صحيفة الاتحاد:
2024-05-31@07:27:56 GMT

«قمة العشرين» تناقش التغير المناخي قبل «COP28»

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

نيودلهي (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات داعم رئيس للعمل الجماعي الدولي الرئيس الأميركي: شكراً محمد بن زايد مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

تأتي استضافة الهند فعاليات قمة العشرين التي انطلقت أمس وتستمر يومين، لتشكل حدثاً عالمياً محورياً لمناقشة مجموعة من المحاور الرئيسة، ومنها قضايا مواجهة التغير المناخي، بالتزامن مع قرب استضافة دولة الإمارات لفعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28».


 وشهدت الفترة الماضية، عقد اجتماعات عدة تناولت سبل مواجهة التغير المناخي والانتقال في قطاع الطاقة، بما يسهم في توحيد الجهود والتكاتف وبناء الشراكات وتكريس التوافق في الآراء، لمواجهة التحديات العالمية والوصول إلى الطموحات المستهدفة.
وشهدت الاجتماعات الوزارية التي عقدتها الهند خلال الأشهر الماضية، التأكيد على التزام دولة الإمارات بتبني الطاقة النظيفة، واتباعها النهج التعاوني لمواجهة التحديات العالمية، ودفع عجلة التنمية المستدامة، حيث تم استعراض تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 التي حددت أهدافاً طموحة لعام 2030، بما في ذلك مضاعفة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة ثلاثة أضعاف، وزيادة كفاءة استخدام الطاقة للأفراد والشركات حتى 45%، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة إلى 32% من مزيج الطاقة، وتحقيق معدل انبعاثات الشبكة بمقدار 0.27 كجم من ثاني أكسيد الكربون/ كيلوواط ساعة بحلول 2030، وهي نسبة تقل عن المعدل العالمي.
الاستدامة المناخية
خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين المعني بالاستدامة المناخية، شهدت مشاركة دولة الإمارات في الاجتماع، التأكيد على التزام الدولة الراسخ بالاستدامة البيئية والمناخية، كما تضمنت المشاركة إبراز مسؤولية جميع الأطراف وضرورة العمل الجماعي الذي يُمكن للمجتمع العالمي من خلاله أن يحقق الهدف العالمي لخفض الانبعاثات. 
وشهدت الجلسات المصاحبة لاجتماع مجموعة العشرين الوزاري الـ14 للطاقة النظيفة والذي انعقد في ولاية غوا، الدعوة إلى الانضمام إلى «تعهد التبريد العالمي»، وهو شراكة بين برنامج الأمم المتحدة للبيئة ورئاسة مؤتمر الأطراف «COP28»، حيث توفر المبادرة حوافز للحكومات وكل المعنيين للعمل على توفير التبريد المستدام ضمن خمسة مجالات: حلول التبريد القائمة على الطبيعة، وزيادة كفاءة الأجهزة الكهربائية المنزلية، وتوفير التبريد للأغذية واللقاحات، وتبريد المناطق، و«خطط عمل التبريد الوطنية». 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهند الإمارات قمة مجموعة العشرين التغير المناخي الأمم المتحدة مؤتمر الأطراف

إقرأ أيضاً:

فيرتف تستعرض أحدث ابتكاراتها في حلول البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في مؤتمر داتا كلاود العالمي 2024

 أعلنت شركة فيرتف- Vertiv والمزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال، عن مشاركتها في مؤتمر "داتا كلاود العالمي 2024"، الحدث والتجمع البارز على مستوى العالم للمسؤولين التنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمقرر عقده في الفترة من 4 إلى 6 يونيو في مدينة كان بفرنسا.  

ستعرض فيرتف أحدث الابتكارات في مجال حلول البنية التحتية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) والحوسبة عالية الأداء (HPC) في جناحها رقم 72، ما يتيح للزوار فرصة استكشاف منتجات الشركة وأبرز ابتكاراتها واكتشاف التجارب الفريدة والتواصل بشكل مباشر مع خبراء ورواد التكنولوجيا.

