حظيت زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، للمملكة البحرينية بتغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام البحرينية التي استعرضت إنجازات وزير الشباب والرياضة ودوره البارز في تعزيز ملف الشباب والرياضة في مصر والوطن العربي.

وتميزت الزيارة بتكريم الدكتور أشرف صبحي بجائزة سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة لرواد العمل التطوعي في نسختها الثالثة عشر بمملكة البحرين، وهي جائزة هامة تمنح للأفراد الذين يسهمون بشكل بارز في العمل التطوعي وتحقيق التنمية المستدامة في مجتمعاتهم، وتم استعراض تفاصيل الجائزة وأهميتها في تحفيز الشباب على العمل التطوعي وتقديم المساعدة للآخرين.

تفاعلت وسائل الإعلام البحرينية بشكل كبير مع هذه الزيارة وحصول وزير الشباب والرياضة على الجائزة، حيث نشرت تقارير ومقابلات مع الدكتور أشرف صبحي، مسلطةً الضوء على إنجازاته ومساهماته في تطوير الشباب والرياضة في مصر، كما تم تسليط الضوء على أهمية التعاون الثنائي بين مصر والبحرين في مجالات الشباب والرياضة، وتبادل الخبرات والمعرفة بين البلدين.


وتضمنت تلك المقابلات لقاء سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ولقاء السيدة/ روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب بمملكة البحرين، كما شهدت تلك المقابلات لقاء الدكتور أشرف صبحي عدداً من الشباب المصري المقيمين بمملكة البحرين.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي خلال اللقاءات عن أهمية التعاون بين البلدين، وضرورة العمل المشترك بين البلدين في نشر الثقافة الرياضية وتعزيز قيم العمل التطوعي، معرباً عن شكره وامتنانه للبحرين على هذا التكريم وحفاوة الإستقبال التي حظي بها خلال زيارته.

تأتي هذه الزيارة والاحتفاء الإعلامي بوزير الشباب والرياضة المصري كتأكيد للعلاقات القوية بين مصر والبحرين وتبادل الخبرات والتعاون في مجالات الشباب والرياضة، ويشكل هذا النموذج الإيجابي للتعاون بين البلدين مثالًا يحتذى به في تعزيز التضامن الإقليمي والتنمية المستدامة بين الدول العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدکتور أشرف صبحی الشباب والریاضة العمل التطوعی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب

الشارقة: "الخليج"
أعلنت جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، عن استقبال 939 طلباً للمشاركة في دورتها الرابعة 2024، مستقطبةً مشاركات من المواهب الشغوفة في الإمارات، وأغلق باب استقبال طلبات المشاركة في 1 مايو الماضي، تمهيداً لبدء مرحلة تقييم المشاركات بناءً على معايير الجائزة وشروطها.
وتًعَدُّ الجائزة هي الأولى من نوعها في العالم العربي من حيث أثرها الاجتماعي والثقافي، وتحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلاقاً من إيمان سموّه بأهمية تشجيع المواهب والمهارات لدى الشباب واليافعين وتقديرها، ومكافأة الموهوبين منهم، وحرص سموّه على جعل إمارة الشارقة بيئة حاضنة تمكِّنهم من اكتشاف مواهبهم وتطويرها، وتغرس في نفوسهم روح التحدّي والثقة بالنفس وتحمّل المسؤولية، وترسّخ ثقافة العطاء والتطوُّع ومفاهيم التسامح والتعاون.
ورحّبت عزيزة ابراهيم المازمي، مدير مكتب جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، بالإقبال المتميز على المشاركة في هذه النسخة بجميع مستوياتها ومجالاتها التي تغطي جوانب مهمة في خدمة المجتمع، وتعكس أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في دعم استقرار المجتمع والحفاظ على قيمه ومكاسبه، والمساهمة الفاعلة في بناء مستقبل الوطن.
وأوضحت أن هذه المشاركة جاءت ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها القائمون على الجائزة لاستقطاب أوسع شريحة ممكنة وضمان شمول فرصها للجميع، حيث تضمنت هذه الجهود جولات استهدفت طلبة المدارس الحكومية والخاصة في شتّى إمارات الدولة، وجميع النوادي الثقافية والرياضية بالشارقة والمنطقة الوسطى.
وتهدف الجائزة التي أطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة عام 2019، إلى صقل المواهب والمهارات، وتعزيز الإرادة والشغف لدى اليافعين والشباب في الإمارات، عبر تشجعيهم على خوض تحديات في مجالات غير أكاديمية تشمل المغامرة والتطوُّع والمهارات والأنشطة البدنية.
وتفتح الجائزة الباب أمام الشباب والشابات من عمر 13 حتى 18 عاماً؛ للمشاركة واجتياز تحدِّيات الجائزة وفق ثلاثة مستويات: البرونزي والفضي والذهبي.

مقالات مشابهة

  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذى نجم
  • أشرف صبحي يشهد تدشين حملة للتوعية من السكتة القلبية للرياضيين «صور»
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • "كابيتانو مصر" يواصل تسويق لاعبيه في أندية الدوري
  • الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيًا الدولية
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية