ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم الخميس، أن مجلس الأمن الوطني بالبلاد حث كوريا الشمالية وروسيا على الوفاء بواجبهما، فيما يتعلق بعدم تبادل الأسلحة.

وأفادت الوكالة الكورية  أن مجلس الأمن الوطني يتعامل بجدية تامة مع موضوع التعاون العسكري بين البلدين.

فيما قالت وزارة الدفاع في سيؤول إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستعقدان الأسبوع المقبل محادثات دفاعية منتظمة حول الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

ومن المتوقع أن يتطرق الحوار الدفاعي المتكامل بين كوريا والولايات المتحدة، والذي سيعقد الاثنين المقبل، في سيؤول، إلى مجموعة من القضايا الأمنية، بما في ذلك تنسيق السياسات حول سبل التعامل مع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وردعها، وتعزيز الموقف الدفاعي المشترك، والنقل المتصور لقيادة العمليات في زمن الحرب على أساس استيفاء الشروط، وفقا للوزارة.

As South Korea, the US and Japan boost their security cooperation, North Korea and Russia are responding by upping their level of military cooperation in flagrant disregard of UN Security Council sanctions against the North.https://t.co/tFC8P6RHzz

— The Hankyoreh (@TheHankyoreh) September 14, 2023

وقالت الوزارة بحسب وكالة "يونهاب" الكورية إن المسؤولين سيراجعون أيضاً قضايا الدفاع التي تم الإعلان عنها في قمة سيؤول وواشنطن في وقت سابق من هذا العام، وقمة "كامب ديفيد" في الشهر الماضي بين قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.

وسيقود المحادثات نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي للسياسة "هيو تيه-كيون"، والمديرة الرئيسية لشؤون شرق آسيا "كارا أليسون مارشال".

وتم إطلاق الحوار الدفاعي المتكامل في عام 2011، وهو عبارة عن اجتماع دفاعي شامل رفيع المستوى بين الحلفاء. وعقدت الجلسة الأخيرة منه في واشنطن في أبريل (نيسان) الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية روسيا كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتفق الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول اليوم /الجمعة/ مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيايف،على مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مجال البنية التحتية. 

وشدد يون - خلال قمة عقدها مع نظيره الأوزبكي أثناء زيارته طشقند في إطار جولته الخارجية الحالية في آسيا الوسطى - على أهمية النهوض بالشراكة الاستراتيجية الخاصة بينهما نحو شراكة أكثر تطلعا للمستقبل في الوقت الذي تشهد فيه أوزبكستان تطورا ديناميكيا.

واتفق الرئيسان - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - على توسيع مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات خدمات المياه والطرق السريعة، على أن تقوم كوريا الجنوبية للمرة الأولى بتصدير القطارات فائقة السرعة المصنعة محليا إلى أوزبكستان في إطار اتفاق بقيمة 195 مليون دولار أمريكي تقريبا.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد بدأ في العاشر من يونيو الجاري جولة خارجية لمدة 6 أيام إلى آسيا الوسطى بزيارة تركمانستان، ثم توجه بعد ذلك إلى كازاخستان، ووصل أمس الخميس إلى أوزبكستان آخر محطات جولته الخارجية.


ويعتزم "يون" خلال هذه الجولة العمل من أجل تعزيز التعاون مع دول آسيا الوسطى الغنية بالموارد والترويج لمبادرة طريق الحرير الكوري التي تهدف إلى إنشاء منصة جديدة للشراكة بين كوريا الجنوبية ودول آسيا الوسطى.
 

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض مبادرة فرنسية بشأن لبنان
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