قال جيوردانو ألبرتازي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتف: "يوفر "داتا كلاود" منذ انطلاقته منصة متقدمة ومثالية للشركات والمسؤولين التنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين يتطلعون إلى استكشاف أحدث الاتجاهات على مستوى القطاع ودور التقنيات الحديثة والمتطورة في دفع عجلة التقدم في قطاع مراكز البيانات. ونتطلع خلال الحدث إلى عرض محفظتنا الشاملة من أحدث المنتجات والحلول التي تدعم البنية التحتية الرقمية الحيوية للعملاء وتمكّنهم من اعتماد الحلول والمنصات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تسليط الضوء على قصص النجاح الأخيرة للشركة، والتي تجسد مساعينا وجهودنا المستمرة لتمكين عملائنا وضمان قدرتهم على تخطي العقبات والتحديات التي تواجههم في عملياتهم اليومية".

وسيتمكن زوار جناح فيرتف من تجربة تطبيق Vertiv™ XR وصالة العرض الافتراضية والانضمام إلى جولات الواقع الافتراضي الإرشادية الحصرية للتدريب العملي على أحدث حلول وأنظمة إدارة الطاقة والحرارة التي تعمل على تمكين تطبيقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالعملاء واستكشاف قدراتها من خلال تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وسيحظى الحضور بفرصة حصرية لاستكشاف حلول "فيرتف" المتكاملة والمتطورة لتشغيل وتبريد البنية التحتية لمجموعة متنوعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي ذات المهام الحرجة. وبفضل ما تمتلكه من مجموعة متكاملة من أنظمة الطاقة والتبريد إضافة إلى خبرتها الكبيرة وانتشارها العالمي، تعد "فيرتف" شريك الحلول المفضل لدى شركات تصنيع شرائح الذكاء الاصطناعي الرائدة على مستوى العالم.

وستشارك فيرتف في عدد من جلسات الحوار الرئيسية وهي:
- جلسة حوار: مستقبل مراكز البيانات: كيف يمكن مواكبة متطلبات الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء؟  
- يتميز مركز بيانات جلف داتا هاب Gulf Data Hub بحلول موفرة للطاقة لتمكين إنشاء مراكز بيانات عالية الكفاءة.
- إحداث ثورة في مشهد البيانات في السويد: من داخل مركز البيانات المتطور لشركة كونابتو مع حلول دعم الشبكة الحيوية من "فيرتف".
وتستضيف "فيرتف" مساء الخامس من يونيو، الحدث الحصري لتواصل مراكز البيانات (DCN)، وهي جلسة استثنائية حافلة بالمناقشات المثمرة وفرص التواصل مع قادة الصناعة وأصحاب الرؤى، لاكتساب معرفة شاملة ونظرة ثاقبة على أحدث الاتجاهات والابتكارات وأفضل الممارسات في قطاع مراكز البيانات.

وتم إدراج "فيرتف" أيضاَ في القائمة النهائية لثلاث فئات من جوائز "داتا كلاود العالمي 2024" وهي: جائزة التميز في مركز البيانات في أوروبا وجائزة إزالة الكربون من شبكة الكهرباء بالتعاون مع "كونابتو"؛ بالإضافة إلى جائزة التميز في مركز البيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون مع شركة "ميداليون - Medallion".

مقالات مشابهة

  • «عمومية الإمارات لرعاية الموهوبين» تناقش استراتيجية الجمعية وخطط 2024
  • فيرتف تستعرض أحدث ابتكاراتها في حلول البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في مؤتمر داتا كلاود العالمي 2024
  • عمومية جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين تناقش استراتيجية الجمعية وخططها وبرامجها للعام الجاري
  • في إطار مبادرة إنسانية لتجاوز المعاناة.. أصحاب الهمم في أبوظبي يصنعون أطرافاً اصطناعية لأطفال غزة
  • التخطيط تناقش تقرير التنمية البشرية العالمي 2023- 2024
  • أصحاب الهمم في أبوظبي يصنعون أطرافاً اصطناعية لأطفال غزة
  • أصحاب الهمم في الإمارات يديرون مصنع الأطراف الصناعية لأطفال غزة
  • عندما تتفوق الإنسانية.. أصحاب الهمم في الإمارات يديرون مصنع الأطراف الصناعية لأطفال غزة
  • محيي الدين: مؤتمر المناخ بشرم الشيخ رسخ عدم الفصل بين العمل المناخي والتنموي
  • بنك الاستثمار الأوروبي: محطة رياح خليج السويس تساهم بشكل كبير في أهداف العمل المناخي