التقى وزير الخارجية في نيويورك الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

والتقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مايكل مارتن وزير خارجية أيرلندا، ثم بختيار سعيدوف وزير خارجية  أوزبكستان، وبحث مع الوزيرين عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى التعاون الثنائي في عدة مجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والزراعية والتكنولوجيا والأمن الغذائي والطاقة المتجددة وغيرها.


كما تطرقت المباحثات إلى ملف المناخ، وأهمية استثمار هذه المنصة الأممية لحشد الجهود الدولية لمواجهة تداعيات التغير المناخي، لاسيما مع انعقاد قمة الطموح المناخي على هامش الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة. طموح لا محدود

وأطلع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزراء الخارجية على استعدادات الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الثاني) المقبلين في مدينة إكسبو دبي.
وفي هذا الصدد أكد أن العالم أجمع ينظر إلى COP28 بطموح لا محدود وأمل كبير ورغبة وإرادة مشتركة في تحقيق تأثير ملموس، وتحول نوعي في مسار العمل المناخي العالمي ، مشيراً إلى أن الإمارات تتطلع باستضافتها لهذا الحدث العالمي البارز إلى ترسيخ نهج تعاوني دولي مستدام، يقود إلى نقلة نوعية في ملف المناخ على مختلف الأصعدة.
كما بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع الوزيرين القضايا ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وشدد على حرص الإمارات على بناء شركات دولية بناءة وإيجابية، ترتكز على الشمولية والعمل متعدد الأطراف، وتقود إلى تحقيق النمو الاقتصادي المستدام والتنمية الشاملة في المجتمعات.

تعزيز العلاقات 

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أيضاً  بوزير الخارجية والتجارة الدولية في الأرجنتين سانتياغو أندريس كافيرو، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وعقب اللقاء ، وقّع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان و الوزير الأرجنتيني، مذكرة التفاهم في مجال الأمن السيبراني بين البلدين.
وفي سياق متصل، بحث  الشيخ عبدالله بن زايد خلال لقائه  بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر حولها.
وحضر اللقاءات، كل من وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ، ومساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة، ونائبها محمد عيسى بوشهاب .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني العامة للأمم المتحدة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد يستقبل عدداً من المواطنين في مجلس مدينة زايد

 استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عدداً من المواطنين في مجلس مدينة زايد، وذلك في إطار حرص سموه على متابعة أحوالهم والخدمات التي تقدم في مختلف مدن منطقة الظفرة وتوفير سبل الاستقرار والحياة الكريمة لهم.

واستمع سموه، خلال اللقاء، إلى آراء المواطنين ووجهات نظرهم في مختلف الأمور المتعلقة بالخدمات التي تقدم لهم واطمأن على أحوالهم.

وتبادل سموه والحضور الأحاديث الودية التي تجسد عمق العلاقة التي تربط القيادة بالمواطنين ومدى اهتمامها ورعايتها لأبنائها وحرصها على متابعة شؤون حياتهم وتلمس احتياجاتهم.

من ناحية أخرى، زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، المواطن غانم المزروعي، وذلك في منزله بمدينة زايد.

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد: ‏برحيل سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة فقدنا أحد رجالات الوطن الأوفياء حمدان بن زايد يكرم جهات حكومية وشركات خاصة لدورها في خدمة المجتمع بمنطقة الظفرة

ورحب المواطن بزيارة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لمنزله، معرباً عن سعادته وأسرته وفرحة أهالي المنطقة بهذه الزيارة وتشريفه لهم.

وأكد سموه أهمية التواصل مع المواطنين في جميع المناسبات والتعرف إلى احتياجاتهم عن قرب، مشيراً إلى سعي القيادة الرشيدة إلى توفير كل متطلبات ومستلزمات التنمية والتطوير.

حضر اللقاء ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعدد من كبار المسؤولين بمنطقة الظفرة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة «بريكس»
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة بريكس
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية سنغافورة .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ونظيره السنغافوري يؤكدان أن شراكة البلدين تجسد عمق العلاقات
  • حمدان بن زايد يستقبل عدداً من المواطنين في مجلس مدينة زايد
  • بالفيديو | محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • رئيس الدولة يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين