صدى البلد:
2024-06-12@09:20:43 GMT

حصيلة إيرادات وترتيب أفلام صيف 2023

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

شهد الموسم الحالي تنافسا كبيرا بين الافلام في السينما وكانت البداية بفيلم "بيت الروبي" بطولة مشتركه للنجمين كريم عبد العزيز و النجم كريم محمود عبد العزيز الذي تم إصداره قبل العيد بأسبوع و قد حقق ايرادات بلغت 128 مليون جنيه ليكون بهذا الرقم الأعلى في تاريخ السينما .

فيلم "بيت الروبي" بطولة كريم عبد العزيز، ونور اللبنانية، وكريم محمود عبد العزيز، وتارا عماد، وسمر جابر، والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، وسارة عبد الرحمن، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي، ومصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

ويقدم فيلم “بيت الروبى” فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية هامة تشغل الجمهور حالياً، ألا وهى تحكم السوشيال ميديا في العديد من الأمور، ومهنة الإنفلونسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهما جعلهما يبتعدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتها، ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهما.

 

 أما فيلم تاج للنجم تامرحسني احتل المركز الثاني فى شباك التذاكر  و قد تم اصداره أرل أيام العيد حيث اقتربت إيراداته داخل مصر إلى ال ٤٦ مليون جنيه .. 
و جاء في المركز الثالث  الفيلم العالمي اوبن هايمر و الذي حقق ايرادات ضخمه وصلت الى ٤٤ مليون جنيه … 
و احتل المركز الرابع النجم أمير كراره بفيلم البعبع" و الذى حقق ٤٣ مليون جنيه و نصف

اما المركز الخامس فكان من نصيب فيلم مستر اكس و هو بطولة الفنان احمد فهمي و الفنانه هنا الزاهد و تخطت ايراداته ال ٣١ مليون جنيه

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيت الروبي عبد العزیز ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

غادة عبد الرازق في مأزق كبير قبل عيد الأضحى

متابعة بتجــرد: يبدو أن النجمة المصرية غادة عبد الرازق قد تواجه أزمة رفع أحدث أفلامها السينمائية “تاني تاني” من دور العرض بمصر وذلك بسبب تحقيقه إيرادات ضئيلة في شباك التذاكر منذ بدء عرضه.

وجاءت إيرادات الفيلم الذي تتعاون فيه غادة عبد الرازق مع الفنانين أحمد آدم وبيومي فؤاد خلال آخر ليلة عرض 4041 جنيهًا فقط، وهو الأمر الذي يعتبر صادمًا لها، حيث تذيل قائمة الإيرادات في شباك التذاكر.

وكشف مصدر من داخل غرفة صناعة السينما أن الفيلم إذا استمر خلال اليومين القادمين على هذا الوضع فسوف يواجه رفعه من السينمات قبل عيد الأضحى ليترك المجال لعرض أفلام أخرى.

ورغم فشل فيلم “تاني تاني” في تحقيق إيرادات داخل مصر، إلا أن العمل حقق إيرادات عالية بشباك التذاكر في السعودية، بعد طرحه في صالات العرض، حيث حصد الفيلم إيرادات بلغت مليونًا و200 ألف ريال سعودي بما يعادل 15 مليونًا و235 ألف جنيه مصري، خلال عشرة أيام عرض فقط، حيث انطلق عرضه في السعودية، يوم الخميس الموافق 30 أيار (مايو) الماضي.

main 2024-06-12 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • غادة عبد الرازق في مأزق كبير قبل عيد الأضحى
  • فيلم "شقو" يحتل المركز الثاني في شباك التذاكر
  • 3,8 مليون نسمة عدد سكان أبوظبي للعام 2023
  • بـ205 آلاف جنيه.. «فاصل من اللحظات السعيدة» في المرتبة الثالثة بقائمة الإيرادات
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس
  • فيلم «تاني تاني» يحقق 13 مليون جنيه بدور العرض السعودية في أسبوع
  • على مدار 7 أسابيع متواصل فيلم "السرب" يتربع على المركز الأول
  • قبل عرض «ولاد رزق 3».. 500 مليون جنيه حصيلة إيرادات أفلام أحمد عز
  • فيلم فاصل من اللحظات السعيدة يتصدر المركز الثاني في شباك التذاكر
  • فيلم السرب يتصدر قائمة الإيرادات بـ319 ألف جنيه خلال 24 ساعة