أكد النائب أشرف أمين عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن تهديدات سلطات الاحتلال الاسرائيلى لتدمير منظومة التعليم الفلسطينية هدفها الرئيسى تنفيذ الخطة الاسرائلية الخبيثة لتهويد مدينة القدس وطمس هويتها مطالباً من المجتمع الدولى بصفة عامة ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن واليونسكو ورابطة الجامعات الاسلامية بصفة خاصة مواجهة تهديدات وزارة المعارف الاسرائيلية بسحب تراخيص المدارس العربية بالقدس في حال تدريس "المنهاج الفلسطيني الأصلي" الذي تقوم بطباعته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

 

تعليم النواب: جامعة القاهرة الدولية تتواكب مع أحدث النظم العالمية فى التعليم العالي دفاع النواب : مبادرة الداخلية "كلنا واحد" تنفيذ للتوجيهات الرئاسية وتأكيد على لُحمة الشعب وشرطته النواب الليبي: نشكر مصر حكومة وشعبًا على مساعدتها ومساندتنا (شاهد) عاصفة دانيال .. فى أول تحرك برلمانى.. محلية النواب تتساءل عن خطة الحكومة للمواجهة


وقال " أمين " فى بيان له أصدره اليوم إن هذه التهديدات الاسرائيلية الخطيرة وغير الشرعية هدفها احكام السيطرة على الاوضاع فى القدس وتعطيل الدراسة الفلسطينية الفترة المقبلة وهذه الاجراءات اقرتها الحكومة المصغرة وستدخل حيز التنفيذ الفترة القادمة وان كانت هناك بعض المدارس تتبع وكالة الغوث ولا يمكن سحب ترخيصها مؤكداً أن هدف هذه الاجراءات من جانب وزارة المعارف الاسرائيلية أيضاً التضييق على الحالة التعليمية فى القدس الى جانب مناكفة الجانب الأردني المشرف على مدينة القدس والمقدسات الاسلامية الى جانب ضرب البنية التحتية للمدارس فى القدس ودفعهم للرحيل وهذا لن يؤثر على العملية التعليمية.

 

تدخل المجتمع الدولى لوقف قرار وزارة المعارف الاسرائيلية


وطالب النائب أشرف أمين بضرورة أن يتدخل المجتمع الدولى لاتخاذ جميع الاجراءات التى تكفل الوقف الفورى لقرار وزارة المعارف الاسرائيلية لأنه من المؤكد سيؤدى الى طرد الالاف من الاسر الفلسطينية من القدس وبناء منظمات تعليمية مختلفة وسحب تراخيص المدارس لتنفيذ خطة تهويد القدس 2020 والتى انجزت مهامها وخطة 2050 التى يجرى تنفيذها بإنهاء الوجود الفلسطيني في القدس وبناء استراتيجية وتحرك جديد داخلها مؤكدا أن تنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي لخطة تهويد القدس يضرب مسيرة السلام في مقتل ويؤدى الى المزيد من العنف والعنف المضاد.

 


كما طالب النائب أشرف أمين من المجتمع الدولي مساندة ودعم رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة مؤكداً أن رؤية مصر تتمثل فى ضرورة الاسراع فى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى.


وكانت وزارة المعارف الإسرائيلية هدّدت بسحب تراخيص المدارس العربية في مدينة القدس، في حال تدريس "المنهج الفلسطيني الأصلي"، الذي تقوم بطباعته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، ووجهت وزارة المعارف الإسرائيلية كتبًا رسمية للمدارس العربية في مدينة القدس تفيد بضرورة "استلام كتب تعليمية  من قبل بلدية القدس"، وذلك لاعتمادها وإجبار الإدارات على توزيعها وتدريسها للطلبة.


وبحسب المصادر الفلسطينية، فإن بلدية القدس، تعمل على توزيع كتب المنهاج الفلسطيني المحرَّف وليس الكتب الأصلية، بعد أن  أعادت مؤسسات إسرائيلية طباعتها من جديد.


وأجرت البلدية على المناهج عدة تغييرات، أبرزها: إلغاء آيات قرآنية، وأحاديث، وأبيات شعرية، واستبدال الصور والمواقع والأسامي الجغرافية وغيرها، وتدّعي السلطات الإسرائيلية، أن المضامين التي حُذفت من المناهج الدراسية العربية هي "مضامين تحريضية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب النائب أشرف أمين الاحتلال الإسرائيلى القدس وزارة المعارف الاسرائیلیة التعلیم الفلسطینیة مدینة القدس

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» تقصف عددا من المستوطنات بغلاف غزة

المقاومة الفلسطينية.. كشفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، اليوم الخميس 13 مايو 2024، عن قصفها لعدد من المستوطنات بغلاف غزة تضمنت الآتي: « «أسدود» و«عسقلان» و«مفلسيم» و«نيرعام» و«سديروت»، برشقات صاروخية مركزة، مضيفة أن ذلك رد على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعلن حزب الله اللبناني، منذ قليل، استهدافه انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرش دوفيف بالأسلحة الصاروخية.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي، مستمرًا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 13 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ251 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جرَّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شهيدا، حسبما أعلنتِ الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 85037 مصابًا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًحزب الله: استهدفنا بسرب من المسيرات الانقضاضية مراكز الاستخبارات في قاعدة إسرائيلية بالجولان المحتلمسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر

الاحتلال: إصابة 11 عسكريًا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية

مقالات مشابهة

  • كيف حقق مجلس النواب تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي؟
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني يدعو إلى اقتصار فعاليات عيد الأضحى على الشعائر الدينية
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • من الصحافة الاسرائيلية: تل أبيب في طريقها لمهاجمة لبنان.. وهذا آخر ما قيلَ أميركياً!
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ "عواقب وخيمة" من بن غفير
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ"عواقب وخيمة" من بن غفير
  • «سرايا القدس» تقصف عددا من المستوطنات بغلاف غزة