يُشار إلى أن مورينيو قاد إنتر ميلان لتحقيق الثلاثية التاريخية في موسم 2009-2010، حيث فاز الفريق بدوري أبطال أوروبا والكالتشيو وكأس إيطاليا.

أبدى جوزيه مورينيو، المدرب الرئيسي لفريق روما، إعجابه الكبير بأداء مهاجمه روميلو لوكاكو خلال مشاركته الأساسية لأول مرة مع الفريق في مباراتهم الفوز الساحق على إمبولي (7-0) في منافسات الكالتشيو الإيطالي اليوم الأحد.



اقرأ أيضاً : روما يكتسح إمبولي بنتيجة 7-0 في الدوري الإيطالي

وأشار مورينيو خلال تصريحات لموقع "توتو ميركاتو" إلى أهمية هذا الأداء بالنسبة للوكاكو قائلاً: "بالنسبة لي، لم يكن أمراً مهماً أن يسجل روميلو، لكن ربما يكون هذا أمراً مهماً بالنسبة له، لأن المهاجم يعيش على تسجيل الأهداف".

وأضاف مورينيو: "منذ وصوله إلى الفريق، يبدي روميلو اهتماماً دائماً بمصلحة الفريق، وإذا سجل هدفاً يصبح سعيداً. نحن نحتاج إلى الوقت لنعمل سوياً، وهناك بعض الجوانب التي لم تعجبني في أداء الفريق أيضاً".

وبخصوص الحالة النفسية للوكاكو، أشار مورينيو إلى أهمية دعمه وقال: "أجده سعيداً، وهو بحاجة إلى أن يشعر بالحب من حوله. لقد وصل إلى هنا وشعر بأن الفريق يحتاج إلى شخص مثله".

وفيما يتعلق بغضب إنتر ميلان من مهاجمهم السابق الذي انضم إلى روما، أجاب مورينيو: "إنهم ليس لديهم أي سبب للغضب، لقد حققوا الفوز بديربي ميلانو بنتيجة 5-1، ولديهم فريق استثنائي. يجب أن يكونوا سعداء لمدربهم السابق الذي كان بحاجة ماسة إلى خدمات الوكاكو".

يُشار إلى أن مورينيو قاد إنتر ميلان لتحقيق الثلاثية التاريخية في موسم 2009-2010، حيث فاز الفريق بدوري أبطال أوروبا والكالتشيو وكأس إيطاليا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جوزيه مورينيو روما الدوري الايطالي

إقرأ أيضاً:

مورينيو يقترب من التدريب في الدوري التركي

ذكرت تقارير صحفية أنّ المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو بات قريبا من تدريب فريق فنربهتشه التركي لكرة القدم.

 وقالت وكالة أنباء دوجان التركية إن مورينيو (61 عاما) وفنربهتشة اتفقا على عقد يمتد لمدة عامين مع وجود خيار لإضافة عام ثالث.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المقرر أن يتم التوقيع خلال عطلة نهاية الأسبوع الجارية، بعد اجتماع مورينيو برئيس نادي فنربهتشة علي كوتش.

ويعد التعاقد مع جوزيه مورينيو مكسبا هاما لفريق فنربهتشه الطامح للعودة إلى منصات التتويج.

وسيحل مورينيو محل المدرب الحالي إسماعيل قرطال، الذي شاهد فريق جالطة سراي، الغريم التقليدي لفنربهتشة يتوج بلقب الدوري التركي هذا الموسم.

ويملك البرتغالي في رصيده التدريبي حتّى الآن 26 لقبا متنوّعا، حققها مع كل من بورتو، وتشيلسي، إنتر، ريال مدريد، مانشستر يونايتد وروما. 

وكان فريق روما الإيطالي هو آخر فريق دربه مورينيو، وخلال فترة تدريبه للفريق الإيطالي فاز مورينيو بدوري المؤتمر في 2022 ووصل لنهائي الدوري الأوروبي في 2023، قبل أن يخسر أمام أشبيلية الإسباني.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. مورينيو مدربا في الدوري التركي
  • جدول ترتيب الدوري الايطالي قبل مباريات اليوم الأحد
  • جاكوبس: 45 مليون يورو لاعارة لوكاكو
  • رسمياً.. مورينيو يتولى تدريب فنربخشة
  • روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان
  • مارتينيز يحسم مستقبله مع إنتر ميلان
  • مورينيو يقترب من التدريب في الدوري التركي
  • روما يفسد وداع جيرو لميلان بفوزه بخماسية على "الروسونيري" (فيديو)
  • بالصور.. ميلان يودع جيرو أمام 56 ألف متفرّج
  • لاوتارو مارتينيز يوقع عقدًا جديدًا مع إنتر ميلان