لبنان ٢٤:
2024-06-02@23:22:36 GMT

لماذا تكثر حوادث السير الغريبة في الآونة الأخيرة؟

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

لماذا تكثر حوادث السير الغريبة في الآونة الأخيرة؟


يُلاحظ ارتفاع  كبير في عدد حوادث السير في الآونة الأخيرة. وفي الفيديوهات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ، يظهر أنّ السيّارات المسؤولة عن هذه الحوادث تنتقل من مسلك إلى آخر بطريقة مفاجئة وغريبة، وتصطدم إمّا بسيّارات، او "تقتحم" متاجر ومحلات.

وتعليقاً على هذه الحوادث، قال ميكانيكيّ لـ"لبنان 24"، إنّ الحرارة المرتفعة هي السبب الأساسيّ لهذه الحوادث، وما يحصل مع سائقي السيارات هو فقدانهم السيطرّة على مكابحها بطريقة مفاجئة، بسبب الحرّ الشديد.



ويُضيف أنّ أغلب هؤلاء هم من القادمين من أماكن بعيدة، حيث الحرارة مرتفعة جدّاً، وتُؤثّر على مكابح السيارة.

ونصح المواطنين بالتوقف لحوالي 15 إلى 20 دقيقة، وخصوصاً إذا لاحظوا رائحة من المكابح، لانها تكون بحاجة للتبريد. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، أن دولة الإمارات ستستضيف في أبوظبي، أعمال الاجتماع السادس للجنة المشتركة لآلية التعاون الإقليمي في تحقيقات الحوادث والوقائع الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سيعقد يوم 19 نوفمبر المقبل.

جاء الإعلان في ختام ترؤس الدولة، ممثلةً بقطاع تحقيقات الحوادث الجوية في الهيئة، أعمال الاجتماع الخامس للجنة، الذي عُقد في العاصمة العمانية مسقط، وناقش أدوار ومسؤوليات جهات التحقيق في الحوادث الجوية، والتحديات والفرص على المستوى الإقليمي، والجهود المشتركة بين دول المنطقة لتنفيذ المعايير الدولية المعتمدة لدى منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” الواردة في ملاحق اتفاقية شيكاغو بشأن التحقيق في حوادث الطائرات وسلامة الطيران.

وأكدت الكابتن عائشة محمد الهاملي، المدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية في الهيئة، خلال أعمال الاجتماع، حرص دولة الإمارات على تعزيز أطر التعاون الإقليمي، وتبادل الخبرات والتجارب، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال التحقيق في الحوادث الجوية.

وشارك وفد الدولة على هامش الاجتماع، في أعمال مؤتمر مساعدة ضحايا الحوادث الجوية وعائلاتهم، واستعرض تجربة الإمارات في هذا المجال والخطط واللوائح التنظيمية المعمول بها، حيث تعتبر مثل تلك الخطط واللوائح من أهم المرتكزات للتعافي من آثار كوارث حوادث الطيران.

شهد الاجتماع ممثلون من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشركات طيران من دول المنطقة، ووكالة سلامة الطيران في الاتحاد الأوروبي، وشركة بوينج لصناعة الطائرات، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لطياري الخطوط الجوية.وام


مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل في مجالس دبي
  • الدفاع المدني بجازان يخمد حريق جبل جوة شهدان بمحافظة هروب
  • طقس بداية الأسبوع... ماذا سيشهد لبنان إبتداءً من بعد ظهر يوم غدّ؟
  • عاجل.. رسالة مفاجئة من علي معلول إلى إدارة الأهلي وزملائه والجماهير
  • بعد الزحمة الخانقة.. السير يعود إلى طبيعته على جسر الدورة
  • رسالة مفاجئة من علي معلول لجماهير الأهلي ونجوم المارد الأحمر
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • "هرمز 900 للبيع".. نشطاء لبنانيون يعبرون عن فرحتهم بإسقاط مسيرة إسرائيلية في أراضيهم بطريقة ساخرة
  • الهند.. الانتخابات تدخل مرحلتها الأخيرة وسط أجواء شديدة الحرارة
  • الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية