لبنان ٢٤:
2024-06-12@03:07:32 GMT

السفارة الالمانية مربكة: ماذا يجري في محيطها؟

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

السفارة الالمانية مربكة: ماذا يجري في محيطها؟

تشهد السفارة الألمانية في لبنان ارباكا هذه الفترة بسبب تدفق اعداد كبيرة من السوريين لطلب التأشيرات للهجرة، بعدما سهلت الحكومة الالمانية الحصول على الجنسية.
وتفيد المعلومات أن أهالي وسكان بلدة المطيلب والجوار في المتن الاوسط يشكون من زحمة السوريين في شوارع البلدة وأمام أبواب السفارة، حيث يقدّر عددهم بالمئات.

وقد تواصلت البلدية مع السفارة من أجل الحد من هذه الظاهرة، فوقع اختيار السفارة على مبناها الجديد في الدكوانة. الا ان بلدية الدكوانة رفضت رفضاً قاطعاً هذه الفكرة، بالرغم من التقديمات التي عرضت عليها، مبررة رفضها بسعيها الدؤوب منذ سنوات لخفض اعداد النازحين السوريين في نطاقها الجغرافي، فعادت السفارة الألمانية للبحث عن مكان آخر لقبول طلبات الهجرة.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كلام لافت.. ماذا كشف حاكم مصرف لبنان مؤخراً؟

أعلنت جمعية "صرخة المودعين" في بيان، أنها "عقدت اجتماعاً مع حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري لمناقشة قضايا المودعين والحلول الممكنة لأزمتهم المالية"، لافتة إلى أن "الاجتماع تمحور حول عدد من النقاط الرئيسية".

وقالت: "أكد حاكم مصرف لبنان أن مصرف لبنان لا يعد خطط اقتصادية، وأن هذه المهمة تقع على عاتق الحكومة ومجلس النواب. وأوضح أن مصرف لبنان يلتزم تنفيذ القوانين الصادرة عن مجلس النواب، مما يعني أن دوره هو تنفيذ السياسات النقدية التي تقرّ من خلال التشريعات الرسمية، وليس صياغة هذه السياسات أو التخطيط الاقتصادي، وهذه النظرة تؤكد دور مصرف لبنان كجهة تنفيذية تتبع السياسات الاقتصادية والمالية التي تضعها الحكومة ويقرها البرلمان، مع التركيز على التزام القوانين والتشريعات لتحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة".

أضافت: "أكد حاكم مصرف لبنان ضرورة ملاحقة كل من سدد القروض بغير قيمتها الحقيقية، سواء أكان ذلك على سعر 1500 ليرة لبنانية للدولار أم عبر الشيكات المصرفية، وهذا التصريح يعكس التزام الحاكم مكافحة التجاوزات المالية وضمان العدالة في التعاملات المصرفية".

وتابعت: "أكد منصوري أن أي كلام عن خطط في وسائل الإعلام لا تصدر من مصرف لبنان لا تمت للحقيقة بصلة".

وأكدت الجمعية "ضرورة ضمان كامل حقوق المودعين في أي خطة مالية مقبلة"، مشددة على "أهمية حماية حقوق المودعين لضمان استعادة ثقتهم في النظام المالي والمصرفي، ومنع أي تعديات على أموالهم في المستقبل".

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الأوروبي لميقاتي: نؤكد تفهم الموقف اللبناني من مسألة النازحين السوريين في لبنان
  • ماذا قالت إسرائيل بعد مقتل 4 من جنودها في رفح الفلسطينية؟
  • عن ضربة الهرمل.. ماذا كشفت صحيفة إسرائيليّة؟
  • وزير المهجرين اللبناني لـ«الاتحاد»: لبنان الأكثر معاناة من أزمة اللاجئين السوريين
  • قضائياً.. هذا ما ستواجهه غادة عون
  • كلام لافت.. ماذا كشف حاكم مصرف لبنان مؤخراً؟
  • السفارة النمساوية تقدم مجموعة كتب لقسم اللغة الألمانية بجامعة دمشق
  • إطلاق النار على السفارة الأمريكية في لبنان.. توقيف 20 شخصا ومخابرات الجيش تتكلف بالتحقيق
  • رداً على استهداف عيترون ومركبا.. هذا ما قام به الحزب اليوم
  • ماذا يجري في إسرائيل!.. حرب كلامية وتهديدات بعد اعتقال طبيب يعالج متظاهرة