مازالت ظاهرة انهيار العقارات تتواصل في مصر، حيث انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عقار في حي العمرانية بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة. وتلقت السلطات بلاغا بانهيار عقار بشارع جمال الدين المتفرع من شارع خاتم المرسلين في نطاق حي العمرانية، وعلى الفور سارعت قوات الإنقاذ وسيارات الإسعاف بالوصول لموقع الحادث، وقررت فصل الخدمات عن العقار والعقارات المجاورة.


وتبين أن العقار انهار على الجزء الأمامي لعقار مواجه له وأدى لمصرع سيدة كانت تقف في شرفة منزلها، فيما تقوم قوات الإنقاذ برفع الأنقاض للبحث عن الضحايا والمفقودين. وتمكنت السلطات من انتشال جثمان السيدة المتوفية وتدعى آمال خالد يونس تبلغ من العمر 21 عاما، وتجري السلطات المعنية تحقيقا لمعرفة سبب الحادث.
انهيار متكرر للعقارات
وكان عقار في منطقة حدائق القبة شرق العاصمة المصرية القاهرة قد انهار قبل أيام وأسفر عن سقوط قتلى مصابين، كما انهار عقار قبله بنفس المنطقة وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وشهدت محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وبني سويف والإسماعيلية خلال الآونة الأخيرة انهيار عقارات أيضا، ولذلك بدأت الحكومة المصرية في اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة الظاهرة، شملت إصدار قوانين جديدة للبناء وترقيم العقارات برقم قومي موحد لمعرفة حالة كل عقار على حدة. وكشفت دراسة للمركز المصري للحق في السكن أن هناك نحو 1.4 مليون عقار آيل للسقوط على مستوى الجمهورية، وأن محافظة القاهرة بها أعلى نسبة عقارات صدرت لها قرارات إزالة، بينما كشفت الإحصائيات أن هناك أكثر من 7 ملايين عقار مخالف في مصر، منها 2 مليون و184 ألف مخالفة خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: هناك حالة من التأهب في الداخل الإسرائيلي

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن هناك حالة من التأهب في الداخل الإسرائيلي، وتحديدا عند الحدود الشمالية، مشيرة إلى الأقاويل التي تقول إنه لن يكون هناك ضربات من قبل حزب الله.

وأضافت خلال تغطيتها لـ«القاهرة الإخبارية»، أنه جرى رفع القيود عن بعض المستوطنات بالمناطق الشمالية، المتمثلة في التعليمات الصادرة من الجبهة الداخلية الإسرائيلية، بضرورة البقاء في الأماكن المحمية بالقرب من الملاجئ، لافتة إلى أن هناك ما يزيد عن 100 ألف مستوطن سيدخلون الملاجئ، في ظل حالة التصعيد ورفع حالة التأهب.

إغلاق المجال الجوي المدني من منطقة الخضيرة وحتى الحدود الشمالية

وأشارت إلى أنه جرى إغلاق المجال الجوي المدني من منطقة الخضيرة حتى الحدود الشمالية، كون أن هذا لا يؤثر على حركة الطيران من وإلى إسرائيل، كون أن الإغلاق يتضمن الطائرات الشراعية، أي الطائرات التي يستخدمها الهواة الإسرائيليين، والطائرات التي تستخدم للأعمال المدنية والزراعية والصناعية.

وأوضحت المراسلة، أن هناك تخوفا من الجانب الأمني الإسرائيلي، وجرى رصد الطائرات الشراعية أو حتى المجالات التي تستخدم في المجال المدني الإسرائيلي، بالقرب من الحدود الشمالية من قبل حزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفلة واختفاء والدتها وشقيقها بعد انهيار منزل في نابولي
  • مصرع شخصين وفقدان 14 بحافلة ركاب جرفتها الفيضانات في المغرب
  • جرفتها الفيضانات.. وفاة اثنين من ركاب حافلة والبحث عن آخرين جنوب المغرب (شاهد)
  • إنقاذ ركاب واستمرار البحث عن مفقودين.. مستجدات محاصرة الفيضانات حافلة بطاطا(صور)
  • «القاهرة الإخبارية»: هناك حالة من التأهب في الداخل الإسرائيلي
  • إرجاع عشرات السودانيين من المطارات المصرية وقرارات جديدة لسلطات القاهرة
  • وفاة مديرة دار أزياء إثر سقوط تمثال حجري على رأسها
  • الدفاع المدني اللبناني: نبحث عن مفقودين تحت الأنقاض بموقع انهيار المبنيين في الجاموس
  • الدفاع المدني يعلن البحث عن مفقودين في موقع انهيار المبنيين بالجاموس
  • غامضة و تخفي طبيعة عملها.. تفاصيل جديدة عن سيدة البيجر المنفجر