غادر القاهرة اليوم الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متوجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارة تستغرق أربعة أيام، يعقد خلالها عددا من اللقاءات مع عدد من مسؤولى كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ونقل المعرفة فى المجالات ذات الصلة، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.

هذا ومن المقرر أن يلتقى الدكتور/ عمرو طلعت مع أعضاء من الكونجرس الأمريكى لمناقشة سبل فتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين فى المجالات ذات الصلة، وتسليط الضوء على التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، كما سيلتقى مع عدد من رجال الأعمال المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية من المتخصصين والخبراء فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات لعقد مناقشات حول سبل الاستفادة من خبراتهم لصالح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.

كذلك من المقرر أن يعقد الدكتور /عمرو طلعت عددا من الاجتماعات مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، وعدد من مسؤولى كبريات المؤسسات والشركات الأمريكية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث فرص التعاون وجذب استثمارات جديدة إلى السوق المصرى فى مجالات البنية التحتية للاتصالات، وتصميم وصناعة الإلكترونيات، والتعهيد، والبحث والتطوير، والأمن السيبرانى، وبناء القدرات الرقمية، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس

غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  اليوم الإثنين، متوجهًا إلى جمهورية روسيا الاتحادية. 

ويسافر وزير التعليم العالي للمشاركة في فعاليات الاجتماع الحادي عشر لوزراء التعليم العالي في الدول أعضاء تجمع البريكس  BRICS' 2024، والذي ينعقد خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو الجاري بمدينة كازان الروسية.

ويهدف الاجتماع إلى توسيع قاعدة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء فيما لديها من مؤسسات تعليمية بحثية وإمكانات متاحة لعمل منصة تعليمية مشتركة تحقق أقصى استفادة ممكنة في العديد من المجالات وخاصة في مجالات (الطاقة، المصادر المائية، علوم الحاسب، البيئة، الطاقة المتجددة، الاقتصاد والعلوم الإنسانية، التكنولوجيا الزراعية)، بما ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويدفع بعجلة النمو الاقتصادي نحو التقدم.

وزير التعليم العالي يلقي كلمة مصر

وخلال الاجتماع يُلقي وزير التعليم العالي كلمة مصر، مُسلطاً الضوء على جهود الدولة المصرية في مجال التعليم والبحث العلمي ،ويبرز جهود وزارة التعليم العالي المصرية في تعزيز عوامل الابتكار والتأثير الاجتماعي والمشاركة المجتمعية ودعم تبادل الطلاب والباحثين والتعاون في البرامج الدراسية المشتركة وتطوير البنية التحتية الأكاديمية، فضلًا عن تعزيز التعاون في المجالات البحثية المشتركة.
وسيقوم الوزير بزيارة جامعة البحث العلمي النووية "MEPHI" وزيارة الجامعة الوطنية للبحوث "MPEI" ومعهد موسكو المعماري، فضلًا عن تفقد أحد المعارض التعليمية.
ويعقد وزير التعليم العالي عددًا من اللقاءات الهامة؛ لبحث آليات وسُبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي المُشترك.

يضم الوفد المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور صالح هاشم أستاذ اللغة الروسية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، والدكتور محمد السرجاني المُلحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية في روسيا.

مقالات مشابهة

  • معلومات الوزراء يرصد كيف التحق شباب جامعات حكومية بشركات عالمية عبر منح الاتصالات المجانية
  • «الوزراء» يرصد شهادات شباب استفادوا من منح «الاتصالات» المجانية والتحقوا بشركات عالمية
  • تصدير العقول.. والعجول
  • وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • وزير التعليم العالي يُناقش "فجوة مهارات الأمن السيبراني" في مائدة مُستديرة مع كُبرى شركات الصناعة
  • وزير التعليم العالي يُناقش «فجوة مهارات الأمن السيبراني» مع كُبرى شركات الصناعة
  • اختطفوا مدراءها.. الحوثيون يضعون أيديهم على كبرى شركات الدواء في اليمن
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع «التعليم» لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات