شهدت أسعار السجائر أزمة كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، إذ ارتفعت أسعار السجائر في الأسواق بشكل غير رسمي نتيجة لاحتكار التجار، ولكن بدأت أسعار السجائر في الانخفاض الأيام الماضية، ومن المنتظر أن يشهد السوق انخفاضات متتالية في الأسواق.

أسعار السجائر الجديدةأسعار السجائر الجديدة

ومن جانبها، أعلنت الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" أسعار منتجاتها من السجائر في المحلات، وكانت الشركة قررت زيادة إنتاجها من السجائر بنسبة إجمالية 40% مقارنة بالشهور السابقة، وطرح كميات إضافية من منتجاتها، بحسب بيان للبورصة المصرية، وذلك للتصدي لأزمة السوق السوداء.

وجاءت الأسعار التي أعلنت عنها الشركة الشرقية للدخان كالتالي:

سعر علبة سجائر مونديال لايت: 24 جنيهًاسعر علبة سجائر كليوباترا بلاك ليبول: 24 جنيهًاسعر علبة سجائر مونديال سويتش بلو بيري: 24 جنيهًاسعر علبة سجائر مونديال سويتش منتول: 24 جنيهًاسعر علبة سجائر بلمونت: 24 جنيهًاسعر علبة سجائر كليوباترا كوين سوفت: 24 جنيهًاسعر علبة سجائر كليوباترا بوكس أبيض: 24 جنيهًاسعر علبة سجائر مونديال أحمر: 24 جنيهًاسعر علبة سجائر مونديال أزرق: 24 جنيهًابلغ سعر سجائر كليوباترا سوبر ستار جنيها 24 جنيها.بلغ سعر سجائر بوسطن جنيها 24 جنيها.بلغ سعر سجائر بال مال 35 جنيها.بلغ سعر سجائر فايسروي 35 جنيها

وأعلنت الشركة الشرقية للدخان قبل عدة أيام - زيادة إنتاجها من السجائر بنسبة 15%، مقارنة بالشهور السابقة، وطرح كميات إضافية من منتجاتها، بحسب بيان للبورصة المصرية. جاء هذا القرار في ظل تشبث التجار بتخزين السلعة وبيعها في السوق السوداء.

من جانبه قال رئيس شعبة السجائر والدخان باتحاد الصناعات، إبراهيم إمبابي  إن قرار شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة، بتوفير 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية، سينعش حجم مستلزمات الإنتاج بالشركة الشرقية للدخان.

وأضاف رئيس شعبة السجائر والدخان باتحاد الصناعات، أنه مع زيادة مستلزمات الإنتاج، ستتمكن الشرقية للدخان من استمرار رفع الكميات المنتجة، لإشباع السوق المصرية من المنتج المفضل لدى شريحة كبيرة من المواطنين.

وتابع إمبابي، أنه مع رفع الكميات المنتجة تارة أخرى، وارتفاع المعروض المحلي، سيلجأ التجار لتخفيض الأسعار، لتصل أسعار السجائر الشعبية إلى مستويات متقاربة للسعر العادل.

وارتفع صافي الربح الخاص بـ شركة الشرقية للدخان، بنسبة 31%، على الرغم من أن النشاط التشغيلي لشركة الشرقية للدخان جاء أقل من المتوقع، وهو ما نعزوه إلى أسباب غير تشغيلية أو زيادة في حصة الشرقية من ارباح شركة المتحدة للتبغ أعلى من المتوقع، وفقا لـ إدارة البحوث بشركة اتش سي.

العلبة بـ24 جنيها.. حل أزمة أسعار السجائر خلال 48 ساعة ضبط كمية من السجائر مجهولة المصدر بحوزة شخص في القاهرة

ووفقا لـ إدارة البحوث بشركة اتش سى لتداول الأوراق المالية والسندات، انخفضت الإيرادات بنسبة 23% تقريبًا على أساس سنوي إلى 3.35 مليار جنيه مصري، وجاءت أقل بنسبة 34% تقريبًا من تقديراتنا بسبب حجم مبيعات أقل من المتوقع متأثرًا بانخفاض واردات التبغ الخام نتيجة لنقص العملات الأجنبية، في حين أن سعر  تسليم المصنع جاء متماشيًا مع تقديراتنا ويعكس ارتفاع أسعار البيع في شهري مارس وسبتمبر.

أسعار السجائر الجديدةعقوبة التلاعب بأسعار السجائر

كما انخفض هامش مجمل الربح  بمقدار 8 نقاط مئوية على أساس سنوي إلى 41.5% بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام. أما بالنسبة للتوزيع النقدي المقترح للعام المالي 22/23 بقيمة 3.75 جنيه مصري فانه يمثل نسبة توزيع قياسية تبلغ 109% من صافي الربح وأعلى بمقدار 2.34 مرة من توزيع السنة المالية 21/22 البالغ 1.60 جنيه مصري بنسبة توزيع تبلغ 89% تقريبًا من صافي الربح.

ويقدم التوزيع النقدي المقترح للعام المالي 22/23 عائدًا بعد خصم الضريبة بنسبة 16% تقريبًا على سعر إغلاق يوم الاثنين البالغ 21.7 جنيهًا مصريًا للسهم.

وضع قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة حال الغش فى المعاملات التجارية ، حيث نصت المادة  345 على: “الأشخاص الذين تسببوا فى علو أو انحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات أو سندات مالية معدة للتداول عن القيمة المقررة لها في المعاملات التجارية بنشرهم عمداً بين الناس أخباراً أو إعلانات مزورة أو مفتراة أو بإعطائهم للبائع ثمناً أزيد مما طلبه أو بتواطئهم مع مشاهير التجار الحائزين لصنف واحد من بضاعة أو غلال على عدم بيعه أصلاً أو على منع بيعه بثمن أقل من الثمن المتفق عليه فيما بينهم أو بأي طريقة احتيالية أخرى، يعاقبون بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، وضاعفت المادة  346  من العقوبة.

