مساحة نت:
2024-06-16@10:06:01 GMT

احذر بشدة.. السهر قد يعرضك للإصابة بهذا المرض المميت

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

احذر بشدة.. السهر قد يعرضك للإصابة بهذا المرض المميت

أضرار خطيرة للسهر (سبوتنيك)

أكدت دراسة جديدة أجريت في مستشفى بريجهام أن السهر يجعل الناس أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 72%، مقارنة بأولئك الذين ينامون ويستيقظون مبكرا.

و أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يقضون الليل أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 19%، بحسب ما نقله موقع ميديكال نيوز توداي.

اقرأ أيضاً لن تصدق ما الذي سيحدث لجسمك إن تناولت زيت جوز الهند على معدة فارغة؟ 14 سبتمبر، 2023 هذه الأطعمة تعزز هرمون التستوستيرون “الذكورة” لدى الرجال بشكل لا يُصدق.

. احرصوا عليها 13 سبتمبر، 2023

وقد تبين أيضًا أنه إذا كان جدول عمل الشخص يتوافق مع تفضيلاته الليلية، فإن هذا الخطر ينخفض.

وذكرت الباحثة الرئيسية الدكتورة سينا ​​كيانارسي: “لقد وجدنا أن الأشخاص الذين يقضون الليل هم أكثر عرضة بشكل عام لنمط حياة غير صحي”.

وتابعت: “كانوا أكثر عرضة لنظام غذائي سيئ، وأن يكون وزنهم غير صحي وأن يكونوا أقل نشاطا بدنيا. كما كانوا أكثر عرضة للتدخين وشرب الكحول، وحتى النوم بشكل سيئ”.

هذا وقد قام الباحثون بتحليل بيانات ما يقرب من 64000 ممرض شاركوا في دراسة صحة الممرضات على المدى الطويل، والتي جمعت بياناتهم الصحية من عام 2009 إلى عام 2017.

وأكد نحو 11% من الممرضات أنهم يحبون السهر لوقت متأخر، بينما 35% منهم يفضلون الاستيقاظ مبكرا. وسقط الباقي في مكان ما بينهما.

كما أظهرت النتائج، بشكل عام، أن نمط الحياة الصحي سيتأثر بالسهر لساعات متأخرة من الليل.

ولاحظت الدراسة أن 6% فقط من الممرضات الذين استمتعوا بأنماط حياة صحية كانوا من محبي السهر، لكن 25% ممن اتبعوا أنماط حياة غير صحية فضلوا السهر لوقت متأخر.

في حين وجد الباحثون أيضًا أن زيادة خطر الإصابة بمرض السكري كان واضحًا فقط لدى أولئك الذين عملوا في نوبات ليلية لمدة تقل عن 10 سنوات في الماضي.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أکثر عرضة

إقرأ أيضاً:

البوعيشي: شكلنا أكثر من عيادة للإشراف على الحجاج بشكل يومي

ليبيا – قال صبري البوعيشي نائب رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة إن خلية مكتب شؤون حجاج ليبيا تعمل على اجراءات تفويج الحجاج بعرفات ومنى وتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس النقل لتشرف على نقل وتفويج الحجاج وصعودهم للحافلات من الفنادق المخصصة لهم وهي في مكة المكرمة.

البوعيشي أشار في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه تم تجهيز أكثر من عيادة للإشراف على الحجاج بشكل يومي، متقدماً بالشكر لجهاز الطب والطوارئ الذي يعمل 24 ساعة ويتم توفير سيارات اسعاف امام الفندق وهي مخصصة لحجاج ليبيا كما تم تخصيص صيدلية لتوفير بعض الادوية وخاصة أمراض القلب.

ولفت إلى اتخاذ الاجراءات المناسبة لمن يحتاجون غسيل الكلى لنقلهم للمستشفيات مع أن السلطات السعودية أصدرت في ارشاداتها وتوصياتها بعدم جلب من يعانون أمراض القلب والزهايمر والكلى.

وتابع “ولكن الإجراءات داخل ليبيا نعرف ك مجتمع متواصل إجتماعياً تتم هذه الاختراقات ولو كانت 5% لكن تسبب لنا بعض المشاكل وجهاز الطب والطوارئ قائمين بلجنة الطوارئ وسيتم نقل هذه الحالات لمنى والوقوف بعرفات والرجوع بهم لمكة وسيكلف اشخاص لرمي الجمرات عنهم لإنهاء بعض الإجراءات لتكون من الناحية الشرعية صحيحة وإجراءات مسهلة وميسرة”.

ونوّه إلى تشكيل لجنة للتغذية فيها خبراء تغذية وإجراءات تفتيش التغذوي داخل ليبيا تشرف على “بوفيهات” الأكل داخل الفنادق وتم تخصيص  إجراءات اكل جاف في حقيبة متكاملة فيها كل ما يحتاجه الحاج من اكل جاف وصحي داخل المشاعر بالإضافة لتجهيز مياه وعصائر في كل مخيم في منى وعرفة.

كما أضاف “وصل نسبة الانجاز 90% للحجاج الليبيين وهي مخيمات متقدمة بجانب مخيمات شركات السياحة داخل مشعر منى وعرفات لتجهيزات على شكل سريع وممتاز لكل الحجاج ونحاول أن يكون هناك أمن و حراسة للمخيمات بسبب الاختراقات وهناك حجاج متواجدين من العمرة ويبلغون 2800 حاج متواجدين وعندنا طلبة يدرسون في المملكة يحاولون الدخول للمخيمات وحجاج مجاملة وليبيين قادمين من مصر وتونس ومن دول اوروبيا ونحن مجتمع متواصل وهذا يسبب لنا مشكلة”.

أما بشأن مراسم تشيع الحاجة المتوفاه في مكة المكرمة بيّن أنها كانت تعاني من عدة أمراض وتم الصلاة عليها في الحرم المكي بحضور فريق من لجنة الطب الميداني مع جثمانها ومرافقته إلى أن تم دفنها والصلاة عليها.

 

مقالات مشابهة

  • صور تتحسّر على مجدها السياحي.. شبح الصواريخ الإسرائيلية سرق عزّها
  • وفاة أكثر من 10 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج
  • دراسة : غير المدخنين أكثر عرضة للإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن
  • خليك واعى.. احذر الذبح بالشارع في العيد يعرضك للحبس ومصادرة الأضحية
  • الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة
  • تعاسة الموظفين.. أحدث تهديدات الاقتصاد العالمي!
  • من بينها الهاتف والنوم.. ماهي “أخطر” مسببات العقم عند الرجال؟
  • خبراء أمميون يدينون استخدام إسرائيل المساعدات غطاء لمجزرة النصيرات
  • أبحاث: أدمغة الرجال تتغير عندما يصبحون آباء
  • البوعيشي: شكلنا أكثر من عيادة للإشراف على الحجاج بشكل يومي