جلسة حول البنية التحتية الرقمية العامة DPI، ضمت عددا من القيادات رفيعة المستوى من كل من ألمانيا وأستونيا والاتحاد الدولي للاتصالات، تم خلالها مناقشة أحدث التوجهات والممارسات التي تتبعها الحكومات للتحول رقمياً وتحسين الخدمات الحكومية الرقمية الموجهة للمواطن، كما أعلن المهندس خالد العطار خلال الجلسة عن أول مؤتمر عالمي للبنية التحتية الرقمية العامة في مصر خلال أكتوبر القادم.

كذلك شاركت الدكتورة ريهام معوض خبير استراتيجيات التحول الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جلسة ضمن فعاليات منتدى القادة العالمي، تناولت خلالها رحلة التحول الرقمي للحكومة المصرية والتحول إلى فكر المنصات والمنظومات الخدمية. بالإضافة إلى جلسة أخرى تم خلالها الإعلان عن منصة التعلم الإلكتروني Atingi لمبادرة GovStack وأول حالة استخدام مصرية عن خدمات التوثيق على المنصة العالمية.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قامت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتطوير مادة علمية للتدريب الإلكتروني لاستخدامها في نشر الوعي والتعريف بمفاهيم التحول الرقمي.

وكانت مبادرة GovSTACK العالمية قد تأسست من قبل الحكومة الألمانية، والحكومة الإستونية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz، والاتحاد الدولي للاتصالات، وتحالف التأثير الرقمي.

حيث تستهدف دعم الدول على تحقيق التحول الرقمي بأمان وسرعة وكفاءة، ودفع عمليات رقمنة الخدمات الحكومية، كما تسعى إلى إقامة شراكات مع الحكومات والهيئات المختلفة ومنظمات القطاع الخاص ومجتمع المصادر المفتوحة. وانضمت مصر كدولة مشاركة في مبادرة GovSTACK في 2021.

الجدير بالذكر أنه يشارك في تنظيم الحدث الرفيع المستوى لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20 لعام 2024 الاتحاد الدولي للاتصالات، و منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ويستضيفه الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع الاتحاد السويسري. وينظَم الحدث احتفالًا بمرور عشرين عامًا من التقدم المحرز في تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات، التي انعقدت في جنيف في عام 2003 وتونس في عام 2005.

ويوفر الحدث الرفيع المستوى منصة تجمع أصحاب المصلحة المتعددين بهدف استعراض الإنجازات والتوجهات الرئيسية ومناقشة التحديات والفرص منذ إطلاق خطة عمل جنيف في عام 2003.

اقرأ أيضاًرئيس مدينة الشهداء بالمنوفية يُكرم الأول والثالث على الشرق الأوسط في حفظ القرآن والتكنولوجيا

«AWT» تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية

صوت ثلاثي الأبعاد.. «نوكيا» تكشف عن تكنولوجيا الصوت والصورة الغامرة

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يشدد على ضرورة انتظام تدفقات مياه الشرب بمختلف المناطق والأحياء
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفال مؤسسة مشكاة نور بتقديم 8 مليون خدمة على مستوى الجمهورية
  • افتتاح أعرق القرى السياحية ببورسعيد.. والمحافظ: تطور غير مسبوق
  • محافظ بورسعيد: القطاع السياحي شهد تطوراً غير مسبوقًا تماشياً مع أوجه التنمية المختلفة
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق