يعقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا مهما بعد قليل، لإعلان الانطلاق الرسمي للمبادرة الرئاسية الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وافتتاح أول معمل متكامل متخصص في التحاليل الباثولوجيا والجينية للكشف المبكر عن الأورام تحت مظلة «100 يوم صحة».

افتتاح أول معمل متكامل متخصص في التحاليل الباثولوجيا والجينية

من جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّ الوزارة تعمل على رفع الوعي الصحي لدى المواطنين، من خلال إطلاق عدد من المبادرات التي تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض، ما يساهم في رفع معدلات الشفاء التي قد تتجاوز 90%.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ المبادرة الرئاسية تستهدف الكشف عن الأورام السرطانية «سرطان القولون، سرطان الرئة، سرطان عنق الرحم، البروستاتا»، موضحا أنّ المواطن لا يتحمل أي تكاليف خلال الكشف في المبادرة، وحال طلب التدخل الجراحي أو الدوائي يتم التحويل إلى أقرب مستشفى، حيث تعمل المبادرة داخل الوحدات الصحية من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان لـ«الوطن»، أنّ الدولة المصرية تعمل على تطوير الملف الطبي في مصر، من خلال تدشين حزمة من المبادرات الصحية التي تستهدف جميع المراحل العمرية، بداية من الجنين مرورا بحديثي الولادة وحتى كبار السن، لافتا إلى أنّ المبادرات الصحية تهدف إلى رفع الوعي الصحي والمعاناة عن المواطن المصري، والاهتمام بالبنية التحتية للمستشفيات وتطويرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة متحدث الصحة الأورام السرطانية المبادرات الصحية الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

تجربة مبادرة صحة المرأة ضمن جلسات مؤتمر صحة أفريقيا.. ماذا حققت؟

كتب- أحمد جمعة:

شاركت المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة برئاسة الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام بطب عين شمس ورئيس المبادرة، في أعمال المؤتمر الدولي الثالث والمعرض الطبي الإفريقي صحة أفريقيا Africa Health ExCon" الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال المؤتمر، شاركت المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة في جلسة نقاشية حول صحة المرأة والتعاون الإقليمي بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة للمشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد حجازي، نائب رئيس المبادرة، والدكتور حاتم أمين، المدير التنفيذي للمبادرة.

ناقشت الجلسة قيمة البيانات والأبحاث والخطط والمبادرات المستقبلية لصحة المرأة. شارك في هذه الجلسة عدد من كبار قادة الرأي وقيادات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب العديد من الشخصيات المرموقة، وممثلون عن الجامعات والسفارات والوزارات.

وتعليقًا على المشاركة في المؤتمر، قال الدكتور هشام الغزالي، إن المؤتمر يمثل أهم منصة أفريقية للصحة العامة والمبادرات والاجتماعات التي من شأنها تطوير منظومات الرعاية الصحية في دول القارة التي لا تزال في حاجة ماسة لتطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة لأكثر من مليار مواطن أفريقي في جميع أنحاء القارة.

وأضاف: "ناقشنا خلال المؤتمر موضوعات هامة حول صحة المرأة والتعاون الإقليمي، كما استعرضت المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة ما تمكنت من تحقيقه من إنجازات خلال السنوات الأخيرة، وهي إنجازات غير مسبوقة للعناية بصحة المرأة المصرية على هذا المستوى المتكامل، حيث قدمت المبادرة خدماتها لأكثر من 21 مليون سيدة مصرية منذ انطلاقها قبل 5 سنوات، كما تواصل المبادرة دورها الداعم لصحة المرأة المصرية من خلال تقديم العلاج المجاني للمريضات طبقًا لأرقى البروتوكولات العالمية، حيث نلقى كل الدعم من وزارة الصحة ومؤسساتها التابعة وعلى رأسها وزير الصحة".

وأشار "الغزالي"، إلى أن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة استعرض تجربتها وإنجازاتها خلال الفترة الماضية، والتأكيد على استمرار التعاون مع المؤسسات الصحية الأفريقية في محاولة لتشكيل تحالف صحي أفريقي غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • فحص 174 ألف مواطن بالمبادرات الرئاسية 100 مليون صحة بسوهاج
  • تجربة مبادرة صحة المرأة ضمن جلسات مؤتمر صحة أفريقيا.. ماذا حققت؟
  • أستاذ علاج أورام: مبادرات الكشف عن السرطان حققت إنجازات كبيرة في أشهر قليلة
  • ننشر مواعيد وأماكن الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي بمستشفيات البحيرة
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • في 9 محافظات.. وزير الصحة يطلق المرحلة الثانية لمبادرة الكشف عن الأورام السرطانية
  • رسميا.. إطلاق المرحلة الثانية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام بـ9 محافظات
  • وزير الصحة يطلق رسميًا المرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية بـ9 محافظات
  • الخارجية: التحركات المصرية تستهدف وقف إطلاق النار في غزة