عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، اليوم في العاصمة الأردنية عمان، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية أحمد بن محمد الصفدي.

وذلك في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الأردن على رأس وفد من مجلس الشورى تلبية لدعوة رسمية تلقاها من رئيس مجلس النواب الأردني.

أخبار متعلقة "الحياة الفطرية": السيطرة على عدد من قرود البابون بالرياضولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان على هامش قمة "مجموعة العشرين"

ورحب رئيس مجلس النواب الأردني في مستهل جلسة المباحثات برئيس مجلس الشورى بمناسبة زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

تطور العلاقات البرلمانية

ونوه الصفدي بعمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، مُعبراً عن تثمين الأردن لمواقف المملكة العربية السعودية تجاه الأردن في مختلف المجالات.

وأشاد في الوقت ذاته بتطور العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب.

من جانبه، عبّر رئيس مجلس الشورى عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب الأردني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

معالي #رئيس_مجلس_الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية أحمد بن محمد الصفدي ، وذلك في مقر مجلس النواب في العاصمة عمان. pic.twitter.com/LBuv3lJ1Ku— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) September 9, 2023الزيارات البرلمانية

وأشاد الدكتور عبدالله آل الشيخ خلال الجلسة بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، منوهاً بما تشهده العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية من تطور مستمر في مختلف المجالات.

وأكد خلال جلسة المباحثات على ما تشكله الزيارات البرلمانية المتبادلة من أهمية بالغة لدعم وتعزيز العلاقات وتنميتها، والدور المهم المناط بلجان الصداقة البرلمانية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها إلى مستويات أوسع وأرحب.

تعزيز العلاقات الثنائية

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني القائم بين مجلس الشورى ومجلس النواب الأردني.

حضر جلسة المباحثات الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الشورى، أعضاء المجلس عبدالمحسن بن محمد المنيف، ومبارك بن خلف الدوسري، والدكتور ناصح بن ناصح البقمي، واللواء مساعد بن سالم الخالدي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، فيما حضرها من الجانب الأردني عدد من أعضاء مجلس النواب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس مجلس الشورى السعودي مجلس الشورى مجلس النواب الأردني الأردن السعودية المملکة الأردنیة الهاشمیة رئیس مجلس النواب الأردنی العلاقات الثنائیة بین رئیس مجلس الشورى تعزیز العلاقات آل الشیخ بن محمد

إقرأ أيضاً:

حاكم الفجيرة يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك

بعث صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعرب فيها عن أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموه بدوام الصحة والعافية وعلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بمزيد من الخير واليُمن والبركات.

وبعث صاحب السمو حاكم الفجيرة، برقيات تهنئة مماثلة إلى كل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

كما بعث سموه برقيات تهنئة مماثلة إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، متمنيا لهم موفور الصحة والعافية ولشعوبهم المزيد من الرقي والتقدم.

كما بعث سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بهذه المناسبة برقيات تهنئة مماثلة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود ونواب الحكام، وأصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.


مقالات مشابهة

  • خليفة بن محمد يهنئ القيادة بالعيد
  • حاكم عجمان يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • سلطان يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • حاكم الفجيرة يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • استخدام تطبيق الحاج الأردني لتسهيل تواصل الحجاج مع البعثة الأردنية
  • هجرة العقول والكفاءات الأردنية: واقع مرير وحلم مؤجل
  • ‏رئيس دولة الإمارات يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • محمد بن زايد يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة لمجموعة السبع
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة