الرياض – مباشر: أعلنت وجهة مسار، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية استحواذ جديدة مع شركة الديار العربية، لتطوير 3 أبراج سكنية وبرج فندقي بالوجهة بحجم استثمارات 2.5 مليار ريال.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش معرض سيتي سكيب العالمي في مدينة الرياض، بحضور رئيس الهيئة الملكية، صالح الرشيد.

وكشفت وجهة مسار، عبر حسابها في منصة "إكس" تويتر سابقا، عن ارتفاع حجم استثمارات الديار العربية في وجهة مسار إلى 6 مليارات ريال؛ وذلك في ظل نجاح مشاريعها الحالية في الوجهة.

وأعلنت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، المالك والمطور لوجهة "مسار"، أمس الاثنين، عن توقيع اتفاقية استحواذ مع شركة سكوب العالمية للتطوير العقاري؛ لتشييد أبراج سكنية بالتعاون مع مشغلين عالميين، باستثمارات تصل لـ 900 مليون ريال.

يذكر أن وجهة "مسار" تُعد وجهة حضرية ذات رؤية تنموية واستثمارية، تتبنى أعلى معايير صناعة الوجهات، وتسهم في تعزيز جودة حياة الإنسان من أهالي العاصمة المقدسة وزوارها، فضلًا عن تقديمها منظومة استثمارية متكاملة ومتنوعة، وهو ما انعكس على نجاحها في جذب مجموعة من الشراكات الاستثمارية المؤسساتية، وزيادة حجم الاستثمارات المستقطبة للوجهة، لترسم بذلك "المسار لمستقبل مكة المكرمة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى السعودي يطالب بتقديم منتج سكني يتيح للأسرة الحصول على قروض مدعومة

الهيئة الملكية لمدينة مكة توقع اتفاقية لتأسيس صندوق عقاري برأسمال 11 مليار ريال

السعودية والهند تكشفان عن اتفاقات هامة ببيان مشترك في ختام زيارة ولي العهد

الصندوق العقاري و"سكن" يوقعان اتفاقية شراكة بقيمة 1.2 مليار ريال

عقارات الأخبار العامة المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة تطلق وجهة ترفيهية في ينبع بتكلفة 1.1 مليار ريال الأخبار العامة "التأمينات الاجتماعية": 10.7 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية خلال أغسطس الأخبار العامة "البلدية والإسكان" توقع مذكرة مع "داون تاون السعودية" لتطوير عدة مشاريع الأخبار العامة "هيئة العقار": إزالة 450 ألف إعلان مخالف منذ بدء الامتثال لنظام الوساطة العقارية الأخبار العامة الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الأخبار العامة ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

ما أسباب نمو عرض النقد فوق 24 مليار ريال عماني؟

العُمانية – أثير

شهد عرض النقد بمعناه الواسع نموًّا بلغت نسبته 15.2 بالمائة على أساس سنوي ليبلغ 24.2 مليار ريال عُماني بنهاية مارس من عام 2024م.

وجاءت هذه الزيادة نتيجة ارتفاع النقد بمعناه الضيق بنسبة 9.2 بالمائة وشبه النقد بنسبة 17.5بالمائة ويتكون من مجموع ودائع التوفير وودائع لأجل بالريال العُماني زائد شهادات الإيداع المُصدرة من قبل البنوك بالإضافة إلى حسابات هامش الضمان وجميع الودائع بالعُملة الأجنبية لدى القطاع المصرفي.

وخلال الفترة ذاتها، انخفض النقد لدى الجمهور بنسبة 2.5 بالمائة بينما شهدت الودائع تحت الطلب ارتفاعًا بنسبة 12.4 بالمائة.

وفيما يتعلق بهيكل أسعار الفائدة لدى البنوك التجارية التقليدية، فقد سجل المتوسط المرجح لأسعار الفائدة على الودائع بالريال العماني ارتفاعاً من 2.124 بالمائة في مارس 2023م إلى 2.642 بالمائة في مارس 2024م.

كما ارتفع المتوسط المرجح لأسعار الفائدة على القروض بالريال العُماني من 5.381 بالمائة إلى 5.563 بالمائة خلال الفترة نفسها.

أما متوسط أسعار الفائدة في سوق الإقراض ما بين البنوك لليلة واحدة، فقد سجل ارتفاعًا بلغ 5.086 بالمائة في مارس 2024م مقارنة مع 5.073 بالمائة في مارس من عام 2023م.

جاء ذلك نتيجة لارتفاع المتوسط المرجح لأسعار الفائدة على عمليات إعادة الشراء ليصل إلى 6 بالمائة مقارنة مع 5.323 بالمائة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي تماشيا مع سياسات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات
  • خلال أيام التشريق.. 11 مسارًا تردديًا لخدمة نقل الحجاج بالحافلات
  • مصر توقع 3 اتفاقيات تشغيل وتطوير مع موانئ أبو ظبي
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • ما أسباب نمو عرض النقد فوق 24 مليار ريال عماني؟
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • شعبة النقل واللوجستيات: مواني دبي تضخ 1.3 مليار دولار لتطوير ميناء السخنة
  • شعبة النقل: موانئ دبي العالمية تضخ استثمارات بـ1.3 مليار دولار لتطوير ميناء العين السخنة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • 3.3 مليار.. منافع سكنية لـ 2015 مواطناً في أبوظبي