الصين – انفصلت مركبة الشحن الصينية “Tianzhou 5” عن محطة الفضاء الصينية بعد انتهاء مهمتها، واحترقت في الغلاف الجوي للأرض، وسقطت الأجزاء المتبقية منها في المحيط الهادئ.

وتشير “إدارة برنامج رحلات الفضاء المأهولة الصينية”، إلى أن عملية انفصال المركبة، واحتراقها وإغراق الأجزاء التي لم تحترق في الجزء الجنوبي من المحيط الهادي، جرت تحت مراقبة الخبراء الصينيين.

وبحسب المصدر، فقد انفصلت المركبة “Tianzhou 5” يوم 11 سبتمبر بعد أن أكملت مهمتها وحققت “نتائج ملهمة” في تنفيذ برنامج الفضاء الصيني.

ويذكر أن المركبة “Tianzhou 5” أطلقت إلى الفضاء في 12 نوفمبر 2022 بواسطة صاروخ النقل “CZ-7 Y6” وعلى متنها مواد غذائية، وأجهزة، ومعدات، ومستلزمات ضرورية خاصة برواد الفضاء.
ووفقا للخطة المقررة، انفصلت المركبة عن محطة الفضاء الصينية يوم 5 مايو وبعد 33 يوما عادت والتحمت بها ثانية. وكان الهدف من هذه العملية اختبار معدات محددة.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“هيئة المواصفات والمقاييس”: إخضاع المنتجات المعروضة في المملكة لإحدى الشركات الصينية للفحص.. والنتائج تشير إلى خلوها من المواد الضارة

المناطق_واس

أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أنه بناءً على ما تم تداوله من تقارير إعلامية في عدد من الدول عن تسبب عدد من منتجات إحدى الشركات الصينية المتخصصة في التجارة الإلكترونية في الإصابة بأمراض تُهدِّد سلامة المستهلكين، فقد تم التنسيق المباشر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمخاطبة الشركة الأم، وإلزامها بإزالة جميع المنتجات المذكورة احترازيا، وعدم السماح بظهورها عبر منصات التجارة الإلكترونية، أو بيعها للمستهلكين في المملكة، حتى التأكد من سلامتها وخلوها من المواد الضارة.

وبادرت الهيئة باتخاذ الإجراءات الاحترازية والرقابية اللازمة على الفور، وسحب نحو (70) عينة عشوائية واردة عبر مواقع التجارة الإلكترونية للمستهلك في المملكة للاختبار، بواسطة ثلاثة مصادر مختلفة للشحن.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال 9 يونيو 2024 - 7:38 مساءً نائب أمير منطقة مكة يتفقد المشاعر المقدسة للتأكد من جاهزيتها لموسم حج 1445هـ 9 يونيو 2024 - 7:20 مساءً

وأظهرت نتائج الاختبارات خلو المنتجات من المواد الضارة، وعدم وجود معدلات أعلى من المسموح به في تصنيع تلك المنتجات، حيث أكدت نتائج جميع المختبرات مطابقة تلك المنتجات لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة.
وجرى إخضاع العينات المسحوبة لاختبارات دقيقة وفقاً لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة في مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومختبرات جامعة الملك سعود، وأحد المختبرات الخاصة المعتمدة، حيث شملت تلك الاختبارات قياس مستوى الملوثات الكيميائية، السُميّة، الفثالات، ومعدل تراكيز العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ وغيرها.

وأكدت الهيئة اعتماد المملكة على منظومة متكاملة وصارمة للتحقق من سلامة المنتجات الاستهلاكية، واستمرار الجهود الرقابية لحماية المستهلكين والأسواق، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المستهلكين.

كما جددت الهيئة تأكيدها على موافاة المستهلكين في المملكة في حال ظهور أي مستجدات بهذا الشأن، إيماناً بحق المستهلك في الحصول على كافة المعلومات ذات الصلة بسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يونيو 2024 - 7:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 5:38 مساءًالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 160 أبرز المواد9 يونيو 2024 - 5:28 مساءً“الرياض الخضراء” يعلن بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض أبرز المواد9 يونيو 2024 - 5:25 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 5:24 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير البيئة والتغير المناخي القطري أبرز المواد9 يونيو 2024 - 5:23 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة للبيئة الإسباني9 يونيو 2024 - 5:38 مساءًالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 1609 يونيو 2024 - 5:28 مساءً“الرياض الخضراء” يعلن بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض9 يونيو 2024 - 5:25 مساءًنائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي9 يونيو 2024 - 5:24 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير البيئة والتغير المناخي القطري9 يونيو 2024 - 5:23 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الدولة للبيئة الإسباني أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “إيتوزا”: برنامج خاص لتسهيل تنقل المواطنين عبر بلديات العاصمة
  • اسمها كيوت وسرعتها 70 كم/ ساعة.. الإنتاج الحربي تبحث إنتاج مركبة ذات 4 عجلات
  • بلدية مسقط: مصادرة 92 مركبة مهملة في الربع الأول من العام
  • علماء يكشفون حقائق مثيرة عن المادة المظلمة للكون.. ما علاقتها بالغلاف الجوي؟
  • “المالية الصينية”: ارتفاع إيرادات الشركات المملوكة للدولة بنسبة 3.2% خلال الأشهر الـ 4 الأولى من 2024
  • مصدر في "روس كوسموس" يحدد شروط تحليق رواد الفضاء الروس على مركبات ستارلاينر
  • “هيئة المواصفات والمقاييس”: إخضاع المنتجات المعروضة في المملكة لإحدى الشركات الصينية للفحص.. والنتائج تشير إلى خلوها من المواد الضارة
  • البدء بالأعمال المدنية لبناء محطة “المقر” بمنطقة وادي الربيع
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي
  • دعما للقضية الفلسطينية.. رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية خلال رحلة مدارية