الجديد برس:

أكد مواطنون في مدينة عدن، الخميس، أن انهياراً جديداً وضع خدمات الكهرباء العمومية في حالة كبيرة من التدهور.

وأوضح المواطنون، أن انقطاع التيار الكهربي في مديريتي الشيخ عثمان والمعلا بمدينة عدن ارتفع إلى خمس ساعات، وهي فترة طويلة تصيب البعض بالإغماء والسقوط بسب اشتداد مستوى حرارة الجو والرطوبة هذه الأيام، حسب وصفهم.

وفي حضرموت أكدت المؤسسة العامة للكهرباء فرع الوادي، الخميس، خروج محطتي بترومسيلة والجزيرة الغازيتين عن الخدمة، بسبب انقطاع الغاز المغذي للمحطتين.

وحسب توضيح إعلامي صادر عن كهرباء وادي حضرموت فإن الانخفاض في تموينات الغاز المغذي للمحطتين الغازيتين بترومسيلة والجزيرة أخرجهما عن الخدمة حوالي الساعة العاشرة صباحاً.

وأكدت المؤسسة أن ذلك أدى لعجز إضافي وضغط برنامج الطفي على خطوط المنظومة حتى يعود الغاز لوضعه الطبيعي، معتذرة لجميع المستهلكين، عما وصفته بالأمر الخارج عن الإرادة.

وتشهد عدن والمحافظات الجنوبية انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي، وسط اتهامات واسعة للحكومة بالفساد المستشري في قطاع الكهرباء، وفق ما ذكره تقرير اللجنة البرلمانية لمجلس النواب الذي كشف مؤخراً أن حجم الفساد والهدر في قطاع الكهرباء وصل إلى 1.8 تريليون ريال.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الموت يخطف حياة مواطن في مدينة عدن وهو ينتظر عودة الكهرباء

الجديد برس:

توفي مواطن في العقد الرابع من عمره، الخميس، أثناء جلوسه على الشارع العام في أحد الأحياء بمدينة عدن، جراء ارتفاع درجة الحرارة، بالتزامن مع ما تشهده المدينة من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال سكان محليون في مدينة عدن إن مواطناً كان يجلس أمام صيدلية يعقوب بمديرية الشيخ عثمان سقط مغشياً عليه قبل أن يحاول البعض إسعافه لكنه كان قد مات.

وأضافوا أن الرجل قد كان يجلس بالشارع العام انتظاراً على ما يبدو لعودة التيار الكهربائي قبل أن يتوفى بشكل مفاجئ.

وأشاروا إلى أن المواطن المتوفي، ظهرت على جسده آثار الإعياء والتعب بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لساعات طويلة.

يُشار إلى أن مدينة عدن شهدت الأحد الماضي، حالة مماثلة حيث توفي شاب في مديرية كريتر، إثر تعرضه لنوبة ضيق تنفس متأثراً بموجة الحر الشديد المتزامنة مع الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • أزمة ثلج خانقة في شبوة بسبب انقطاع الكهرباء
  • عودة أزمة الكهرباء في عدن
  • ما سبب فصل التكييف فجأة رغم عدم انقطاع الكهرباء؟.. «خلي بالك»
  • شاهد بالفيديو.. عودة المياه بحي الملازمين – أم درمان عقب انقطاع دام لعام
  • انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا بعد هجمات روسية
  • انقطاع خدمات الاتصالات في حضرموت وأبين
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • السوداني:معقولة الشعب ما زال يعاني من انقطاع الكهرباء في ظل حكومتي؟؟!!
  • أبناء عدن يشكون تفاقم الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء ومراقبون يحذرون الحكومة من تبعات صمتها وغيابها
  • الموت يخطف حياة مواطن في مدينة عدن وهو ينتظر عودة الكهرباء