كشفت عميدة القبول والتسجيل بالإنابة د.رواء الجارالله عن نسب استيفاء عدد الوحدات الدراسية للطلبة في مختلف الفرق الدراسية الأربعة بكلية الحقوق بعد قرار إلغاء الشعب الدراسية المشتركة أخيراً، حيث بلغت 99.7 في المئة، مشيرة إلى أن المقارنة تمت بين عدد الوحدات المسجلة لكل فرقة في التسجيل الأول والثاني، ونتيجة لطرح المزيد من المقاعد فقد فاقت الوحدات المسجلة للفرقة الثالثة والرابعة ما كان مسجلا من قبل حيث وصلت النسبة إلى 103%.

وتابعت الجارالله في تصريح صحافي، أن نسبة استكمال الوحدات الدراسية لطلبة الفرقة الأولى بلغت 97 في المئة أما الفرقة الثانية فقد بلغت 95%؜، مضيفة «متوقع أن تصل النسبة إلى 100% للفرقتين الأولى والثانية خلال اليومين القادمين.

العيبان على هامش احتفال السفارة الصينية بالعيد الوطني: ترقبٌ لزيارة سمو ولي العهد إلى بكين منذ 56 دقيقة وزير الخارجية: ضرورة الإسراع برفع أسماء المواطنين والمقيمين بصورة غير قانونية من قائمة المطلوبين دوليا منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بنسبة نجاح 78.16 %

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، نتيجة امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024، بنسبة نجاح بلغت 78,16 % على مستوى المحافظة.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذ خالد يونس رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية.
 

عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 65 ألف طالب وطالبة


قال محافظ الفيوم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 64 ألفاً و978 طالب وطالبة، حضر منهم الامتحانات 64 ألفاً و183 طالب وطالبة، نجح من بينهم 50 ألفاً و166 طالب وطالبة، بنسبة نجاح إجمالية بلغت 78,16 %.  
وأضاف، أن نسبة النجاح بالمدارس الإعدادية المهنية بلغت 70 %، وفي مدارس التربية الخاصة "صم وضعاف السمع" 100 %، وفي مدارس النور للمكفوفين 81,5 %. 
قدم محافظ الفيوم، تهنئته القلبية للطلاب الأوائل، ولجميع الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية، موجهاً مسئولي التربية والتعليم بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة، وتخريج أجيال واعدة تسهم في بناء مصر المستقبل، مؤكداً أن نظام التعليم الجديد يُسهم في توسعة مدارك الطلاب والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة.  
وأضاف، أن عدد أوائل الشهادة الإعدادية الحاصلين على الدرجة النهائية هذا العام 15 طالب وطالبة، منهم 4 طلاب بإدارة غرب الفيوم التعليمية، وعدد 3 طلاب بإدارة شرق التعليمية، وفي إدارتي طامية وأبشواي 3 طلاب بكل إدارة، وطالببين بإدارة إطسا التعليمة، ووجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم، بسرعة تجهيز مجموعات عمل بكل إدارة تعليمية على حدة، لتلقي التظلمات تيسيراً على أولياء أمور الطلاب، وذلك اعتباراً من بعد غدٍ الأربعاء الموافق 12 يونيو ولمدة أسبوعين، تستقطع منها إجازة العيد، حرصاً على أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم، على أن تقوم كل إدارة تعليمية بإعلان مقار التظلمات. 
فيما أوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية بمدارس التعليم الحكومي بلغ 48050 طالب وطالبة، وفي التعليم الخاص 1816 طالب وطالبة، وفي المنازل 300 طالب وطالبة بإجمالي كلي للناجحين 50166 طالب وطالبة، مضيفة أن نتيجة إدارة شرق الفيوم التعليمية بلغت نسبة النجاح بها 87,91 %، وحققت إدارة غرب الفيوم التعليمية نسبة نجاح 87,75 %، وفي إدارة سنورس التعليمية بلغت نسبة النجاح 78,08 %، وفي إدارة أبشواي التعليمية 75,38 %، بينما بلغت نسبة النجاح بإدارة إدارة إطسا التعليمية 72,71%، وفي إدارة يوسف الصديق التعليمية 72,63 %، في حين بلغت نسبة النجاح بإدارة طامية التعليمية 72,20%.

مقالات مشابهة

  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • تقرير رسمي: نسبة مهمة من الأسر الميسورة في المغرب لا تشتري أضحية العيد
  • 15 طالب حصلوا على الدرجات النهائية فى الإعدادية بالفيوم
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بنسبة نجاح 78.16 %
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78,16 %
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78،16%
  • البطالة في تركيا تسجل 8.5%
  • 88.37% نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية فى قنا
  • الفرجاني: نسبة إنجار مخيم الحجاج الليبيين في مشعر عرفات بلغت 70%
  • نائب إطاري:65%نسبة إنجاز البرنامج الحكومي للسوداني