تفقد عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، المنازل المخصصة للمستفيدين من الأراضي المخصصة في الوادي الجديد للمتقدمين للحصول عليها لزراعتها والإقامة بها، والخدمات المتاحة بقرى بشائر خير الوادي، والتي تضم مدرسة ووحدة صحية ومسجد ومخبز وملعب رياضي ومشروع صوب زراعية ومحلات تجارية، كما تفقد الأراضي الزراعية المخصصة للمشروع، مشيدين بجودة وملائمة التربة والمناخ لكافة أنواع الزراعات.

الانتهاء من إنشاء وتأثيث 90 منزلاً بقرية بشائر خير الوادي شمال مدينة الخارجة

وأكد نائب المحافظ، أنّ محافظة الوادي الجديد انتهت من إنشاء وتأثيث 90 منزلاً بقرية بشائر خير الوادي شمال مدينة الخارجة، كمرحلة أولى للمستفيدين من محافظة كفر الشيخ، ويحتوي المنزل على أثاث كامل من حجرات نوم وأنتريه، وأدوات كهربائية وغيرهم، فضلاً عن استصلاح 400 فدان بالمنطقة المجاورة للقرية بواقع 4 فدان لكل مستفيد.

جاء ذلك عقب مشاركة عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، في الاجتماع الذي عقده اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، ووفد محافظة كفر الشيخ ولفيف من القيادات التنفيذية، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وذلك لبحث الخطوات التنفيذية لمشروع الجذب السكاني الذي تُنفذه الوادي الجديد وفقًا لبروتوكول التعاون المُوقَع مع عدد من محافظات الجمهورية؛ لاستقدام وتوطين عدد من المواطنين مع توفير منزل وقطعة أرض زراعية لكل مستفيد بالمشروع.

تعمير واستصلاح الأراضي الزراعية الشاسعة الصالحة للزراعة

وأوضح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنّ هناك توجيهات من القيادة السياسية لتوطين التنمية المستدامة بالخروج من الوادي الضيق، وتعمير واستصلاح الأراضي الزراعية الشاسعة الصالحة للزراعة بنطاق محافظة الوادي الجديد، مثمناً اتجاه العديد من أبناء المحافظة للاستزراع.

وأضاف المحافظ، أنّ هناك نماذج متميزة من أبناء المحافظة بعدد من المحافظات، تبنوا مشروعات زراعية ناجحة، مشيراً إلى أنّ توقيع البروتوكولات تنفيذاً للتوجه العام للدولة من أجل الخروج من الوادي الضيق إلى الأماكن الصحراوية وتعميرها، وحلاً للمشكلة التي تُعاني منها المحافظة لافتقارها لوجود ظهير صحراوي، وتُعد بمثابة حل لأزمة التكدس السكاني الكبير الذي تشهده، والتي أدت إلى الكثير من التعديات على الأراضي الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة كفر الشيخ التعديات الأراضي الزراعية الأراضی الزراعیة محافظ کفر الشیخ الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

صور| محافظ الوادي الجديد يُكرّم "الأمهات المثاليات" بالديوان العام والوحدات المحلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، اليوم الثلاثاء،  الأمهات المثاليات الفائزات بالمسابقة التي نظّمتها وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة للعاملات بالديوان العام والوحدات المحلية، وذلك على هامش اجتماع المجلس التنفيذي المنعقد، صباح اليوم، بحضور  سيد محمود سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

وقدّم محافظ الوادي الجديد، التهنئة للأمهات المثاليات وأسرهن مُثمنًا ما قدّمن من عطاء وتضحية سعيًا لإخراج أجيال صالحة تكون نواة لمجتمع صالح. 

كما جرى تكريم مركز المعلومات بالمحافظة للحصول على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في توثيق المشروعات القومية 2023، والمركز الخامس في محور أفضل مراكز المعلومات/ إدارات التحول الرقمي، وذلك بمسابقة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، متمنيًا مواصلة العطاء ودوام الازدهار والتقدم.

احتفالية لتكريم الامهات المثاليت بالوادي الجديد الزملوط يكرم الامهات المثاليات بالوادي الجديد تكريم الامهات المثاليات بالوادي الجديد جانب من تكريم الامهات المثاليات بديوان عام محافظة الوادي الجديد محافظ الوادي الجديد يكرم الامهات المثاليات بالمحافظة

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يفتتح نادي الخالدين تجريبيا.. مشروع ترفيهي وخدمي واجتماعي
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • صور| محافظ الوادي الجديد يُكرّم "الأمهات المثاليات" بالديوان العام والوحدات المحلية
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية
  • قطع الكهرباء عن الشركات الاستثمارية المخالفة في الوادي الجديد
  • محافظ أسوان يتابع نسب الإنجاز بمشروعات حياة كريمة بقرية الرمادى قبلى بإدفو
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • تعرف على موعد وساحات صلاة عيد الأضحى في الوادي الجديد
  • محافظ كفر الشيخ يوجه برفع الإشغالات في محيط لجان الثانوية العامة
  • إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية بقرية بني صالح في الفيوم.. صور