عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين متهمين إثنين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لاتهامهم بالشروع في قتل وحيازة سلاح بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل أبو المال، وعضوية المستشارين جمال رزق، وعمرو عبداللطيف شكري، وأمجد أمين فرنسيس، وأمانة سر حسام كمال وعبد الله أبو ضيف.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم ٢٠٢٢/٤٣٢ جنايات الأميرية، أنهما استعرضا القوة ولوحا بالعنف والتهديد قبل المجني عليهما  بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى بهم وتخويفهم والتأثير في إرادتهم لفرض السطوة عليهم وما كان من شأنه إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض سلامتهم للخطر حال كونهم أكثر من شخص وحاملين لأسلحة نارية وبيضاء.


 

وأدلت الشاهدة الأولى  " ن.ح"  ۲۸ سنة عاملة نظافة بوجود خلافات سابقة بينها وبين المتهمان نظراً لتجارتهما الأئمة بالجواهر المخدرة أسفل منزلها ومعاتبتهما علي أتيان ذلك الفعل وإبلاغها السلطات عن فعلتهما وبيوم الواقعة وحال ترجلها رفقة أسفل منزلها فوجئت بالمتهم الأول محرزاً سلاحاً ناريا "خرطوش ورفقته شقيقه المتهم الثاني وحاولا التعدي عليها إلا أنها تمكنت من الهرب منهما وتواصلت هاتفياً مع حماتها الشاهدة الثانية حتي يؤازراها في الأنصراف من مسكنها خوفاً من بطش المتهمان بها.

وقالت إنه حال ترجلهم فوجنت بالمتهم الأول يتقدم صوبها مشهراً سلاحه الناري في مواجهتها وأطلق منه عياراً تارياً حاد عنها وحاول إطلاق عياراً آخر فتقدمت صوبه الشاهدة الثانية حتي تمنعه من استكمال فعلته إلا أن المتهم الثاني زاد عن شقيقه وتعدي عليها بسلاح أبيض "مطواة" محدثاً إصابتها مزعجاً إياها عن الأول ممكناً إياه من إطلاق عياراً تارياً آخر استقر بها وبالشاهدة الثانية ووالى الإطلاق صوباً بعيار ثالث إلا أنه حاد عن هدفه ولم يصيبها الأمر الذي حري بأهالي وقاطني المنطقة بالتدخل للزود عنها وحماتها فما كان من المتهمان إلا أن لاذا بالقرار.

 

فيما أدلت الشاهدة الثانية " ن.ع" ٥٢ سنة  ربة منزل بذات مضمون أقوال زوجة نجلها الشاهدة الأولي وقيام المتهم الأول بإشهار سلاح ناري في مواجهة الأولي وأطلق منه عياراً تارياً حاد عن هدفه وشرع في اطلاق العيار الثاني فحاولت منعه فما كان من شقيقه المتهم الثاني إلا أن تعدي عليها ضرباً بسلاح أبيض "مطواة" محدثاً إصابتها بيدها ممكناً الأول من استكمال مشروعه الإجرامي وأطلاقه لعيار آخر أستقر بها وبالأولي وأطلق عياراً نارياً ثالثاً صوبهما إلا أنه حاد عن هدفه.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنه وقعت بناء على ارتكابها جناية أخري أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرعا في قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتلها على إثر خلافات سابقة فيما بينهم فأعدا لذلك أسلحة وذخائر وأسلحة بيضاء وتوجهوا لحين أيقنا تواجدها وما أن ظفرا به حتى عاجلها الأول بأعيرة نارية من سلاحه استقرت أحداها بها محدثاً إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق وذلك حال تواجد الثاني علي مسرح الجريمة حاملاً لسلاح أبيض مطواة للشد من آزر شقيقه الأول إلا انه قد أوقف أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجني عليها بالعلاج.

وتضمنت الاتهامات الموجه للمتهمين أنهما شرعا في قتل المجني عليها الثانية عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن أطلق الأول وابل من الأعيرة النارية قبل المجني عليها  قاصدين قتلها فحاد بعضاً من تلك الأعيرة عن هدفها وأحدثت إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق إلا أنه قد خاب آثر جريمتهم لسبب لا دخل لأرادتهم به وهو مداركة المجني عليها بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وشملت الاتهامات الموجه للمتهم أنه أحرز الأول وحاز الثاني بواسطته سلاحاً نارياً " خرطوش " دون أن يكون مرخصاً لهما في احرازه أو حيازته، وحيازه سلاح بدون ترخيص.

وجاءت الاتهامات الموجه للمتهم الأول أنه قاوم بالقوة والعنف موظفاً عمومياً معاون مباحث قسم شرطة الأميرية حال تنفيذه لأمر الضبط والإحضار الصادر بشأنه وذلك لحمله بغير حق علي الامتناع عن أداء ذلك العمل وهو منعه من ضبطه وذلك بأن أشهر سلاحا ناريا خرطوش.

النقض تنظر طعن متهمة انهت حياة زوجها بمبيد حشري.. 22 نوفمبر محكمة النقض تطلق موقع المكتبة الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة قتل حيازة سلاح النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. جنايات القاهرة تستكمل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار سيد التوني، اليوم السبت، جلسات محاكمة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية “جانيت جمعة بطرس”.

وأمرت المحكمة في الجلسة السابقة، بإحالة المتهم إلى مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

وتتسلم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، من مستشفى العباسية، تقريرها عن صحة وقوة عقل المتهم بقتل "جانيت"، الطفلة الرضيعة السودانية في مدينة نصر، لتحديد مصيره خلال محاكمته.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بتشكيلين عصابيين ضما 6 متهمين
  • إيجابية 8 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • أحكام بالمشدد والغرامة على 3 متهمين بتجارة المخدرات والسلاح بالمنيا
  • 3 نوفمبر.. النطق بالحكم في طعون المتهمين بقضية «شهيدة الشرف» بالدقهلية
  • السجن المؤبد لمتهم بالتعدي على فتاة في المعصرة
  • الفصل في طعون المتهمين بقتل «شهيدة الشرف» بالدقهلية.. بعد قليل
  • أبرزها عينة DNA.. قرارات مهمة لكشف ملابسات اتهام طالب باغتصاب زميلته في التجمع
  • تعذر حضور المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت جلسة محاكمته
  • بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • اليوم.. جنايات القاهرة تستكمل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"