كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن أنه أعد حصرًا بكل الزملاء الذين لا يحصولون على بدل التدريب والتكنولوجيا في النقابة، وأنه طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتغيير قواعد صرف البدل، وصرفه للزملاء؛ استنادًا إلى الحكم القضائي الصادر الذي يقول إن البدل حقٌ لجميع الزملاء ولصيق بالعضوية باستثناء المسافرين.

وأضاف في لقاء مع محرري الملف، أن عدد هؤلاء الزملاء ليس كبيرًا، وأن كل زميل يعمل صحفيًا حرًا، أو يعمل في مكاتب الصحف العربية أو الأجنبية هنا أو العاملين في الوكالات، يستحقون بدل التدريب والتكنولوجيا.

وأضاف أنه لا منع لإعانات البطالة، ولكن سيكون هناك تنظيم لصرفها من خلال المراجعات التي تحدث كل فترة، وهذا أمر طبيعي.

وبشأن تعيين المؤقتين في الصحف القومية، أكد نقيب الصحفيين أن الشيء الإيجابي في هذا الأمر أنها صارت قضية ومعركة مطروحة، موضحًا أنه تحدّث عن هذه القضية داخل جلسات الحوار الوطني مرتين، وكذلك تحدث مع مجلس الوزراء، والهيئة الوطنية للصحافة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين

إقرأ أيضاً:

البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم -اليوم الجمعة- تعيين فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الأول لكرة القدم، خلفا للمدرب الحالي منتصر الوحيشي.

وقال الاتحاد، في بيان، "قرر المكتب الجامعي في اجتماعه اليوم الجمعة تعيين السيد فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الوطني للأكابر بمساعدة السيد عماد بن يونس انطلاقا من أول يوليو/تموز 2024".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الدوري السداسي الليبي يقام في إيطاليا وهذه الأسبابlist 2 of 2تحطيم كراسي واشتباكات مع الأمن.. الاتحاد الجزائري: مباريات الدوري تقام دون جمهورend of list

وكان البنزرتي (74 عاما) مدربا للنادي الأفريقي منذ مايو/أيار الماضي. وستكون هذه الفترة الثالثة للبنزرتي مع منتخب تونس بعد عامي 2010 و2018.

وتتركز مهمته الأولى على قيادة منتخب تونس للتأهل لنهائيات كأس العالم 2026 في أميركا الشمالية وكذلك كأس أمم أفريقيا في المغرب العام المقبل.

وفي وقت سابق هذا الشهر، تعادلت تونس دون أهداف مع مضيفتها ناميبيا ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وحافظت تونس على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن ناميبيا الوصيف.

وسيمثل أفريقيا 9 منتخبات على الأقل في نسخة البطولة الموسعة التي تضم 48 فريقا وتستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة وهي زيادة كبيرة من 5 منتخبات في نسخة قطر 2022 إلى جانب إمكانية مشاركة فريق إضافي من خلال ملحق التصفيات.

كما أعلن الاتحاد التونسي تعيين إسكندر القصري مديرا فنيا للاتحاد اعتبارا من أول يوليو/تموز.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن الاتحاد التونسي تكليف أنيس البوسعايدي ومنتصر الوحيشي لقيادة المنتخب الوطني مؤقتا حتى التعاقد مع مدرب جديد بعد رحيل جلال القادري إثر الخروج المبكر من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية.

وقرر الاتحاد كذلك تشكيل لجنة فنية "تضم لاعبين دوليين قدامى من المشهود لهم بالكفاءة لاقتراح المدرب الوطني الجديد".

مقالات مشابهة

  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • تعيين فوزي البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي
  • "محمود ناصر" أول شاب من قصار القامة يعمل حامل حقائب بالقطاع السياحى
  • الجامعات المصرية تتألق عالميًا.. تقدم ملحوظ في تصنيفات التنمية المستدامة