ونصت على: “يضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عنها في المادة السابقة إذا حصلت تلك الحيلة فيما يتعلق بسعر اللحوم أو الخبز أو حطب الوقود والفحم أو نحو ذلك من الحاجات الضرورية”.

بلومبرج: ارتفاع أسعار السجائر في مصر يغير التوقعات بشأن التضخم الشرقية للدخان تعلن الأسعار الرسمية للسجائر في المحلات

وتنص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 على أنه “يحظر حبس المنتجات الإستراتيجية المعدة للبيع عن التداول وذلك عن طريق إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأية صورة أخرى، ويصدر قرار من مجلس الوزراء بتحديد المنتجات الإستراتيجية لفترة زمنية محددة وضوابط تداولها والجهة المختصة بذلك وينشر القرار في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار، ويلتزم حائزها لغير الاستعمال الشخصي بإخطار الجهة المختصة بالسلع المخزنة لديه وكمياتها”.

ونصت المادة 71 من قانون حماية المستهلك، على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، كل من يخالف المادة 8 من هذه القانون”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر الشرقية الشرقية للدخان أسعار السجائر الجديدة الشركة الشرقية للدخان السجاير سجائر کلیوباترا الشرقیة للدخان أسعار السجائر السجائر فی من السجائر سعر سجائر جنیه مصری تقریب ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

اسعار اللحوم اليوم السبت 15 -6-2024 في الدقهلية

اسعار اللحوم اليوم، تشهد محافظة الدقهلية استقرارا في  اسعار اللحوم اليوم السبت،  بشوادر ومحلات الجزارة.


وتنشر بوابة “الفجر” أسعار اللحوم اليوم، في مراكز محافظة الدقهلية


أسعار اللحوم جاءت كما يلي:

أسعار اللحوم اليوم

ودشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجه بمنافذ مواطنون ضد الغلاء بنطاق المحافظة لتصبح 250 جنيه للكيلو بدلًا من 280 جنيه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وسط فرحه عارمة من المواطنين.

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتور السيد حسنين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهليه، ووائل السنوسي مدير فرع جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدقهلية ومسئول المنافذ.

ويتراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 250 لـ 280 جنيها.

ويتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 390 لـ 400 جنيها.

كما يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 340 لـ 380 جنيها.

ويتراوح سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 350 لـ 400 جنيها.

ويتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 380 لـ 450 جنيها.

سعر اللحم المفروم

تراوحت أسعار اللحوم اليوم.. سعر كيلو اللحم المفروم ما بين 400 و450 جنيه.

سعر اللحم البتلو

تراوحت أسعار اللحوم اليوم.. سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 350 و400 جنيها.

سعر اللحم البلدي

تراوحت أسعار اللحوم اليوم.. سعر اللحم البلدي ما بين 350 و400 جنيه حسب القطعة.

سعر اللحم الضأن

تراوحت أسعار اللحوم اليوم..سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 390 و400 جنيها.

سعر اللحم الجملي

تراوحت أسعار اللحوم اليوم..سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 200 و250 جنيها.

أسعار اللحوم في منافذ الزراعة

أسعار الريش الضاني: 380-420 جنيهًا.
أسعار المفروم البلدي: 340 جنيهًا إلي 400 للكيلو.
أسعار السجق البلدي: 300 جنيهًا.
أسعار السجق المستورد:110 جنيهًا للكيلو.
أسعار المفروم الجملي: 300 جنيهًا.
يتراوح سعر اللحوم في منافذ وزارة الزراعة ما بين 200 لـ 250 جنيهًا.
يتراوح سعر كيلو اللحوم المجمدة البرزيلي ما بين 90 لـ 100 جنيه.
يتراوح سعر اللحوم البلدي الكندوز ما بين 200 لـ 270 جنيهًا.

أسعار اللحمة في منافذ وزارة التموين اليوم

أسعار اللحوم السودانية الطازجة بـ 195 جنيهًا للكيلو.
أسعار اللحوم السودانية المجمدة بـ 165 جنيهًا للكيلو.
أسعار اللحوم البلدية الطازجة في منافذ القوات المسلحة بـ 270 جنيهًا.
أسعار اللحوم البرازيلية المجمدة والمفرومة في الأسواق بـ 220 جنيهًا.
أسعار اللحوم السودانية الطازجة في المنافذ 195 جنيها.
أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة نحو 200 إلى 250 جنيها.
أسعار اللحوم بالمنافذ المتحركة نحو 250 جنيها.
أسعار اللحوم بمنافذ أمان نحو 250 جنيها.
أسعار اللحوم السودانية الطازجة في المنافذ نحو 190 جنيها.
أسعار اللحوم البرازيلية المجمدة والمفرومة في الأسواق نحو 220 جنيها.
 

مقالات مشابهة

  • الضأن بـ 450 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 16 - 6 - 2024
  • أسعار الأسمنت في سوق مواد البناء اليوم السبت
  • اسعار اللحوم اليوم السبت 15 -6-2024 في الدقهلية
  • انهيار جديد في أسعار الدواجن قبل عيد الأضحى
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 14-6-2024 في الدقهلية
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 14 -6-2024 في الدقهلية
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • أسعار البیض الیوم الجمعة 14-6-2024 في الأسواق والمحال
  • مصر.. تراجع الطلب على الأضاحي.. وتجار يوضحون السبب
  • أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة الشرقية.. الخروف يبدأ من 9 آلاف جنيه